صدقي عزام

الأعضاء
  • المساهمات

    6
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو صدقي عزام

  1. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة دائماً ما تعترضني وهي: أعمل في مجال طباعة العقود والتوكيلات والتصرفات الشرعية والقانونية، فأقوم ابتداءً بكتابة أسماء البائعين أو الموكلين وبيانات هوياتهم الشخصية، وبعض الأحيان أصادف كثرة الأسماء وبياناتهم. وفي نهاية الوثيقة يجب كتابة كافة أسماء البائعين أو الموكلين دون ذكر بيانات هوياتهم الشخصية وذلك لأخذ بصماتهم. فبدلاً من قيامي بكتابة الأسماء مرة أخرى في نهاية الوثيقة، أقوم بنسخ كافة الأسماء مع بيانات هوياتهم الشخصية من أعلى الوثيقة إلى أسفلها، ثم أقوم بحذف بيان هوية كل أسم على حده، حتى أبقي على الاسم دون بيان هويته وهذا يستغرق مني وقتاً خصوصاً في حال صادفت كثرة الأسماء. السؤال/ هل من سبيل في الاستفادة من طريقة البحث والاستبدال للإبقاء على الأسماء مع بياناتهم الشخصية في بداية الوثيقة، والإبقاء على الأسماء فقط دون الهويات الشخصية في نهاية الوثيقة؟ استغلالاً للوقت المهدر في كتابة الاسماء مرة أخرى أسفل الوثيقة. لعل المرفق يوضح ما أردت وافر ودي وتقديري،،
  2. بارك الله فيك أخي.. ولكن بهذه الطريقة سيتم حذف النص والرقم (تحمل بطاقة شخصية رقم) في بداية الوثيقة أو المستند وفي نهايتها كذلك. والذي أرغب به هو: (الإبقاء على الأسماء مع بيانات الهوية) في مقدمة الوثيقة. و(الإبقاء على الأسماء فقط دون بيانات الهوية) في نهاية الوثيقة.
  3. مشكور على تجاوبك معي سوف أحاول بما أشرت إليه في جوابك وسوأفيك بالنتيجة مرة أخرى أشكرك شكراً جزيلاً أخي
  4. لدي رسالة ماجستير ولدي في الحواشي إحالة إلى (مرجع سابق) في صفحة سابقة، وإحالة إلى (نفس المرجع) في نفس الصفحة، وهاتين الكلمتين متكررتان بكثرة في الاطروحة (مرجع سابق) و (نفس المرجع) وعند التعديل أو إضافة أي شيء على الأطروحة، اضطر إلى التعديل في أغلب الصفحات في الاطروحة. السؤال هو: أولاً/ كيف أستطيع البحث عن الكلمتين في نفس الوقت للتركيز عليهما معاً ثم للتعديل عليهما، ثانياً/ الإرشاد إلى طريقة أفضل في الإحالة دون العناء إلى أن أقوم بإعادة الترتيب كلما عدلت إلى الأطروحة؟
  5. ماشاء الله شرح رائع ولكن لدي سؤال حول البحث والاستبدال وهو: لدي رسالة ماجستير ولدي في الحواشي إحالة إلى (مرجع سابق) في صفحة سابقة، وإحالة إلى (نفس المرجع) في نفس الصفحة، وهاتين الكلمتين متكررتان بكثرة في الاطروحة (مرجع سابق) و (نفس المرجع) وعند التعديل أو إضافة أي شيء على الأطروحة، اضطر إلى التعديل في أغلب الصفحات في الاطروحة. السؤال هو: كيف أستطيع البحث عن الكلمتين في نفس الوقت للتركيز عليهما معاً ثم للتعديل عليهما.