اذهب إلى المحتوى

عماد المعتصم

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو عماد المعتصم

  1. السلام عليكم، أنا شخصيا أستعمل محرك Unity3D لتطوير الألعاب للهواتف و الحواسيب. البرنامج سهل جدا يتيح لك استعمال نفس الشيفرة المصدرية للألعاب الموجهة لمختلف منصات التشغيل (هواتف، حواسيب,كونسول،...). المشكل الوحيد أن الإصدارات الأحدث لا تشتغل على ويندوز اكس بي (أنصحك بتحديث نظام التشغيل لديك إلى نسخة أحدث لتفادي الثغرات الأمنية). ربما الإصدارات الأقدم تدعم هذا النظام. بالنسبة لكيفية بناء لعبة كسكور هيرو، فسوف تجد عدة مقالات تشرح لك تطوير الألعاب على Unity3D خطوة بخطوة (سبب آخر لاستعمال هذا المحرك توفر كم هائل من الإرشادات و المقالات التعليمية بالمجان). بالتوفيق. (إن أجابت المشاركة عن تساؤلاتك، المرجو تحديدها كأفضل إجابة)
  2. السلام عليكم، أنصحك باستعمال برنامج Android Studio لتطوير تطبيقات الأندرويد لأنه مدعم من Google ويتميز بالخفة والسرعة بالإضافة لعدد كبير من المميزات الأخرى. بالتوفيق. (إن أجابت المشاركة عن تساؤلاتك، المرجو تحديدها كأفضل إجابة)
  3. السلام عليكم، السكربت بسيط و يحدد ما يحدث عندما يتم الإصطدام بالcoin في اللعبة: 1- إذا اصطدم جسم ما في اللعبة بالcoin يتم تطبيق instructions الموجودة داخل ,حيث other تمثل الجسم الذي اصطدم بالcoin 2- نقوم بتحديد هوية الجسم المصطدم other: أ- إذا لم يكن الجسم المصطدم هو اللاعب (يجب الأخذ بعين الإعتبار أن اللاعب فقط من يتوفر على مكون PlayerController الذي يتيح التحكم به عبر الكيبورد مثلا). وبالتالي يكفي أن ننظر إذا كان المكون غير موجود (null) عند هذا الجسم لنستنتج أنه ليس اللاعب في هذه الحالة لا نقوم بأي عملية و نقوم بالرجوع للسكربت الأصلي ببساطة دون أي تغيير في سير اللعبة ب- إذا كان الجسم المصطدم هو فعلا اللاعب (شرط null غير صحيح لأن اللاعب يتوفر بالفعل على مكون PlayerController) نقوم بإظافة النقط المحددة في عن طريق instruction ثم نقوم بتدمير Coin من اللعبة حيث gameObject تمثل Coin التي تمت الإصطدام بها في اللعبة ( مثل ما يحدث في لعبة mario مثلا). بالنسبة للسؤال الثاني. يكون استعمال {} غير ضروري إذا كان عدد instructions التي نريد تطبيقها يساوي 1. أمثلة: ///if if(condition is true) One and Only one Instruction; ///while while (condition is true) One and Only one instruction every iteration; Run this after the loop; ///while with multiple instructions: {} are mandatory while (condition is true) { Instruction 1; Instruction 2; ... Instruction n; } Run this after the loop;
×
×
  • أضف...