اذهب إلى المحتوى

أسامة حمدي

الأعضاء
  • المساهمات

    16
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

آخر يوم ربح فيه أسامة حمدي هو مارس 26 2017

أسامة حمدي حاصل على أكثر محتوى إعجابًا!

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية
    الوظيفة: مُعلِّم لغة انجليزية، وكاتب. المهارات: أُجيد تصميم وتطوير وتسريع مدونات «بلوجر»، ومُلِم بقواعد تهيئة المواقع الإلكترونية لمُحرِّكات البحث. الكتب: «30 طريقة للتسويق الإلكتروني عبر التعليقات».
  • الموقع

آخر الزوار

1038 زيارة للملف الشخصي

إنجازات أسامة حمدي

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

5

السمعة بالموقع

    تلخيص لأهم النقاط التي خرجت بها: 1- معرفة الفئة التي يندرج تحتها النص المُراد ترجمته؛ ليتأكَّد المُترجِم من مدى قدرته على إنجاز العمل المطلوب. 2- معرفة الجمهور المُوجَّه إليه؛ لاختيار صياغة النص بما يتناسب مع هذا الجمهور. 3- في حالة عدم الإلمام بفئة النص، يجب على المُترجِم القراءة عنها؛ لكي يخرج العمل بشكل أكثر دقة. 4- التدقيق اللغوي والإملائي؛ لكي يخرج النص بلغة سليمة. 5- استخدام علامات الترقيم بشكل مناسب؛ ليشعر القارئ بالراحة عند قراءة النص، وإدراك معانيه بسهولة. في حالة صدور نسخة مُحدَّثة، يُرجى الاكتفاء بوجود بيانات المراجع والمصادر في نهاية الكتاب فقط. مع شكري وتقديري أسامة حمدي مُعلِّم وكاتب
  1. لقد قمت بالتدوين المُستضاف لدى بعض المواقع الإلكترونية التي تسمح بذلك وفقًا لما يلي: 1 – كتابة أسماء وروابط المواقع الإلكترونية مع بعض الإحصائيات التي تخص كل موقع إلكتروني. 2 – قراءة وفهم شروط التدوين بالاستضافة التي تخص الموقع الذي سوف أتعامل معه، والتواصل مع صاحب الموقع أو المُشرِف على هذا الأمر مثلاً سواء للإستفسار عن أمر غير واضح أو لكي أُقدِّم اقتراحًا ما أو حتى الإثنان معًا. 3 – كتابة الموضوع المُراد نشره بما يتوافق مع شروط التدوين بالاستضافة الخاصة بالموقع الذي سوف يُرسَل إليه الموضوع وما أسعى إلى تحقيقه من وراء ذلك. 4 – الاحتفاظ بعناوين وروابط الموضوعات المنشورة في ملف لمتابعتها من حين إلى آخر فربما تكون هناك حاجة لتحديثها، وللرد على التعليقات إن وجِدت.
  2. أداة مهمة يجب ربط موقعك الإلكتروني بها لأنها تُقدِّم إحصاءات عن أمور عديدة تخص موقعك الإلكتروني منها على سبيل المثال لا الحصر: 1 - عدد الزوار. 2 - الدول والمواقع الإلكترونية التي أتى منها الزوار. 3 - أنواع الأجهزة الإلكترونية والنسبة المئوية الخاصة بكل فئة من فئات هذه الأجهزة المُستخدَمة للوصول إلى موقعك الإلكتروني.
  3. إيجاد قيمة لمُنتجك نقطة هامة تساعدك في إقناع أي عميل مُحتمل بأهمية مُنتجك مِمَّا يؤدي إلى الحصول على مبيعات.
  4. قامت مِنصَّة نشر إلكتروني بتقديم هدية لكل مَن يقوم بمشاركة أحد المنشورات على صفحتها في (فيسبوك) مِمَّا أدى إلى حصولها على بعض المشاركات. نخرج من ذلك أن أحد الوسائل الهامة لزيادة التفاعل على صفحة (فيسبوك) هو تقديم الهدايا للمتابعين.
  5. التسويق بالمقال هو أحد أشكال التسويق بالمحتوى مع مراعاة التوازن بين تقديم فائدة للقُرَّاء والتسويق لعلامتك التجارية.
  6. وجود ميثاق عمل مشترك ببنود مُرضية لجميع أطرافه أمر هام يجب الانتباه إليه وتطبيقه علمًا بأنه يمكن التفاوض بشأن هذه البنود حتى يصل جميع أطراف هذا العمل إلى صيغة توافقية تؤدي في النهاية إلى الوصول إلى عمل يُرضي الله ثم أطراف هذا العمل المشترك.
  7. يمكنك تسويق منتجاتك أو خدماتك أو تسويق منتجات أو خدمات الغير في مقابل عمولة يتم الاتفاق عليها مُسبَقًا أو حتى الإثنان معًا .
  8. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته / يمكنك قراءة كتب مُتخصِّصة أو الاشتراك في دورات تدريبية أو حتى الإثنان معًا .
  9. هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها قبل تقديم طلب الاشتراك في برنامج ( جوجِل أدسنس ) منها على سبيل المثال : 1 - كتابة موضوعات حصرية لموقعك الإلكتروني . 2 - تسويقه لبضعة أشهر مثلاً حتى تحصل على عدد جيد من الزوار . 3 - صفحة مستقلة تحتوي على سياسة الخُصوصية للموقع التي تحتوي على أمور عديدة مثل المعلومات التي يتم تجميعها من الزوار وكيفية التعامل معها .
  10. الاتفاق على كافة تفاصيل العمل بدقة حتى الأمور البسيطة منها أحد أهم الأمور التي تساعد في إنجاح هذا العمل .
  11. أحتفظ بالفعل ببعض الكتابات في مِلف لأنني أحتاجها باستمرار مما يُسهِّل الرجوع إليها عند الحاجة بالإضافة إلى توفير المزيد من الوقت والجهد والمال .
  12. هناك العديد من الأمور التي يجب أن تكون لدى المُحاضِر مثل : 1 - دورات تدريبية مُتخصِّصة في التسويق الإلكتروني فالمعرفة مهمة للإحاطة بالمعلومة بشكل كاف كذلك فإن الشهادات مطلوبة عند التقديم للعمل كمُحاضِر . 2 - دورات تدريبية مُتخصِّصة أو على الأقل القراءة في التأهيل التربوي والتنمية البشرية خصوصًا مهارات التواصل . 3 - التطبيق العملي الذي يثري المعرفة النظرية . أتمنى أن تسرد لي كيفية التحاقك بالأماكن التي عملت بها ( طريقة المعرفة بالوظيفة المُعلَن عنها / السيرة الذاتية / المقابلة الشخصية ) والتجارب والخبرات الخاصة بهذا العمل .
  13. تويتر يُستخدَم بكثرة في الخليج كذلك يمكنك أيضًا استخدام المُنتديات الخليجية النشطة للتعريف بشركتك.
  14. يمكنك استخدام خدمة اختصار الروابط التي تُقدِّمها شركة ( جوجِل ) بالمجان عبر حساب ( جيميل ) كالتالي : 1 - نسخ رابط موقعك الإلكتروني أو صفحة منتجاتك مثلاً ثم تلصقها في الشريط الخاص بالخدمة بعد تسجيل الدخول إليها طبعًا حتى تحصل على إحصائيات تخص الرابط المُختَصَر . 2 - يمكنك معرفة ( عدد الزيارت / الدول التي جاء منها الزوار / المُتَصَفِّحات المُستَخدَمة / أنظمة التشغيل المُستَخدَمة ) . وسائل التسويق الإلكتروني عديدة ومختلفة مثل : ( مُحرِكات البحث / دلائل البحث / مواقع التواصل الإجتماعي / تهيئة موقعك الإلكتروني لمُحرِكات البحث / التعليقات / الإعلانان المُبوَّبة / المُنتديات / التسويق بالمحتوى / مواقع نشر المحتوى / البريد الإلكتروني / التسجيل المرئي " الفيديو " / الإعلانات المدفوعة مثل إعلانات " فيسبوك / جوجِل أدوردز " / حسوب علمًا بأنني أُفضِّل الأخيرة لأنها عربية فالعرب أولى بالدعم / إعلانات نصية لرابط موقعك الإلكتروني في مواقع مشهورة لمدة زمنية يُتفَق عليها قبل بداية العمل ) . عليك أن تحث زوارك على مشاركة منتجاتك عبر استخدام أزرار مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة تحت كل موضوع في موقعك مثل ( فيسبوك / تويتر / جوجِل بِلس / ... ) كذلك يمكنك تقديم هدية تحفيزًا على القيام بهذا الأمر .
×
×
  • أضف...