عماد الدين ايبو

الأعضاء
  • المساهمات

    17
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    1

السُّمعة بالموقع

8 Neutral

آخر الزُوّار

152 زيارة للملف الشّخصي
  1. تحياتي، في حال كانت مصفوفة أحادية يتم تعريفها ومعرفة حجمها كالتالي: n هو الطول int[] foo = new int[10]; int n = foo.Length; أما في حالة كانت مصفوفة ثنائية البعد مثل التالية: string[,] a = { {"0", "1", "2"}, {"0", "1", "2"}, {"0", "1", "2"}, {"0", "1", "2"}, }; فيمكنك معرفة الطول هكذا: a.GetLength(0); بالتوفيق.
  2. تحياتي، الحل هو إعادة تصميم الموقع بما يتناسب مع كافة قياسات الشاشات المختلفة وهو ما يعرف بالتصميم المتجاوب responsive design. يمكنك أيضاً البحث عن مصمم ويب يستطيع أن يجعل من موقعك responsive، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت والعمل. بالتوفيق.
  3. تحياتي، DateTime today = DateTime.Today; DateTime tomorrow = DateTime.Now.AddDays(1); DateTime yesterday = DateTime.Now.AddDays(-1); string today_day = today.ToString("dddd"); string tomorrow_day = tomorrow.ToString("dddd"); string yesterday_day = yesterday.ToString("dddd"); Console.WriteLine("Day\t\t\tDate"); Console.WriteLine("---------------------------------------------"); Console.WriteLine(yesterday_day + "\t\t\t" + yesterday + "\n"); Console.WriteLine(today_day + "\t\t" + today + "\n"); Console.WriteLine(tomorrow_day + "\t\t" + tomorrow + "\n"); الخرج في الصورة. بالتوفيق.
  4. تحياتي، عموماً، لا توجد إجابة وافية لهذا النمط من الأسئلة. لكن يمكن القول بأن المستقبل البرمجي يميل إلى الهواتف الذكية. حسب الاحصائيات التالية، نجد أن العالم يميل إلى استخدام الهواتف الذكية، ذلك يعني أن مجال الهواتف هو الهدف التالي "على الأقل للأربع سنوات القادمة" ذلك لا يعني أنه يجب تعلم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، بل يجب وضع الاحصائيات السابقة في الحسبان، فمثلاً إن أردت العمل على تصميم الويب، يجب أن تهتم بالتصميمات التي تكون responsive لأنه وبنسبة 90% سيتم الدخول إلى موقعك عبر هاتف سواء كان Android, iOS, tablet, iPad, ... ألخ. أيضاً، يجب أن تبحث عن التطورات التي تطرأ على مجال برمجة تطبيقات الهواتف الذكية، وخصوصاً تطبيقات cross-platform والتي يتم عبرها توليد نفس التطبيق على عدة منصات android, ios, windows phone. هذه التطبيقات كانت فيما مضى تشكل عائقاً كبيراً من ناحية الأداء، لكن وبتطور الهواتف الحالي, يمكن أن تسيطر هذه التطبيقات على سوق البرمجة. بالمجمل، يطول الحديث كثيراً عن هذه الأمور، لكن كنصيحة أخيرة: "اتبع المجال الذي تحبه أكثر، اجعل عملك هو هوايتك، وسوف تبدع في النهاية" بالتوفيق.
  5. تحياتي، في لغة PHP، يتم التعامل مع معلومات الpost من خلال مصفوفة، بحيث تصل معلومات الpost إلى السيرفر عن طريق هذه المصفوفة. مثلاً، إذا كان لديك في صفحة الhtml كالتالي: <input type="text" name="first_name" value="Emad"> فيمكنك الحصول على الاسم عند السيرفر في ملف الphp كالتالي: $fname = $_POST['first_name']; بالتالي، يمكنك الحصول على المعلومات التي تريدها عبر معرفة name كل حقل إدخال، ثم اسناده إلى متحول عبر استخراج قيمته من المصفوفة السابقة. بالتوفيق.
  6. تحياتي، بشكل عام، يبحث منتجوا التطبيقات والشركات بشكل خاص على من يسوق لهم تطبيقاتهم، وليس العكس! لذلك فإن عليك أن تعرض خدماتك عبر عدة طرق، منها: اعرض هذه الخدمة على مواقع الخدمات مقابل مبلغ "متل موقع خمسات" ابحث عن شركات تطوير التطبيقات في بلدك أو مدينتك، يوجد العديد من المبرمجين "أنا منهم" من يواجه صعوبة في نشر تطبيقه. يمكنك إذا كان لديك الخبرة الكافية في التسويق بأن نشتئ صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث تأخذ نسبة على كل مبيع تحققه. ابحث عن "affiliate marketing" بالتوفيق.
  7. قم بالبحث عن هذه الدورات على موقع أكاديمية حسوب، أو قم بإيجاد شخص يقوم بتقديم هذه الخدمة على موقع خمسات، حالياً لا أنا أقوم بتقديم هذه الخدمات. بالتوفيق.
  8. تحياتي، بما أنك تقوم بطلب تحسين ظهور معلومات موقعك على الصفحات الأولى على محرك البحث غوغل، فأنت تتكلم عن خدمات التي تسمى SEO "Search Engine Optimization" والتي تعني تحسين نتائج محركات البحث. تعتبر هذه الخدمات من أهم وأصعب الخدمات تحقيقاً، يجب عليك متابعة عدة دروس ودورات لتقوم بتنفيذ المطلوب، أو يمكنك توظيف شخص محترف للقيام بالمهمة. فقط ابحث عن خدمات SEO for WordPress ملاحظة: توجد عدة إضافات لمواقع ووردبريس من شأنها تحسين SEO الموقع، لكن تعتمد على احترافية الشخص الذي يقوم باستخدامها. منها Yoast SEO و All in One SEO Pack. بالتوفيق.
  9. تحياتي، يرجى توضيح السؤال أكثر، هل تريد حذف الموقع بكامله، أم تريد إعادة ضبط المحتوى، ... ألخ بالمجمل، مدونات ووردبريس تعتبر مثل أي موقع، فإذا أردت حذف الموقع بالكامل: قم بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالإضافة cPanel اذهب إلى مجلد العمل الخاص بصفحات الويب "يسمى عادة puplic_html" احذف المجلد المسمى باسم الموقع الخاص بك "نفذ الخطوة بحذر" أما اذا كنت تريد فقط إعادة ضبط المحتوى فيوجد العديد من الإضافات الخاصة بووردبريس والتي يمكنها تنفيذ ما سبق، منها هذه الإضافة. بالتوفيق.
  10. تحياتي، يجب أولاً تحديد المجال المطلوب بالبرمجة "تطبيقات موبايل، مواقع ويب، برمجة تطبيقات حاسوبية، ... ألخ" لكن إليك بعض النصائح: برمجة الويب: ابدأ بتعلم مبادئ HTML & CSS تفيدك في إنشاء بعض صفحات الويب بعدها عليك أن تتعلم JS لتضيف بعض الوظائف لموقعك في المراحل المتقدمة يمكنك البدء بلغات المعالجة الخاصة بالسيرفر ومنها PHP, ASP برمجة تطبيقات الموبايل: ابدأ بتعلم لغة Java يمكن بعدها الانتقال إلى استخدام Android Studio لتصميم تطبيقات Android برمجة تطبيقات الحاسب: للبدئ يجب تعلم ++C، وذلك لتعلم الأساسيات انتقل بعدها للغة #C أو Java يمكن احتراف اللغات السابقة والبدء بالتعامل مع لغات معالجة بنى المعطيات مثل MySQL في النهاية، مجال البرمجة واسع ويجب إعطاءه الوقت والصبر اللازمين، لذلك حدد هدفك من البداية، ثم اطلب المساعدة في المجال المطلوب. بالتوفيق.
  11. تحياتي، شرح بسيط: VT-X هي اختصار لكلمة Virtual Technology، وهي تقنية في معالجات Intel لتدعم المعالجة المتعددة على مستوى تعدد النوى الافتراضي. الحل: عليك أن تقوم بتفعيل هذه التقنية من إعدادات الحاسب الخاص بك وفق الخطوات التالية: أعد التشغيل قم بالدخول إلى إعدادات الحاسب "عادة بالضغط على Delete" قم بالذهاب إلى Advanced ابحث عن Intel Virtual Technology وقم بتفعيلها مرفقة صورة توضيحية، لكن يمكن أن تختلف حسب نوع وإصدار الحاسب. بالتوفيق.
  12. تحياتي، تعتبر Xamarin حالياً أفضل وسيلة متاحة لإنتاج التطبيقات التي تعمل على عدة أنظمة، بمعنى تطبيقات Cross-Platform. ولها العديد من النقاط الإيجابية التي تجعل لها مستقبلاً ناجحاً ومنها: - مدعومة من مايركروسوفت - مجانية - التكلفة القليلة مقارنة بتكلفة إنشاء نفس التطبيقة على iOS, Android, Windows Phone كل على حدى لكن بالمقابل تعاني تطبيقاتها من بطئ في الأداء مقارنة بتطبيقات المبنية بشكل native حسب كل بيئة، لكن تعتمد هذه النقطة بشكل أساسي على نوعية التطبيق وأهدافه. بشكل عام، إن كان هدفك هو بناء تطبيقات ذات تصميم مميز وواجهات ملفتة وجميلة مع تطبيقات بسيطة ومحدودة المجال، فعليك بالالتزام بXamarin . أما إذا أردت احتراف تطبيقات Android فسيكون الهدف هو إنشاء تطبيقات متخصصة واحترافية لشركات وبرامج ضخمة، تعمد على معالجة كبيرة وأداء عالي. في النهاية، طالما أنك احترفت اختصاصك بشكل مميز، الابداع يأتي لاحقاً. بالتوفيق.
  13. يرجى اختيار الإجابة كأفضل إجابة وتعليمها كإجابة صحيحة. بالتوفقيق.
  14. تحياتي، توجد المشكلة في جزأين من الكود، المشكلة الأولى هي عندما تقوم بتخزين مصفوفة العلامات، حيث يجب أن يكون حجمها هو عدد الطلاب × عدد العلامات المشكلة الثانية هي عند التخزين، فأنت تقوم بالتخزين في نفس القيم لأنك تعيد ضبط j=0 عند بداية الحلقة الحل يكون بالشكل التالي: int size; //int t = 0; int sizename; //int[] sum = new int[9]; Console.WriteLine("plz enter the size of array for student degree "); size = Convert.ToInt32(Console.ReadLine()); Console.WriteLine("plz enter the size of array for student names "); sizename = Convert.ToInt32(Console.ReadLine()); int[] degree = new int[size * sizename]; string[] name = new string[sizename]; int l = 0; for (int i = 0; i < sizename; i++) { Console.WriteLine("plz enter the name of student "); name[i] = Console.ReadLine(); Console.WriteLine("plz enter the degree of student "); for (int j = 0; j < size; j++) { degree[l] = Convert.ToInt32(Console.ReadLine()); l++; } } for (int m = 0; m < sizename; m++) { Console.Write("the name of student " + name[m] + " "); for (int k = 0 ; k < size; k++) { Console.Write(degree[k + (m*size)] + " "); } Console.WriteLine(); //Console.ReadKey(); } وعند التنفيذ يظهر الحل المرفق في الصورة. أعلمني اذا اردت مزيداً من الشرح.
  15. يجب تشغيل إضافة mod_rewrite من السيرفر، يعود ذلك لنوع السيرفر الخاص بك. مثلا، باستخدام سيرفر apache، قم بإيجاد الملف httpd.conf ثم اعثر على السطر التالي LoadModule rewrite_module modules/mod_rewrite.so وقم بإلغاء التعليق "احذف الإشارة # من أول السطر" ... إذا لم يكن السطر السابق موجود قم ببساطة بإضافته، وأعد تشغيل السيرفر.