الكاتب عروة عزام

الأعضاء
  • المساهمات

    34
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    3

السُّمعة بالموقع

10 جيدة

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية كاتب ومترجم مهتم بالتقنية والتصميم الجرافيكي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة (الحرف 29) للكتابة الإبداعية.
  • الموقع

1 متابع

آخر الزُوّار

334 زيارة للملف الشّخصي
  1. سنقوم اليوم بتطبيق مجموعة من التعديلات لتشكيل التصميم باستخدام الخطوط، ثم سننهي العمل بطباعته على القماش لتحقيق المظهر العتيق (القديم). لإكمال المظهر القتالي لتصاميم تي شيرت الملاكمة والفنون القتالية المختلطة، فقد قمت بإنشاء تصميم مُستند إلى Gracie Jiu Jitsu. في حين أن هذا النوع من التصاميم العتيقة لديه مظهر الكتابة بخط اليد، سوف نستخدم عرض الخطوط لتشكيل تصميمنا، مع بعض التعديلات باستخدام برنامج إليستريتور لإنتاج التصميم. ثم سنُعطي العمل الفني مظهر الـ تي شيرت القديم باستخدام خامات “Washed & Worn” المجانية. العمل باستخدام الخطوط بدلاً من الكتابة بخط اليد يجعل تركيب التصميم أسهل بكثير ويُعطيك القدرة على تعديل أو تغيير الصياغة (الكلمة) إذا احتجت ذلك. سوف أستخدم خطًا رائعًا يُسمى Bloomsbury، هو خط مزيج ما بين خط Sans و خط Serif مع أسلوب كتابة مرسُوم بخط اليد. هذه الخطوط لا تُكمل بعضها البعض بدقة فقط، ولكن تنوع الخط يشمل بعض الزخرفة الرائعة لتزيين تصميمك. قم بإنشاء مجلد جديد في برنامج إليستريتور وقم بتعيين الخطوط المناسبة لك كعناصر نصية. اضغط على مفتاح ALT بلوحة المفاتيح، وقم بسحب النص لعمل نسخة منه. قم بتحرير المحتوى لعمل تهجئة لكلمة Gracie. حدد الحرف الأخير فقط وقم بِاختيار واحدة من الحروف الرسومية البديلة لتطبيق مظهر على النص. اذهب إلى Object>Transform>Shear وقم باختيار “الخيار العمودي Vertical”. قم بتعديل زاوية القص Shear Angle إلى -10° لتجعل النص يتدفق صاعدًا نحو الأعلى. اخْتَر أداة الشكل البيضاوي Ellipse من شريط المهام وقم برسم دائرة حول النص، وادفعها نحو مركز النص، ثم قم بمسح التعبئة الحدود الافتراضية. اختر النوع فى أداة Type on a Path Tool من قائمة أداة النص Type ، ثم اضغط على مسار الدائرة لوضع فقرة من النصوص حول محيطها. استخدم أداة القطارة eyedropper tool لنسخ تنسيق النص المحدد إلى خط Bloomsbury Sans. قم بتعديل الكلمة المحيطة إلى Jiu Jitsu Academy، ثم قم بتغيير التتبع tracking إلى 50 من لوحة الحروف Character panel وقم بإعداد أسلوب النص إلى المنتصف. قم بتفعيل أداة الاختيار المباشرة Direct Selection Tool، واضغط مع السحب في منتصف مسار العنصر لإعادة النص إلى المنتصف. إذاً كانت الأدلة الذكية تعمل Smart Guides>View، فسيظهر لك دليل وردي عندما تكون المحاذاة عمودية تمامًا. قم بتعديل حجم الخط حتى يمتد النص من جهة واحدة إلى الجهة الأخرى من الدائرة، ثم حرك الدائرة بأكملها إلى الأسفل ليكون لديك تخطيط أفضل. اختَر أداة النجمة Star وقم برسم شكل صغير أسفل النص، اضغط على مفتاح ALT+Shift في لوحة المفاتيح بينما تقوم بسحب نسخة إلى الجهة الأخرى، ثم اختر كلاهما وقم بعمل مجموعة Group. اضغط على مفتاح ALT+Shift بلوحة المفاتيح واختر النوع من مسار الدائرة، ثم حرر مفتاح Shift وأعطِ الدائرة نقرةً إضافية لتجعلها العنصر الرئيسي، انقر على زر المحاذاة الأفقية لمحاذاة النجوم بشكل مركزي، دون تحريك العنصر الرئيسي من مكانه. قم بعمل نسخة من عنصر خط Bloomsbury Sans وقم بتعديل النص إلى EST. قلل الحجم وقم بتعيين التتبع tracking إلى 200. ضع عنصر النص هذا في المساحة الفارغة بين عنصُرَي النص الآخرَين. اسحب نسخة مكررة من النص وقم بتغيير الكلمات إلى 1925. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift وحدد كل من عناصر النص الأصغر ونوع الدائرة على مسار، ثم اجعل الدائرة العنصر الرئيسي وقم بمحاذاة كل شيء بشكل مركزي. قم بعمل نسخة من خط Bloomsbury Sans وقم بتعديل النص إلى Rio de Janeiro Brazil، وقم بتعيين التتبع tracking إلى 50 وقم بإعداد التوجيه ليتناسب. قم بإجراء أي تعديلات على الحروف بوضع المؤشر بين الحروف ذات الصلة، ثم استخدم مفتاح ALT ومفاتيح المؤشر Cursor Keys لضبط التباعد. استخدم اختصار CMD+R لعرض المسطرة (إذا لم تكن نشطة بالفعل)، ثم اسحب الأدلة خارج الانحياز إلى كل جانب من الكلمة Gracie. قم بموازنة ووضع نص Rio de Janeiro داخل التخطيط. لإضافة اثنين من الخطوط الزخرفية، يُمكننا استخدام الحرف I من خط Bloomsbury بحيث يطابق الشكل غير النظامي، وأسلوب الكتابة باليد. انقر بزر الماوس الأيمن وحدد إنشاء الخطوط العريضةCreate Outlines لتحويل هذا الحرف إلى شكل. قم بتدوير الشكل بنسبة °90 وقم بتمديده ليتناسب الدليل مع كلمة Brazil. قم بعمل نسخة للجانب الآخر. وهناك طريقة أخرى لإنشاء تخطيطات مثيرة وهي استخدام ميزة تشويه المغلف Envelope Distort في الإليستريتور. حدد نص Rio والخطين، ثم أذهب إلى Object>Envelope Distort>Make With Warp. غير الإعدادات إلى قوس Arc عند 10٪. قم برسم تحديد حول جميع العناصر التي تشكل الشعار وقم بسحب نسخة إلى جانب واحد. وسوف يتم تحويل التصميم النهائي إلى أشكال، لذلك من المفيد الاحتفاظ بنسخ قابلة للتحرير في حالة الحاجة إلى إجراء أية تغييرات. حدد جميع عناصر النسخة الأصلية مرة أخرى، ثم انتقل إلى Object>Expand. سيؤدي ذلك إلى تحويل كل النص إلى أشكال ويطبق تأثير تشويه المغلف بشكل دائم. وبما أن الحروف تتداخل من الخط النصي، قم بدمج كل منها في مخطط واحد مستمر باستخدام زر Unite من لوحة Pathfinder. الخط النصي سلس جدًا أيضًا، في حين أن خط sans لديه مخطط غير منتظم. يمكننا إضافة تأثير مماثل باستخدام Effect>Distort & Transform>Roughen filter. قم بتغيير الإعدادات إلى Smooth، Absolute، ثم قم بضبط الـDetail إلى 30 وقم باختيار قيمة صغيرة للحجم، والتي سوف تعتمد على الحجم الكُلّي لعملك الفني. حدد جميع عناصر تصميم شعارك وقم بتجميعها معًا. سيبدو الرسم رائعًا، ولكن ما نحتاجه الآن هو إضافة ملمس الأقمشة للتصميم ليكون اللمسة الأخيرة التي ستُظهر أسلوب التصميم العتيق. انقر فوق زر عمل قناع Make Mask button في لوحة الشفافية Transparency panel لتطبيق قناع Opacity Mask على العمل الفني. انقر على الصورة المصغرة على اليمين لتنشيط القناع. افتح واحدة من أقمشة “Washed & Worn” المجانية وألصقها في القناع mask. وازن تركيبة الأقمشة بالأسفل لتغطية العمل الفني، انقر على الصورة المصغرة على اليمين للخروج من وضع القناعmask mode. تصميم الشعار النهائي يبدو مذهلاً مع مظهرٍ قماشي محكم يعطي العمل الفني مظهر قديم وعتيق. قم بتطبيق تعبئة ألوان مختلفة لاستعمالات متعددة، سوف يسمح القناع لمناطق القماش الخلفية بالظهور من خلاله. ترجمة –وبتصرّف- للمقال How To Create a Distressed Vintage Style Logo Design In Adobe Illustrator لصاحبه Chris Spooner.
  2. غالبًا ما تُستخدم أداة المزج blending tool في الإليستريتور لإنشاء رسومات الموجات التجريدية، ولكن كُنت أقوم بتجربة بعض التعديلات الإضافية واكتشفت بعض الحيل المفيدة لإنشاء موجات جسيمات رقمية مُستوحاة من الخيال العلمي. هذا النوع من الصور يُكمل تمامًا واجهة تصاميم التكنولوجيا الفائقة مع البيانات الملونة لتأثيرات الخيال، أو يمكن أن تُستخدم لتصميم فن تجريدي في حد ذاته. سنقوم بإنشاء التأثير الأولي في الإليستريتور، حيث سأعرض بعض الخيارات لجعل النتيجة عشوائية، ثم سننتقل إلى الفوتوشوب للحصول على بعض التحسينات اللونية الإضافية لتعزيز الواقعية. العمل الفني الذي سنقوم بتصميمه كجزء من درس اليوم هو مجموعة مجردة من الجسيمات التي تتدفق في اتجاهات مختلفة. الألوان الزاهية التي تنتقل عبر الموجات تترك آثار توهّج بسيطة تُضفي مظهر الخيال العلمي، يعتمد تعقيد النتيجة النهائية على عدد التعديلات التي تجريها على مسارات الفكتورvector paths. يمكنك إنشاء قطع فوضوية بواسطة الجسيمات التي تتدفق في جميع الاتجاهات، أو برسم المسارات بعناية لتكرار الرسم البياني أو الموجة الصوتية. ابدأ بفتح الإليستريتور وقم بإنشاء مستند جديد، هذه التأثيرات تعمل بشكل أفضل مع خلفية مظلمة، لذلك قم برسم مستطيل لتغطية اللوحة، ثم قم بتعبئته باللون الأسود. قم بإغلاق الشكل في مكانه لتجنب اختياره عن طريق الخطأ باستخدام اختصار CMD+2، أو Object > Lock > Selection menu. يُمكن رسم المسارات التي تُشكل أساس موجات الجسيمات بدقة بِاستخدام أداة القلم Pen tool، أو بشكل عشوائي مع قلم الرصاص Pencil. عند استخدام أداة قلم الرصاص، انقُر نقرًا مزدوجًا فوق رمز الأداة لتحرير خياراتها، ثم أرفع شريط تمرير Fidelity إلى الحد الأقصى لتنعيم الخطوط. قم بمسح لون التعبئة في شريط الأدوات، ثم قم بإعداد تظليل مهتز. قم برسم خطوط تدفق عشوائية في مجموعة من الاتجاهات عبر اللوحة الفنية، سيؤدي خيار تنعيم قلم الرصاص إلى التخلص من أي أماكن خلل في المسار الأولي. سيؤدي عدد أكبر من المسارات إلى نتيجة أكثر تعقيدًا، حاول مع أعداد مختلفة من المسارات، وكذلك أطوال خط مختلفة. خطوة هامة لتمييز تأثير الجسيمات الرقمية هذه من رسومات الموجة النموذجية المصنوعة بِاستخدام أداة المزج Blend tool في الإليستريتور، هي ضبط تظليل مُتقطع لإنشاء سلسلة من النقاط. قم برسم تحديد عبر جميع المسارات وقم بتمكين خيار الغطاء المُستدير round cap option في لوحة التظليل، ثم قم بضبط إعدادات الخط المتقطع إلى 0pt Dash و7pt Gap. توجه إلى Object > Blend > Make لإنتاج تأثير المزج الأساسي، ثم انتقل مباشرة إلى Object > Blend > Blend Options. قم بتغيير القائمة المُنسدلة إلى الخطوات المحددة، ثم قم بتشغيل مربع المعاينة وقم بتغيير عدد الخطوات لإنتاج انتشار معقد من النقاط، وكلما ارتفع العدد، كلما كان التأثير أكثر تعقيدًا. لإضافة بعض التنوع إلى التأثير، استخدم أداة التحديد المباشر Direct Selection tool لتحديد مسَار واحد فقط، ثم قم بتغيير ثقل التظليل. اجعل بعض المسارات أرق قليلاً وأخرى أكثر سمكًا، سيقوم المازج بنقل الوزن بين كل مسار تلقائيًا. أيضًا حاول مع خيارات الخطوط المتقطعة عن طريق تغيير طول الفجوة، سيساعد هذا على منع النقاط من المحاذاة وتشكيل خطوط صلبة. اختر كل مسار بشكل منفصل وقم بتغيير لون التظليل من لوحة اللون Color panel. اختر الأزرق الفاتح، والوردي والأصفر للحصول على نتائج نابضة بالحياة. لتشويه الخطوط أكثر من ذلك، ارسم مسار عشوائي داخل المزيج، ثم ارسم مجموعة تحديد حول كل شيء. انتقل إلى Object > Blend > Replace Spine. لإنتاج تأثيرات مُعقدة حقًا، استخدم أدوات Scallop،Crystallize،Wrinkle. انقُر نقرًا مزدوجًا فوق رمز الأداة لتعديل إعدادات الحجم لتغطية جزء كبير من العمل الفني، ثم انقر فوق المسارات لتشويهها. أماكن الخلل الحادة تجعل مسارات الجسيمات تدفق في جميع الاتجاهات، مما يؤدي إلى انتشار الفوضى في النقاط. بعد أن تُصبح سعيدًا بتصميم موجة الجسيمات الرقمية الخاصة بك، قُم بعمل تحديد حول كل شيء واضغط على CMD+C للنسخ. افتح الفوتوشوب وقُم بإنشاء مُستند جديد. من المرجح أن يكون حجم اللوحة صغيرًا جدًا، لذلك استخدام أداة القص Crop tool لتكبيره. قم بتعبئة الخلفية باللون الأسود باستخدام اختصار CMD+Backspace، ثم قم بلصق العمل الفني من الإليستريتور. قم بموازنته ليناسب الحجم واضغط على Enter لوضعه في مكانه، انقُر نقرًا مزدوجًا فوق الطبقة وأضف طبقة خارجية لامعة بلون سماوي ساطع، ووضع مزج الشاشة، 2٪ Spread، 25px الحجم، ثم قلل من التعتيم لتخفيف تأثير الوهج. أضف طبقة تعديل المستويات، ثم حرك شريط التمرير الرئيسيّ إلى الداخل لتفتيح العمل الفني، مما يُسهل رؤية النقاط المتقطعة. قم بتطبيق طبقة تعديل الحيوية Vibrance adjustment layer وقم برفع قيمة إعدادت الـ Vibrance إلى الحد الأقصى لتحسين الألوان فعلاً في العمل الفني. النتيجة النهائية هي موجة جسيمات رقمية مستوحاة من الخيال العلمي مع مجموعة من النقاط المتوهجة. في حين أن معظم هذه التعديلات النهائية التي تمت في برنامج الفوتوشوب كان يُمكن أن تحدث في الإليستريتور، ولكن تعقيد العمل الفني قد يسبب مشاكل في الذاكرة. ما يجعل هذه التقنيات مُمتعة هو النتيجة المختلفة التي يمكن أن تحققها في كل مرة ببساطة عن طريق جعل شكل المسار الأولي والطول والعدد عشوائيًّا، فضلًا عن تطبيق مجموعة متنوعة من التعديلات باستبدال مسارات التشويه. ترجمة –وبتصرّف- للمقال How To Create Digital Particle Waves In Adobe Illustrator لصاحبه Chris Spooner.
    أنهيته في ساعة ونصف فقط، رائع!
  3. فى درس اليوم سنقوم بعمل بعض عمليات التكرار الممتعة لتقليد أسلوب عناوين الأفلام الكلاسيكية من أفلام الأبيض والأسود القديمة من فترة الثلاثينات والأربعينات. التأثيرات ثلاثية الأبعاد كانت شائعة الاستخدام في ذلك الوقت، جنبًا إلى جنب مع الإضاءة الرئيسية المنخفضة، لتكرار هذه الجماليات في برنامج الفوتوشوب، سوف تستخدم ميزة الـ 3D الموجودة فى الإصدار CS6 من الفوتوشوب وما بعده، والتي ستولد إضاءة تلقائية وتظليل للنص. يستند العمل الفني الذي سأقوم بإنشائه على عنوان الفيلم الخيالي “The Phantom”. معظم العمل الشاق يتم من خلال وظائف الفوتوشوب ثلاثية الأبعاد، كل المطلوب هو بعض التهيئة للإعدادات لإنتاج التأثيرات ثلاثية الأبعاد وجعل وجه النص مشطوبًا، جنبًا إلى جنب مع الإضاءة والظلال المرتبطة بها. لولا ذلك، كان سيجب تصميم هذه التأثيرات من الصفر، ولكن مزايا الـ3D توفر وسيلة سريعة وسهلة لإنتاج تأثيرات تشبه إضاءة الحياة. ابدأ بإنشاء لوحة بالأبعاد التي تختارها. أنا أعمل مع مستند بحجم 3000×2000 بكسل. قم بتغيير لون الخلفية إلى رمادي داكن، مثل #181818، ثم استخدم اختصار CMD+Backspace لملء طبقة الخلفية. توجه إلى Filter > Noise > Add وقم بتهيئة الإعدادات إلى 5٪، وقم باختيارGaussian و Monochromatic لإضافة سطح محبّب ثقيل إلى خلفية التصميم. توجه إلى قائمة الفلتر Filter menu مجددًا وقم باختيار تصحيح العدسة Lens Correction. تحت علامة التبويب المخصص Custom tab، حرك شريط تمرير Vignette Amount إلى اليسار لتطبيق هالة داكنة حول لوحة الرسم. قم باختيار أداة النص Type tool لوضع عنوان الفيلم الذي اخترته. أنا استخدام خط Buford فى هذا المثال. يتم تصغير الجزء الأول من العنوان ووضعه بالمنتصف، ويمكن أن يتم ذلك دائمًا في عنصر نص واحد، ولكن استخدام طبقات نصية متعددة يسمح بتخطيطات أكثر تعقيدًا والتي قد تتضمن تأثيرًا مشوّهًا. حدد كل طبقة نصية بدورها وانتقل إلى3D > New 3D Extrusion من محدد الطبقة Selected Layer. سيؤدي القيام بذلك إلى تغيير مساحة العمل إلى الوضع ثلاثي الأبعاد وإنشاء نماذج فردية من النص. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift في لوحة المفاتيح وقم بتحديد كل طبقة من الطبقات ثلاثية الأبعاد في لوحة الطبقات، ثم انتقل إلى3D>Merge 3D Layers. سيجمع هذا بين النماذج المنفصلة في مشهد ثلاثي الأبعاد. بشكل افتراضي، يقف النص ثلاثي الأبعاد في وضع مستقيم ضد الأرضية، ولكن نريد أن يتم وضع النص على ظهره لهذا التأثير لعنوان الفيلم. قم بتحديد كل كائن ثلاثي الأبعاد في اللوحة ثلاثية الأبعاد، ثم انتقل إلى قسم الإحداثيات من لوحة الخصائص Properties panel. قم بتغيير قيمة دوران X إلى 90° درجة. اضغط على قائمة الأيقونة الصغيرة الموجودة في جانب لوحة الخيارات Properties panel، ثم قم باختيار Move Object to Ground Plane. سيحرص هذا الخيار على أن العنصر لا يطفو في فراغ ثلاثي الأبعاد. على الرغم من أنك قمت بتدوير النص ثلاثي الأبعاد، فإن عرض الكاميرا الافتراضي ينظر الآن إلى النماذج من الجانب. قم بتنشيط Scene في اللوحة ثلاثية الأبعاد 3D panel، ثم اختار أداة التدوير ثلاثي الأبعاد في شريط الأدوات العلوي. انقر مع السحب لتدوير المشهد إلى موضع معين بحيث يكون وجه النص مرئيًا، أثناء النظر إلى النص من زاوية طفيفة. حدد كلاً من النماذج النصية ثلاثية الأبعاد من خلال الضغط على مفتاح CMD لإضافتها إلى التحديد، ثم قم بتهيئة Cap options في Properties panel إلى عرض بنسبة 100٪ مع زاوية 45 درجة افتراضيًا. وهذا سيطبق أسلوب “King Kong” المشطوب على وجه النص. في لوحة 3D panel، حدد لانهائية عنصر Infinite Light 1. ستعرض الواجهة أيقونة كبيرة يمكن تدويرها لتغيير اتجاه مصدر الضوء. انقر واسحب الطرف الأصغر من الرسم لتوليد ظل طويل من خلال تسليط الضوء على زاوية حادة. بِاستخدام Infinite Light 1 الذي تم اختياره، قم بتغيير ليونة الظل في لوحة Properties panel لطمس الظلال. إذا كانت زاوية إعدادات الإضاءة الخاصة بك تظلل وجوه النص باللون الأبيض، قم بإغلاق الكثافة داخل هذه الخيارات أيضًا. ارجع مرة أخرى إلى لوحة 3D panel ، تنقل وانقر بين جميع المستويات التي تنتهي بكلمة Material لتسليط الضوء عليها جميعًا. قم بتقليل التألق إلى صفر وقم بتغيير لون الانتشار من الأبيض إلى الرمادي الفاتح من داخل لوحة الخصائص Properties panel. اختر فقط مواد Extrusion Materials لكلا النموذجين في اللوحة ثلاثية الأبعاد 3D panel، ثم قم بتغيير اللون المنتشر لهذه الوجوه إلى نصف رمادي من لوحة الخصائص Properties panel. انقر على رمز التقديم Render أسفل اللوحة ثلاثية الأبعاد لبدء عرض المشهد ثلاثي الأبعاد النهائي مع إضاءة وظلال ذات جودة كاملة. يمكن أن يستغرق بعض الوقت للانتهاء من التقديم الكامل، لذلك أفضّل السماح للمربع الأزرق بعمل عمليتَي مرور، قبل الضغط على مفتاح الهروب Escape. في الواقع، تضيف النتيجة المحبحبة لعملية التقديم غير المكتملة إلى تأثير الفيلم القديم. قم بالرجوع إلى تخطيط الفوتوشوب الافتراضي ضمن Window > Workspace > Essentials menu لإلغاء تحديد الأدوات ثلاثية الأبعاد. قم بإضافة طبقة تعديل المستويات، ثم اضغط على مفتاح ALT أثناء النقر بين طبقة التعديل والطبقة ثلاثية الأبعاد لجعل تأثير التعديل لا ينطبق إلا على النص وليس على الخلفية. قم بضبط الظلال وشرائط الدرجات اللونية النصفية بضع وحدات لتحسين تباين النص ثلاثي الأبعاد. كل ما تبقى لإنهاء عنوان تصميم قديم هو وضع الملمس المحبحب. بنية “free Dust and Scratches” تناسب تمامًا نمط الفيلم الكلاسيكي. قم بلصق، تدوير وموازنة واحدة من الخامات على اللوحة الفنية، ثم قم بتغيير نمط المزج إلى الشاشة Screen وقلل التعتيم ليتناسب. اخترت 15٪ لترك بعض الملمس المُحبّب. النتيجة النهائية تكرر أسلوب عناوين الأفلام القديمة تمامًا مع تأثير نص ثلاثي الأبعاد وقوام محبحب. الأدوات ثلاثية الأبعاد الخاصة بالفوتوشوب قامت بعمل رائع في إنتاج تأثيرات الإضاءة الواقعية مع مظهر الظلال الطبيعية، والتي سيكون من الصعب خلقها يدويًا، وخاصة في المناطق التي يُلقي فيها كل حرف فردي ظلال على الحرف الذي يليه. ترجمة –وبتصرّف- للمقال How To Create a Vintage Film Title Text Effect In Photoshop لصاحبه Chris Spooner.
  4. إضافة: هذا الحساب هو من يقوم بالتوظيف: https://mostaql.com/u/Zaher_Shullar
    N C من يفهمها له دينار من الإبل
  5. السَّلامُ عَلَيكُم، لَقَد وَضَعتَ طَلبًا فِي القِسم، وَقَد عَرَضتُ عَليكَ أربَعَةَ أسمَاءٍ بِخِدمَة، لَكِن يَبدُو أَنّكَ تُريدُهَا مَجّانًا. تَوَاصَل مَعِي لأسأَلَكَ عَن بَعضِ التّفاصِيلِ، وَمِن ثُمّ أقتَرِحُ عَلَيكَ اسمًا يَليقُ بِكَ. أطيَبُ الأُمنِيَاتِ!
  6. إِضَافةً عَلَى مَا قَالَهُ الأَخُ "طَارِق": هُناكَ مَوقِعٌ مَضمونٌ يُمَكّنُكِ مِن رِبحِ أَكثَرَ مِن 30 دُولاراً، وَيَدفَعُ لَكِ 5 دُولارَاتٍ فَورَ التّسجِيلِ فِيه، وَبِاستِطَاعَتِكِ التّسجِيلُ فِيهِ مِن: هُــــــنــــا وَلِلحُصولِ عَلَى إثبَاتِ السّحبِ مِنَ المَوقِعِ قُومِي بِمُراسَلَتِي.
  7. كَلامُكِ خَاطِئ أُختَاه! .. قُومِي بِمُراجَعَةِ نَصّ السُؤالِ جَيِدًا.
  8. سُؤَالكَ غَيرُ وَاضِح، لَكِن سَأُجِيبُ عَلَى مَا فَهِمتُ! أُرِيدُ أَن أُنَوّهَ لَك أَنّ الرِّبحُ فِي العَمَلِ الحُرّ لا يَأتِي بِرَمشَةِ عَينٍ، بَل يَحتَاجُ لِلعَمَل، وَالكَثيرُ مِنَ العَمَل. لَكِن يُمكِنُكَ استِخدَامُ مَواقِعَ العَمَلِ الحُرّ مِثلَ: خمسات و مستقل، فَهِيَ تُسَاعِدُكَ عَلَى جَمعِ الكَثيرِ مِنَ الأَربَاحِ. - بِاستِطَاعَتِكَ استِخدَامُ طُرُقٍ أُخرَى غَيرَ العمَلِ الحُرّ، لِلحُصولِ عَلَى الرّبحِ السّريعِ.
  9. السَّلامُ عَلَيكُم، يَبدُو أَنّ عَمَلَكَ صَعبٌ، أعَانَكَ اللهُ! بِالنّسبَةِ لِكُلّ ما تَحتاجُهُ الشَرِكَة، فَيُمكِنكَ الاعتِمَادُ عَلَى مَوقِعَي خمسات وَ مستقل، فَفيهِما مُحَامِينَ مُستَعِدِّينَ لِلعَمَلِ مَعَك، كَما فِيها مُبَرمِجينَ ومُطَوِّري مَواقِعَ يَعمَلونَ بِكَفَاءَةٍ عَالِيَة. حَالَ احتَاجَت شَرِكَتُكَ لأَيّ خِدمَةٍ فِي صِنَاعَةِ المُحتَوَى أَو التَّرجَمَةِ، فَـأنا مَوجُودٌ.
  10. مَرحَبًا عُمَر، يُمكِنُكَ إِضَافَة المَقَالاتِ إِلَى الأكَادِيمِيَّةِ -وَالرِّبحِ مِنهَا- عَن طَريقِ مُتَابَعَةِ الحِسَابِ هَذَا: يوغرطة بن علي فَهُوَ يُقَدّمُ بِشَكلٍ دَورِيّ، مَشارِيعَ لِكِتَابَةِ المَقالاتِ فِي تَخَصُّصَاتٍ كَثيرَة، وَوَضعِ عَرضٍ عَلَيهَا.
  11. السَّلامُ عَلَيكُم، لَن أَقُومَ بِشَرحِ الكَثيرِ، وخُصوصًا أَنَّ هَذَا السُّؤالَ تَمَّ طَرحُهُ كَثِيرًا. لَكِن لِتَفَاصِيلِ المُساهَمَة بِالمَقَالاتِ، وَالرِّبحِ مِنهَا مَعَ أكَادِمِيَّةِ حَسوب قُم بِقرَاءَةِ صَفحَةِ "اكتُب مَعَنــا" جَيّدًا. - تَحِيَّاتِي الحَارَّةِ!
  12. لو تقرأ "اكتب معنا" جيدا لفهمت ما نقصده.