امير خالد

الأعضاء
  • المساهمات

    4
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral
  1. اعتقد (شخابيط أو جيرافيكو )
  2. مرحبا هناك موقع اسمه wix.com تستطيع من خلاله عمل موقعك الخاص مجانا وبدون أى رسوم ، فقط تقوم باختيار قالب مجانى ثم تقوم بنفسك بالتعديل عليه واضافة الملفات والصور الفيديوهات وكتابة البيانات التى تريدها هذا لا يكلفك أى شيئ ولكن لو أردت موقع بدومين خاص بك يمكنك شراء دومين بسعر 10$ مثلا
  3. دراسات الجدوى تشمل التفاصيل التالية : أ - جدوى المشروع من الناحية التقنية وفيها يتم الاجابة على بعض الاسئلة مثل : 1- ما هى الخدمة التى ستقدمها ؟ 2- ما هي نقاط قوة وضعف الخدمة ؟ 3- ما الذي سيستفيده العملاء من الخدمة ؟ 4- ما هي الموارد المطلوبة لانتاج تلك الخدمة ؟ 5- والعديد من الأسئلة التقنيه مثل هذا . ب- جدوى المشروع من الناحية المالية وتقدير التكاليف وفيها يتم الاجابة على بعض الاسئلة مثل : 1- ما هي تكلفة المشروع والمال الذي سيحتاجه المشروع ؟ 2- ما هو هيكل التسعير الذي سيستخدم ؟ 3- ما هو حجم المبيعات المتوقعه ؟ 4- كيف سيصمد المشروع فى حال لم يحدث عمليات بيع مناسبة ؟ 5- كم يستلزم من الوقت لتجميع المال المدفوع ؟ 6- والعديد من الأسئلة التقنيه مثل هذا . جـ - دراسة جدوى السوق وفيها يتم الاجابة على أهم سؤالين : 1- هل يحتاج السوق لمثل هذه الخدمة ؟ 2- هل هناك منافس في السوق ؟ وكذلك هناك بعض الأسئلة الفرعية مثل : 1- لماذا سيشتري الناس هذه الخدمة ؟ 2- من هم العملاء المستهدفون ؟ 3- والعديد من الأسئلة التقنيه مثل هذا . هـ - الجانب الأخير ويكون تقييم للمخاطر المصاحبة للمشروع وفيه سيتم الاجابة على أهم 3 أسئلة في هذا الجانب : 1- ما هى المخاطر المحتملة للمشروع ؟ 2- ما هي الخطة لادرارة تلك المخاطر كل واحدة على حدى ؟ 3- كيف يمكنك التقليل من تلك المخاطر ؟
  4. السلام عليكم البرامج الهندسية المستخدمة فى تصميم المنازل او المنشأت عموما تنقسم الى قسمين : اولا برامج الرسم كالاوتوكاد وهو يعمل على رسم المشروع الخاص بك رسم معمارى ورسم انشائى للتنفيذ ويتطيع اى احد التعامل معه . ثانيا برامج التصميم كال Sap و ال Etabs وال Safe ودول اشهر البرامج والاكثر تداول ، خلاصه البرامج دى انها بتحدد ابعاد العنصر اللى هيتصمم من طول وعرض وعمق وكمية الحديد اللى محتاجها العنصر والبرامج دى صعب اى حد يتعامل معاها غير المهندسين المدنى ودا بسبب ان المهندس بيكون عنده زى توقع للنواتج اللى طالعه عشان هو اشتغل مانيوال قبل كده . مثال : انتا عايز تعمل بيت ، اول حاجة ترسم البيت على الاوتوكاد وبعدين تحوله على الساب والايتاب والسيف لتصميمه وتطلع كميه الحديد وعمق الخرسانات زى السقف والاعمدة . ملحوطة : فى برنامج اسمه ريفيت دا تابع لشركة اوتوديسك ودا دامج بين برامج التصميم والرسم .