Samer Chaban

الأعضاء
  • المساهمات

    9
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

4 Neutral
  1. النجاح بالتأكيد ليس صدفة، الأفكار الريادية جاءت من إطار واقعي وكحلول لمشاكل موجودة، وللحصول على فكرة مشروع ريادي توجد بعض الإجراءات التي تساهم في تحقيق ذلك: الفئة المستهدفة: حدد فئة بعينها تود أن تعمل على خدمتها، حدد سوق تحبه او قادر على اكتشاف ثغراته، يفضل أن تبحث في سوق كبيرة فاحتمال وجود مشكلات يكون أكبر.إيحاد المشكلات: بعد اطلاعك على الفئة المستهدفة أو المحتملة، حدد اهم المشكلات التي تواجههم، مثلا مشكلات الدفع الإلكتروني الشحن والتوصيل. الخ.ابتكار الحلول: فكر بحلول للمشكلات التي وجدتها فكر بحلول مهما كانت بسيطة فلو أخذنا مثلا فكرة الموقع الشهير airbnb فكرته الأساسية بسيطة جدًا فهو موقع حجوزات لكنه بأسلوب مبتكر وحل مشكلة لشريحة كبيرة من الناس.اسأل: في حال وضعت يدك على مشكلة وأوجدت حل مناسب لها اختبر السوق اسأل فئتك المستهدفة وتعرف على اهم التحديات وهل حلولك فعلا مناسبه لهم أم لا؟ وهل سعر الحل يتناسب معهم أم لا.ابدأ العمل: ابدأ العمل بسرعة فالتكاسل والبطيء يقتل الأعمال، أطلق نموذجك الأولي ولا تتردد.أتمنى أن تكون هذه النصائح أفادتك وللمزيد بإمكان الاطلاع على هذه المصادرhow to find a great start up idea 7tips for generating startup idea
  2. أنا طالب جامعي وأود اطلاقي مشروعي الاول، ما الذي يتوجب علي فعله؟
  3. من مدة وانا اتابع أخبار ريادة الاعمال والمشاريع الريادية، وافكر بدخول هذا المجال فهل الحصول على ماجستير في ادارة الاعمال ضروري؟ ام يمكن تعويضه بشيء آخر؟
  4. بالطبع توجد في العالم العربي العديد من قصص النجاح لمشاريع ورواد أعمال هذه قائمه بمجموعه من المشاريع الريادية من مختلف الدول العربية اتمنى ان تلهمك حسوبنبشبكاملوزابرة وخيطيوجد العديد من الافكار الخلاقة والمفيدة في العالم العربي وهذا ما يخطر ببالي الان للتعرف على المزيد ومتابعه اخبار المشاريع الريادية انصحك بمتابعة موقع ومضه!
  5. العديد من الرواد يظنون بأن الحصول على فكرة لامعة ومميزة هو نجاح لمشاريعهم، لكن للأسف الافكار البراقة دون التنفيذ السليم لا قيمة لها، وهذا ما نلاحظه عند السماع عن مشروع ريادي فكرته رائعة لكنه لم ينجح ويخرج للنور! لذا من الجيد الحصول على فكرة ريادية لكن الاهم هو بنائ نموذج عمل تجاري جيد حتى تستطيع النجاة بمشروعك والوصول به لبر الامان.
  6. لا يخفى على أحد أهمية المحتوى في التسويق وخاصة للمشاريع الناشئة، ونعمل بجد على انتاج محتوى يتناسب مع استراتيجياتنا التسويقية، أعرف طبعًا ان المحتوى هو الملك وانني يجب ان اكتب للعملاء وليس لمحركات البحث، لكن لا يمنع هذا من أهمية كتابة محتوى يتوافق ومحركات البحث، فهل من نصائح او اساليب تجعلني اوفق بين الامرين(محتوى ذو قيمة للعملاء، ويجلب زيارات من محركات البحث)؟
  7. لن تعمل إدارة الموقع على تجميد رصيدك من فراغ، لذا أول شئ عليك القيام به هو التواصل مع الدعم الفني للموقع ومعرفة السبب وراء هذا الاجراء. حاول فهم المُلابسات والتفاهم معهم لربما هناك سوء فهم، او تكررت مخالفاتك لحقوقهم مثل التواصل مع العميل خارج اطار المنصة، فالعديد من منصات العمل الحر تحاسب على مثل هذا التصرف، كما يمكن ان يكون السبب شكوى من أحد العملاء. حاول فهم الموضوع والتوصل لتسويه معهم، ولن يقوموا بسحب رصيدك بكل حال.
  8. ال MVP هو اختصار لـminimum viable product والتي تعني منتج قابل للتطبيق بالحد الأدنى، أي اطلاق نموذج مبدئي من المنتج الخاص بك بالحد الادنى دون الدخول في المتطلبات والتعقيدات الملحة والغرض منه اختبار السوق، ومن المفروض ان تعمل على تطبيق المنتج او الخدمة خلال 48 ساعه ليس أكثر ثم نشرها واختبار النتائج.
  9. في الحقيقة البريد الالكتروني يشبه أكثر تسليم الشخص شيئًا ما بشكل شخصي، بينما مواقع التواصل الاجتماعي فهي نثر المنشورات في مهب الريح وربما تصل او لا... هذا لا ينفي أبدًا أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، بل بالعكس مواقع التواصل الاجتماعي من اهم الوسائل التسويقية. الرسائل البريدية مهمة لتعزيز العلاقة بينك وبين العملاء بالإضافة للتواصل معهم بشكل مباشر. لذا فإن هدف أي تفاعل او تواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو دائمًا الحصول على البريد الالكتروني للمهتمين والعملاء المحتملين، لذا فمشترك واحد عبر القوائم البريدة أفضل من 10 متابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت هنا حققت وصول مباشر لهذا الشخص، لذا فإن العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والقوائم البريدية علاقة تكاملية.