سعد الدوسري

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

2 Neutral

آخر الزُوّار

61 زيارة للملف الشّخصي
  1. يجب أن تُحدد أفضل شبكة اجتماعية للشريحة التي تستهدفها، الخليجيين مثلاً لا يستخدمون الفيس بوك بكثرة، تجد الأغلبية في تويتر والانستغرام. بعد ذلك يتوجب عليك دسّ ما تريد تسويقه وترويجه ضمن محتوى محبوب للمتابعين، لنفرض أنك تروّج لشركة تصميم وبرمجة، تنشر ٣ بوستات معلومات عامّة عن التصميم والبرمجة وانواعها والفرق بين النيتف والكروس بلات فورم مثلاً، وبوستين ترويج لخدماتكم، هذه تسمى إستراتيّجية ٣/١/١ وهي تعني ٣ سكاكر ومعلومتين! هذه السكاكر ستجذب متابعين جدد كذلك ستضمن عدم ملل المتابعين الحاليين. هذه الاستراتيجية يتم كتابتها ومشاركتها مع الفريق من ثم يتم جمع المحتوى اسبوعياً، يتم تحديده وجمعه نصياً ومن ثم تصميم المحتوى بصرياً، ثم نشره بتوقيتات مناسبة. أتمنى أن أكون أفدتك
  2. أهلاً أخي عُمر، الحقيقة ان الأمور ليست واضحة أمامي، هل الفريق شركاء؟ ام موظفين لديك؟ هل أنتم أصدقاء؟ لا اعلم لكنّي سأفترض أنهم شركاء وأنكم أصدقاء أو على الاقل علاقتكم ببعضكم البعض جيّدة. التفويض في المهام أخي عمر من أهم المميزات التي قد يمتلكها صاحب المشروع، لكن يشترط وجود أدوات متابعة ومعرفة التأخير وسبب التأخير والمحاسبة على التأخير، لذلك في وضعك الحالي هناك ٣ حقائق: العلاقة بين الفريق وديّة. هناك تأخير في أداء المهام وتقييمها بعد تقديمها. انغماسك في متابعة جودة الخدمة انهى فرصتك بالبحث والتطوير. أعتقد أن القوانين الرسميّة لن تحّسن الأمر، بخصوص مهام المدير في الشركات الصغيرة هو أن يكون Super Hero يعمل كل شيء، أما إذا تعب وأٌجهد يمكنه تفويض الآخرين ببعض المهام. لذلك اعتقد أن الحلّ الأساسي هو الابتعاد عن المجاملة لأن الفريق أصدقاء! العمل لا يحتمل مثل هذه المجاملات، إذا تجاوزت هذه النقطة ستجد ان باقي النقاط ستُحل لوحدها وأن المسالة تتحسن، في حال قررت عدم المجاملة يمكنك استخدام نظم المتابعة مثل Hubstaff.com لمعرفة ساعات العمل التي يقضيها كل شخص في الفريق، وعلى ماذا يقضيها! وبناءً عليه يتم محاسبة كل شخص على تقصيره، كما يوجد في الموقع نظام مهام بمجرد اضافتك للمهمة سيتضح لديك متى بدأ بالعمل عليها ومتى أنهاها. كذلك هناك موقع Monday.com لتنظيم المهام على شكل أوقات، لكن تحتاج إلى مُدخل بيانات يقوم بجدولة المهام بشكل اسبوعي او يومي للفريق. وهناك موقع https://www.teamwork.com/project-management-software لإدارة أعمال الفرق عن بعد. إذا لم تجد تجاوب واعتقدت انك تتحمل العبء الأكبر، فأعتقد أن إعادة تقسيم النسب ستكون عادلة، تقليل نسبهم ورفع نسبتك بناءً على المهام التي تقوم فيها.
  3. أهلاً، الحقيقة أنه أمر خاطئ أن تُعمم الرواتب في شركة قوقل العالمية وتُجعل مقياساً رئيسياً لقياس الرواتب، قوقل شركة قيمتها السوقية ٥٤٤ مليار دولار أمريكي، تخطّت حتى قيمة شركة أبل، فـ تعميم رواتبها أمر خاطيء. يتّضح ذلك بمجرد حسبة بسيطة لعدد ساعات العمل الشهرية للموظف وهي ١٦٠ ساعة شهرياً، إذا ضربناها في أقل رقم ذكرته وهو ٣٠$ في الساعة، هذا يجعل المبرمج يبدأ راتبه من ٤٨٠٠ دولار$ وهذا غير صحيح. شكراً لك.