اذهب إلى المحتوى

Abdennassir Derghoum

الأعضاء
  • المساهمات

    18
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

كل منشورات العضو Abdennassir Derghoum

  1. جزاك الله خيرا على هذا الدليل الشامل المتكامل لتعلم البرمجة.. فعلا النصائح الأخيرة التي ذكرتها مهمة جدًا، ونابعة من رجل ذو خبرة في المجال.. يؤخذ على المقال أن المصادر كانت مركزة على "حسوب" ومنتجاتها فقط، والواقع أنها ليست أفضل المصادر لتعلم البرمجة، خاصة لذوي الدخل الضعيف والمعدوم.. وحتى "الموسوعة" فتصلح كمرجع عند الحاجة لا كمصدر للتعلم.. وأمر آخر أنها باللغة العربية مما يصعب فهم البرمجة برأيي.. لا لأنها بالعربية لكن بسبب ترجمة المصطلحات وطبيعة لغات البرمجة نفسها؛ إذ هي مكتوبة بالإنجليزية.. ومن هنا أنبّه على ضرورة تعلم الإنجليزية ولو بمستوى أوّل لأن المصادر المحدَّثة أغلبها بالإنجليزية.. ملحوظة أخرى وددت لو ذُكرَت في المقال هي الخطة المفصلة لتعلم البرمجة؛ مثلا: HTML5 ثم CSS3 ثم JAVASCRIPT ثم التدريب على مشاريع، ثم PHP7 مثلا وهكذا... على كل مقال موفق، ومرة أخرى جزاك الله خيرا على مجهوداتك الجبارة. حياك الله.
  2. اصح يا عم! PHP لغة كائنية التوجه من زمن.. على كل معلومات المقال تحتاج إلى تحديث، وحبذا لو كان كاتبها خبيرا بهذه اللغات فمثل هذه المقارنات تكون عادة جائرة وغير دقيقة إلا لمن مارس هذه اللغات وخبرها حقا..
  3. بارك الله فيك على المقال الشافي الوافي عن هذه التقنية.. كنت أبحث عن طريقة لمزامنة الرسائل الجديدة و الإشعارات، فكرت بـ setIntervalلكنها كما ذكر في المقال تستهلك موارد الخادوم لأنها عبارة عن طلبات HTTP متكررة لا غير.. هذه التقنية تصلح للإشعارت أيضا.. حياك الله
  4. حبذا لو تذكر لنا بعض الاستضافات التي يمكن التعويل عليها من هذا الجانب.. حياك الله.
×
×
  • أضف...