اذهب إلى المحتوى

غريب الشيخ

الأعضاء
  • المساهمات

    17
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

5 متابعين

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات غريب الشيخ

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

4

السمعة بالموقع

  1. يتساءل الكثير من المهتمين بدخول مجال البرمجة باستمرار حول متى يصلون إلى مرحلة يطلقون فيها على أنفسهم تسمية "مبرمجين"، أو متى يصبحون قاردين على العمل كمبرمجين، وما هو الفيصل بين وضعهم الحالي وخلال التعلم وبين المرحلة التي سيكونون فيها مبرمجين. يجيب الفيديو الآتي عن كل التساؤلات السابقة، ويوضح لك متى يكون بمقدورك نعت نفسك بالمبرمج: إذا أردت التعرف أكثر على مجال البرمجة، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  2. إدارة المشاريع والمنتجات البرمجية هي واحدة من المهارات التي بات عليها طلب متزايد في سوق العمل، وهذا نظرًا لكونها تحتاج إلى توفر القدرة على التخطيط والتنظيم وحل المشاكل، والقليل من المهارات الأخرى. وبما إن التكنولوجيا تتغير بسرعة كبيرة جدا، صار مدراء المنتجات والمشاريع دائمي البحث عن طرق جديدة وفعالة من أجل العمل بها. سنتحدث في هذا الفيديو عن كيفية إدارة المشاريع البرمجية، مع توضيح أبرز المهارات التي يجب على مدير المشروع البرمجي امتلاكها. إذا كنت راغبًا في دخول مجال إدارة المنتجات والمشاريع واحترافه، فننصحك بالانضمام إلى دورة إدارة تطوير المنتجات المقدمة من أكاديمية حسوب.
  3. البرمجة مهنة المستقبل بكل تأكيد، وأثر تعلم البرمجة على الأطفال يتجاوز التعامل مع الحاسوب بل ستحسن مهارة حل المشكلات عند طفلك، وتنمي الإبداع، وتصقل التفكير المنطقي، وتضعه على أفضل طريق لبناء مستقبله. سنتحدث في هذا الفيديو لم عليك تعليم البرمجة لطفلك. إذا أردت التعرف أكثر على مجال البرمجة ودعم تعلمك أو تعليم طفلك، فننصحك تعلم البرمجة بنفسك ومحاولة شرحها لابنك. يمكنك البدء مع دورة أساسيات علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال هذه الرحلة بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكن متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  4. بعد أن تحدثنا لماذا عليك أن تعلم ابنك البرمجة، لنتحدث عن الخطوات العملية والنصائح المناسبة لتعليم البرمجة للأطفال بطريقة مناسبة لعمرهم، وكيف نحببهم بالبرمجة والحواسيب ونجد المواد التعليمية المناسبة لهم. إذا أردت التعرف أكثر على مجال البرمجة ودعم تعلمك أو تعليم طفلك، فننصحك تعلم البرمجة بنفسك ومحاولة شرحها لابنك. يمكنك البدء مع دورة أساسيات علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال هذه الرحلة بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكن متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  5. لكي تستطيع استخدام قاعدة البيانات الأنسب لمشروعك، عليك أن تعرف ما هو الفرق بين قواعد بيانات العلائقية SQL، وقواعد بيانات NoSQL. ولهذا، سنستكشف معًا في هذا الفيديو الفروقات بينهما، وسنتحدث عن كيفية اختيار التقنية الأنسب لمشروعك. إذا أردت التعرف أكثر على قواعد البيانات، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  6. من أول الأمور التي نفكر بها أثناء الحديث عن مهارات المبرمجين يخطر ببالك لغات البرمجة وإطارات العمل، والمكتبات البرمجية الكثيرة، لكن هنالك مهارات مهمة للمبرمجين سنستعرضها سويةً في هذا الفيديو، أهمها مهارات التواصل، ومهارات تنظيم الوقت وتخطيط الأعمال، ومهارات حل المشكلات. إذا أردت تعلم إدارة تطوير المنتجات وصقهل مهاراتك ومعرفة كيف تتعامل مع المبرمجين، فننصحك بالانضمام إلى دورة إدارة تطوير المنتجات.
  7. الباك إند Backend أو الواجهات الخلفية هي العمليات التي تجري في الويب دون أن نراها كمستخدمين، وتتعلق هذه العمليات بالتعامل مع السيرفر أو الخادم، والتعامل مع قواعد البيانات، وأبسط مثال عليها هو عمليات تسجيل الدخول التي تتم في معظم المواقع، ويطلق على مطور هذه الواجهات ومن يكتب الشيفرة البرمجة أو الكود الخاص بها مطور الواجهات الخلفية أو مطور باك إند. في الفيديو الآتي شرح كامل للواجهات الخلفية Backend وإجابة لأهم تساؤل، وهو كيف أصبح مطورًا للواجهات الخلفية؟ إذا أردت التعرف أكثر على مجال البرمجة وتطوير واجهاتها الخلفية، فننصحك بتعلم أي من المجالات الآتية: تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript لا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  8. سنتحدث في هذا الفيديو عن الفرق بين بوتستراب Bootstrap و تيل ويند Tailwind. عندما نبدأ عملية التطوير في الموقع الذي نعمل عليه، سنحتاج إلى توفير الوقت عبر استخدام بعض المكتبات والأدوات الجاهزة وأطر العمل، ومن أشهر أطر العمل التي نستطيع استخدامها في الفرونت إند أو الواجهات الأمامية هي بوتستراب أو تيل ويند، وهنا سنستعرض الفرق بينهما وأيهما أفضل لاستخدامها؟ تعلم الآن كيفية تطوير واجهات المستخدم ، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  9. علوم الحاسوب هي دراسة العمليات التي تجري على البيانات مما يمكنني من تصميم تطبيقات بنفذ وظائف معينة باستخدام الشيفرات البرمجية والخوارزميات، وبالتالي هي المقدرة على استخدام المعرفة التقنية والرياضيات حتى نستطيع تحليل مشكلة ما وحلها عبر كتابة الشيفرات البرمجية (الكود) والخوارزميات. وتدخل علوم الحاسوب في مختلف المجالات مثل أمن المعلومات وعلوم الروبوتات وهندسة البرمجيات وإنترنت الأشياء IOT وعلم البيانات Data Science وغيرها. سنتعرف في هذا الفيديو على مفهوم علوم الحاسوب ومتطلباتها ومجالات العمل الناتجة عن تعلمها، إلى جانب أهم ميزاتها وعيوبها. إذا أردت التعرف أكثر على مجال علوم الحاسوب والبرمجة، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  10. في هذا الفيديو سنتحدث عن برمجة الألعاب والتي تعد أحد أشهر التخصصات في عالم البرمجة، كما سنتحدث عن الفرق بين تصميم الألعاب وبرمجة الألعاب. إذ أن تصميم الألعاب هو المرحلة الأولى من برمجة الألعاب. كما سنتحدث عن أشهر محركات يتم تطوير اللعبة من خلالها مثل يونيتي Unity وأنريل Unreal وغيرها من الأمور. تعلم برمجة ألعاب باستخدام سكراتش وأساسيات البرمجة والتطوير في دورة أساسيات علوم الحاسوب من أكاديمية حسوب. اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر لغات برمجة الألعاب
  11. يعد محرر الشفرة Visual Studio Code أشهر محرر شفرة للبرمجة بلغات مختلفة، وفي مجالات عديدة، وهذه الشهرة لم تأتي من فراغ، بل من الكم الهائل من الإضافات والتي من خلالها أصبح Visual Studio Code المحرر المفضل للعديد من المبرمجين في مجالات مختلفة. في هذا الفيديو سنتحدث عن أهم الإضافات المستخدمة في هذا المحرر. إذا أردت التعرف أكثر على مجال البرمجة واحترافه، فننصحك بالانطلاق من دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  12. سنتحدث في هذا الفيديو عن تأثير البرمجة على طريقة تفكيرك الشخصي، وتعاملك مع التحديات في الحياة العملية، إذ إن البرمجة تعزز التفكير المنطقي لديك، والتي تساعد على اتخاذ القرار وتنمية الإبداع من خلال التفكير بحلول لمشكلات تواجهك أثناء البرمجة. إذا أردت التعرف أكثر على البرمجة واحترافها، فننصحك بالانطلاق من دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  13. في هذا الفيديو سنتحدث عن السيرة الذاتية للمطورين وأهميتها بالنسبة للباحثين عن عمل منهم وخصوصًا لمن لديه مقابلة عمل. تتألف السيرة الذاتية من قسمين رئيسيين، الأول يتضمن بياناتك المطور الرئيسية وخبراته ومهاراته ومستواه التعليمي، والثاني يتضمن الشهادات اللي حصل عليها واللغات التي يتقنها إضافة إلى الهوايات والاهتمامات. احصل على سيرة ذاتية احترافية وحقق هدفك المهني عبر الاستعانة بخبراء التوظيف في كتابة السير الذاتية من موقع بعيد.
  14. في هذا الفيديو سنجري مقارنة بين Node.js و PHP ونفاضل بين ميزاتهما ونقاط قوتهما في بناء مواقع الويب، حيث أن PHP لغة برمجة بحد ذاتها فإن Node.JS هي بيئة تطوير للواجهات الخلفية تستعمل لغة البرمجة جافاسكربت JavaScript وكلاهما مميزان في مجال برمجة مواقع الويب. إذا أردت التعرف أكثر وباحترافية على php و javascript، فننصحك بالانضمام إلى دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP ودورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  15. قد تتسائل ماهي مواصفات الحاسوب المناسب لتعلم البرمجة والإجابة هنا تتعلق بمجال البرمجة الذي تريد أن تتعلمه، في هذا الفيديو سنقدم لك أهم المتطلبات الأساسية للحاسوب لتعلم البرمجة في عدة مجالات. بعد انتقائك للحاسوب الذي يناسب أهدافك البرمجية، يمكنك الانطلاق في تعلم البرمجة والبدء من دورة علوم الحاسوب. لا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
×
×
  • أضف...