Eng/Ahmed

الأعضاء
  • المساهمات

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral
  1. السلام عليكم. دائما ما نسمع هذه العبارات و مثيلاتها . التمويل هو العائق الوحيد أو العائق الأكبر أمام طموح الشباب لتحقيق أحلامهم . يبقى السؤال الأهم: كيف يمكنني أن أموّل مشروعي ؟ بداية , لا تظن أن الناس سيؤمنون و يثقون بمشروعك مثلك , لذلك ستواجه تحديات كبيرة في توفير رأس المال له . و هناك طرق عدة لتمويل المشاريع الناشئة و الصغيرة , تندرج تحت تصنيفين كبيرين: دين أو شراكة . و لكن قبل أن أخوض في طرق التمويل , لابد أن نتطرق لملف مهم يجب عليك إعداده قبل البحث عن أي تمويل , و هو "دراسة الجدوى" . ماهي دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ؟ دراسة الجدوى هي تقريباً مشابهة لما يسمونه بالإنجليزي بـ Business Plan و تعني خطة المشروع , و لكن في عالمنا العربي لا تكاد تسمع بمصطلح "خطة المشروع" و استبدلت بمصطلح "دراسة الجدوى" , و تحتوي تقريباً على نفس عناصرها . و دراسة الجدوى هي دراسة يقوم بها صاحب فكرة مشروع جديد لدراسة إمكانية تطبيق المشروع و نجاحه . دراسة الجدوى توضح الاستثمارات المطلوبة ، و العائد المتوقع و المؤثرات الخارجية على المشروع ، مثل قوانين الدولة، و المُنافسة و التطور التقني . و هي أهم ملف تعدّه و تقدمه للجهات الممولة سواء كان طلب التمويل على شكل دين أو شراكة . أنواع تمويل المشاريع: أ. دين إذا كان مشروعك سيرد رأس ماله بفترة قصيرة , و نسبة المخاطرة ليست عالية , و لا يحتاج إلى أصول كبيرة .. فالأفضل لك الإستقراض أو الاستديان . و هناك تقريباً 3 جهات بامكانك الاستدانة منهم: 1- طلب الدين من الأهل و الأصدقاء: و هذا يسمونه "الدين الحليم" , لأن الأهل و الأصدقاء أكثر الناس صبراُ عليك في حالة تأخرك بالسداد لا سمح الله . و لكن إحذر أن تتهاون رد الدين لأنك قد تخسرهم و تتسبب في مشاكل و إنفصالات . أهم استراتيجية هنا هي الصدق و الوضوح معهم , فالكذب لن يجدي نفعاً . 2- الاقتراض من البنوك:هذا خيار يطرقه الناس منعاً للإحراج مع الآخرين . و هو خيار سهل و سريع في حالة أنك لبيت شروط البنك من كونك موظفاً في شركة معتمدة و ليست عليك قروض سابقة . و عيبه أنه الأغلى (نسبة الفائدة 3.5-5% سنوياً) . و طبعاً في حالة خسارتك لا قدر الله , لن يكون البنك أرحم بك من أهلك و أصدقائك , بل سيكون أول الضامنين لحقه . و إن كنت قد أخذت قرضك برهن , لن يتوانى البنك في تسييل رهنك و ضمان حقه . كما أن هذا الخيار محدود بـحد أقصى , على سبيل المثال 20 راتباً في مصرف الراجحي و بنك الجزيرة. 3- الاقتراض من صنادق الدولة و المؤسسات الخيرية أو الغير ربحية:هذا الخيار هو أصعبها و أفضلها , و أنصحك بالبدء فيه . فصناديق الدولة الداعمة للمشاريع الناشئة و مثيلاتها من الصناديق الخيرية و غير الربحية تقوم بدعم المشاريع بقروض بعضها بدون فوائد و بعضها بفوائد ضئيلة . كما أن طريقة السداد لديهم و كمياتها أيسر منها في البنوك . و لا تسبب لك حرجاً مع أهلك و أصدقائك . و قد تكون قروضهم أكثر من تلك التي تمنحك إياها البنوك التجارية . لكن يعيب هذا الخيار هو تعقيد الإجراءات له و البيروقراطية الحكومية المقيتة . كما أنك تضطر في بعض الأحيان للبحث عن واسطة في حالة تعطيل مشروعك لأي سبب غير وجيه . فكن صبوراً و مصراً على تحقيق مرادك . وللمزيد من المعلومات, رجاء, اطلع على الروابط التالية: الرابط الأول. الرابط الثانى. الرابط الثالث. شكرا جزيلا لك.
  2. السلام عليكم ورحمة الله. أريد من الجواب من شخص متمرس فى هذا المجال . لدى حسابان على الباى بال, أحدهما مصرى, والآخر أمريكى, وأنا أعمل على أحد المواقع الربحية على الانترنت, والذى لا يسمح بالسحب منه إلا إذا كانت الوسيلة هى باى بال. ولقد تعاملت مع أكثر من وسيط ووجدت أنهم يسحبون من كل مبلغ ما يعادل 10% منه, ولذلك فكرت فى طريقة أظنها أكثر إيجابية من غيرها. قمت بعمل بطاقة ائتمان مصرية Master Card فى أحد البنوك , وربطت حسابى فيها مع الانترنت كى أستطيع استخدامها فى الشراء عبر الانترنت والتعامل بها, وعلمت أنها لا يمكن أن يتم ربطها مع حساب باى بال إلا إذا كان مصريا. الأسئلة هى: 1- هل حسابات الباى بال المصرية تقبل التحويل من حسابات باى بال أخرى غير مصرية ( أمريكية مثلا ) ؟ 2- لو كانت الإجابة على السؤال (1) هى " نعـــم " , فما هى عمولة التحويل بين حسابين باى بال أحدهما مصرى والآخر أمريكى؟ 3- هل يمكن سحب الاموال التى تم عملها من موقع خمسات مثلا إلى باى بال مصرى أم لا بد من السحب إلى باى بال أمريكى؟ 4- هل توجد عمولة على التحويل من حساب باى بال مصرى إلى بطاقة الائتمان " Master Card " ؟ فى انتظار الإجابة من متمرس فى مجال العمل الحر. شكرا جزيلا لكم.
  3. شكرا للأستاذ #Osama Salah ولكن لدى تعليق بسيط, وهو أنك لو حذفت الخدمة من خمسات, واستبدلتها بأخرى, فإن التعليقات السلبيه سوف تحذف فعلا, ولكن النسبة المئوية فى صفحتك الرئيسية سوف تظل كما هى. ولذا فأنا لا أنصح مطلقا بحذف الخدمة. شكرا جزيلا لك.
  4. السلام عليكم. في النسخ السابقة من أوبنتو كان هناك خيارات لتغيير الأصوات المختلفة في النسخة من خلال system>preferences>sounds أما في نسخة 10.04 التي أعمل عليها فلا يوجد غير تغيير صوت الإنذار *****s ولكني قمت بوضع ملف الصوت في المجلد /usr/share/soundsوقمت بتغيير اسمه لأسم الملف المستخدم في هذا (desktop-login.ogg) طبعاً بعد ازلت الملف الأصلي من المجلد, وبذلك استطعت تغيير صوت نغمة التشغيل. جرب ذلك أخى الكريم. شكرا جزيلا لك.
  5. السلام عليكم. نحن نعلم أن telnet يرسل البيانات بدون تشفير in clear text والـ ssh تسمح لنا بفتح إتصال إلى الراوتر بأمان حيث أن البيانات تنتقل مشفره لانها تستخدم شفره rsa بمعنى أنه عندما ندخل اسم المستخدم وكلمه المرور عند بدء الاتصال, تنتقل هذه المعلومات مشفره. وباستخدام برنامج wireshark و هو عباره عن network analyzer يمكن عن طريقه استكشاف البيانات التي تمر من خلال كارت الشبكه أنا في مثالي استخدمت برنامج gns3 & vmware ربطت الاثنين معا, وقمت بتحميل برنامج wireshark على ال xp. عنوان الـ xp هو 172.23.23.2 وعنوان الإنترفيس الموجود فى الراوتر هو 172.23.23.10 الاعدادات الخاصه ب ssh كما يلي وسوف نراها فى الصوره ايضا: Hostname arabhardware Ip domain-namearanhardware.com Crypto key generate rsa general-keys Username cisco privilege 15 password 0 cisco ملاحظه مهمه: privilege 15 معناها أنه عندما يدخل المستخدم عن طريق ssh or telnet سوف يدخل مباشرة على Privilege mode, ولن يسأل عن كلمه المرور الخاصه بـ telnet ولن يدخل على user mode جرب احذف privilege 15 وسوف ترى النتيجه. لو اعطيت للمستخدم مثلا privilege 3 لم يستطيع أن يكتب بعض الأوامر مثل show running-config Line vty 0 4 Login local Transport input telnet ssh ملاحظه مهمه: login local معناها أن الرواتر يطالب المستخدم بالاسم وكلمه المرور يعني Authentication من داخل الرواتر نفسه ,ولكن اذا كتبنا بدلا منها login سوف يطالب بكلمه المرور الخاصه بـ telnet ولن يسألك عن اسم المستخدم حتى لو أنشأته داخل الراوتر. ولمزيد من المعلومات, رجاء الإطلاع على هذا الرابـــــــط. شكرا جزيلا لك.
  6. السلام عليكم. عملية النسخ الاحتياطي (Backup) غاية في الأهمية ﻷي عمل نقوم عليه ويجب علينا القيام به بشكل دوري حتى نضمن الحفاظ على بياناتنا (ملفات – إعدادات – قواعد بيانات) بشكل سليم حتى لو حصل أي ضرر للسيرفر (الهارد مثلاً)أو تخريب أو اختراق كل ماعليك إعادة رفع النسخة الاحتياطية السليمة والأحدث ويادار مادخلك شرموضوعنا نتكلم فيه عن عمل نسخ احتياطي تلقائي اتوماتيكي (يومي – أسبوعي – شهري) لجميع قواعد البيانات MySql الموجودة على السيرفرسنستخدم لهذه الغاية سكربت AutoMySQLBackupش ويمكنك استخدام هذا الكود أخى الكريم لعمل نسخة احتياطية. شكرا جزيلا لك.
  7. السلام عليكم. هناك أخى الكريم أكثر من طريقة تستطيع بها تتبع الأخطاء فى cgi وإصلاحها منها ما يلى: توجه أولا الى المجلد الذي يحتوي على ملف الcgi وذلك باستخدام الامر المذكور في السؤال الأول ...ومن ثم قم بكتابة الامر التالي filename.cgi/. مع ملاحظة أن filename هم اسم الملف المراد تصحيحه ..عندها يمكنك قراءة المخرجات ومن ثم معالجة الأخطاء. شكرا جزيلا لك.
  8. السلام عليكم. نعم أخى الكريم يمكنك القيام بذلك. يُعد نسخ الأنماط ولصقها طريقة سهلة لتطبيق نفس التأثيرات على طبقات متعددة. نسخ أنماط طبقة بين الطبقات في لوحة Layers، حدد الطبقة التي تحتوي على النمط الذي تريد نسخه.اختر Layer >‏ Layer Style >‏ Copy Layer Style.حد الطبقة الوجهة في اللوحة، واختر Layer >‏ Layer Style >‏ Paste Layer Style.يستبدل نمط الطبقة الملصق نمط الطبقة الحالي في الطبقة أو الطبقات الوجهة. والله ولى التوفيق. شكرا جزيلا لك.
  9. السلام عليكم. الحكم على نجاح أو فشل أى تجربة نقوم بها فى الحياة عموما - وليس فقط على الإنترنت - لا يجب الشروع فيه إلا بعد فترة زمنية مناسبة يتم تحديدها حسب العمل نفسه. وفيما يخص تجربتك لزيادة عدد المشاهدين على يوتيوب, فأنا لا أنصحك أبدا أن تتخلى عنها فى مقابل الخوض فى تجربة أخرى, بل يجب عليك الخوض فى غيرها على التوازى معها دون تركها. حيث أن نجاح مثل تلك التجارب يستحق المزيد من الوقت للحكم على نجاحها من فشلها. اصبر على الأقل 3 شهور أو على الأكثر 6 أشهر, ثن ابدأ بعدها الحكم الحقيقى العادل على تجربتك أخى الحبيب. وأسأل الله تعالى التوفيق لك. شكرا جزيلا لك.
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أهلا وسهلا بك أخى. الـ Backup هي أن تأخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك المهمة خوفا من التلف. هذا يمكن أن يكون تعريفا بسيطا جدا للغاية قد ﻻ يشبع رغبات المحترفين. على العموم , طرق الباك آب كثيرة وكثيرة جدا, أيضا يجب قبل أن تأخذ باك آب أن تحدد أين ستقوم بوضع هذا الباك آب ؟؟؟ هل على نفس الجهاز HD ؟ هل على سي دي CD ؟ هل على دي في دي DVD ؟ أم على شريط Tape ؟ أم سترسله الى ريموت سيرفر Remote Server؟ كل هذه الأمور يجب أن تكون في الحسبان قبل أن تأخذ الباك آب أصلا. ومن هنا يمكنك معرفة المزيد من خلال تحميل الملف المرفق. والله ولى التوفيق. شكرا جزيلا لك. طرق عمل باك أب فى لينكس.docx