اذهب إلى المحتوى

magical

الأعضاء
  • المساهمات

    42
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو magical

  1. كيف أحسب الـ Life Time Value لكل عميل فى شركتى؟
  2. مامعنى كلمة واجهة فى لينكس؟ أقصد ما المقصود بها؟
  3. المرجو توضيح الفرق بين منتجات الـ PLR والـ MRR ؟
  4. هل من الجيد التفرغ كليا للعمل الحر؟ أم التزم بوظيفتى وأجعل العمل الحر كوظيفة إضافية؟
  5. أفكر فى دخول مجال التجارة الإلكترونية وأود الإستفسار عن كيفية التسجيل والبيع مع أمازون؟
  6. فى حالة إنك مبتدء فنصيحتى لك فى البداية أن تأخذ التسويق الالكترونى كعمل إضافى ، بمعنى أجعل لك وظيفة ثابتة ثم خصص مبلغ لانفاقه على الحملات الإعلانية بشكل إسبوعى أو شهرى حسب ظروفك ، لان النجاح فى التسويق الإلكترونى ليس سهل ولكن كأى عمل أخر سيحتاج منك تعب وجهد وأيضا إستعداد لخسارة بعض المال حتى تتعلم. بالتوفيق لك
  7. السلام عليكم أرجو من الأخوة الكرام توضيح معنى مصطلح الـ CLI فى نظام التشغيل لينكس؟
  8. السلام عليكم كيف أقدم وأعرض فكرتى لشركات الإستثمار؟ وأستطيع إقناعهم بتمويل ودعم الفكرة.
  9. الأمر المستخدم هنا هو wc فهو يستخدم لحساب العد الكلى للخطوط والكلمات والحروف فى أى ملف. لحساب العدد الكلى للخطوط نستخدم wc -l <filename>لحساب العدد الكلى للكلمات نستخدم wc -w <filename>لحساب العدد الكلى للحروف نستخدم wc -c <filename>ملحوظة:- تضع مكان <filename> أسم الملف. بالتوفيق
  10. السلام عليكم هل توجد حقا منصات جماعية لتمويل المشاريع الصغيرة على الانترنت؟ أتمنى توضيح كيفية عمل هذه المؤسسات وكيفية التواصل معهم؟
  11. نستخدم مواقع التواصل الإجتماعى كوسيلة أساسية لتسويق منتجات شركتنا فأرجو توضيح كيف يمكننا زيادة التفاعل والمشاركة؟
  12. البرامج مفتوحة المصدر هى عبارة عن برامج تتمتع بحرية التعديل والتطوير وإعداة التوزيع دون التقيد بشروط كما هو الحال مع البرامج المغلقة. كمثال برنامج Firefox من البرامج مفتوحة المصدر ويتمتع بحرية التعديل والتطوير لان هيكل التصميم للبرنامج متاح للجميع. وبرنامج Internet Download Manager من البرامج المغلقة المصدر التى يجب عليك شرائها حتى تستطيع إستخدامها "بغض النظر عن الكراكات لانها طرق غير شرعية"
  13. أولاً الكلمات المفتاحية وإستخراجها يعتبر من أهم الخطوات الواجب التركيز عليها وإتقانها بشدة لكل مسوق رقمى خاصة من يعملون فى مجال التسويق عبر محركات البحث ، فاى خطأ فى هذه الخطوة يؤدى إلى ضياع الوقت والمال. بالنسبة للأدوات التى من الممكن مساعدتك على إيجاد وإستخراج تلك الكلمات فيوجد ماهو مجانى ومنها ماهو مدفوع. بعض الأدوات المجانية: Google Keyword Planner Keywordeye.com Keywordspy.com Ubersuggest.org بعض الأدوات المدفوعة: Longtailpro.com Market Samurai SEMrush SpyFu
  14. فى حالة إنتقلت إلى إستخدام نظام التشغيل لينكس هل سأضمن الراحة من موضوع الفيروسات؟ أنا حاليا إستخدو ويندوز 7 .
  15. أرجو ممن لديه العلم توضيح مفهوم المزيج السويقى ؛ وذكر أهم عناصره.
  16. هذا يعتمد بشكل أساسى على الإستراتيجية التى ستستخدمها لجلب الزوار إلى مدونتك ، ففى حالة إنك سوف تستخدم السيو "SEO" ففى هذه الحالة سوف يدخل إلى موقعك زوار من جميع الدول ، لأنك تأخذ مستوى متقدم فى جوجل فى كلمة مفتاحية معينة ولتكن كمثال "التسويق الإلكترونى" ففى هذه الحالة أى شخص من أى دولة يبحث عن هذه الكلمة فى محركات البحث فموقعك سوف يظهر بالنتيجة الأولى ، بغض النظر عن الدولة أو غيره. يمكنك إستهداف زوار من دولة معينة فى حالة إنك سوف تستخدم الإعلانات المدفوعة لجلب الترافيك إلى مدونتك ، ولديك فى هذه الحالة عدة خيارات ولكن أفضلها Google Adwords وهناك أيضاً FB Ads هذه المنصات الإعلانية تتيح لك أستهداف دول معينة. والروابط التالية تشرح طرق أستخدام كل منهم بشكل مفصل. Google Adwords إعلانات الدفع مقابل النقر.
  17. مساحة الإبدال هى المساحة المخصصة من القرص الصلب "hard disk" فى أنظمة التشغيل لينكس لمساعدة ذاكرة الوصول العشوائى "RAM" فى حفظ البيانات التى تتم معالجتها وتكون هذه المساحة مرة ونصف من مساحة الرام أو ضعفها. فثلاً لو كانت مساحة الرام 1 جيجا أذن فمساحة الإبدال هى 2 جيجا ، ويمكنك زيادة هذه المساحة والتحكم بها وهذا الرابط يشرح الطريقة بصورة كاملة. شرح إضافة مساحة إلى مساحة الإبدال.
  18. العميل المساوم والمفاوض هو عميل مقتنع دائماً بأن هناك صفقة أفضل يمكن الحصول عليها ، ليس مهماً السعر الذى تقدمه ولا جودة خدمتك. فنصيحتى لك عند التعامل مع هذا النوع من العملاء أن لا تخوض كثيراً فى الجوانب الفلسفية للمفاوضات ، فكل مايريده هو التأكد من أنه قد حصل على أفضل صفقة ممكنة ، فدورك أنت أن تشعره بذلك أجعله يشعر بإنه عميل مميز وإنه قد تلقى تخفيض لم يحدث من قبل لأحد من عملائك ، أجعله يشعر بالتميز وقتها فقط ستشعر بالرضا التام من جانبه.
  19. واجهت صعوبات فى حصولى على أول عميل ولاحظت هذا الموضوع أيضا مع كثير من المستقلين ، فأتمنى من أصحاب الخبرة ذكر الخطوات الواجب إتباعها للحصول على أول عميل بدون مشقة لعلها تكون مرجع إلى المستقلين الجدد. شكراً
  20. السلام عليكم لاحظت وجود عدد كبير من التوزيعات المتاحة لمستخدمى لينكس ، مما يصيب بالحيرة أثناء الإختيار من بين هذه التوزيعات ، فهل يوجد هدف وراء تلك الأعداد الكبيرة من التوزيعات؟ والتى فى تزايد مستمر.
  21. مهارة التواصل الفعال أخى الكريم تعتبر من المواهب الفريدة التى ترتبط بكاريزما معينة ، ولكن حتى وإن كنت لا تمتلك تلك المهارة فيمكنك بإذن الله إكتسابها عن طريق الممارسة والإصرار ، وهناك عموما سمات وممارسات عديدة يمكنك بها التواصل مع عملائك ، وتستطيع بها أيضا كسب ثقتهم وتقديرهم لك ولعملك ، ولعل أهمها هو سعة الصدر التى تمكنك من التعامل مع العملاء بمختلف فئاتهم وثقافاتهم وتقبل إختلاف أرئهم. روح المودة فالبشاشة والإبتسامة فى وجه الأخر هى من روح الإسلام ولا يمكن الإستغناء عنها فى معاملة الأخر. إحترام العميل فهذا هو الأساس الذى يجب أن تقوم عليه علاقتك مع أى عميل. المبادرة بالمساعدة فدائما قدم يد العون لعملائك ولا تتركهم تائهين وأقترح دائما المساعدة فسوف يقدروا هذا الفعل. مراعاة الخصوصية والسرية فالتحلى بروح الأمانة والكتمان من أهم عوامل نجلح فى الحياة عموما. ضع نفسك مكان العميل وقم بتسليم المشروع كما لو كان مشروع خاص بك أنت وعلى نفس الجودة التى ترضاها أنت.
  22. السلام عليكم لدينا منتج جديد لم يطرح بالأسواق من قبل ، فأرجو من الأخوة المختصين ذكر كيف يمكننا تسويقه على مواقع التواصل الإجتماعى كالفيس بوك وتويتر؟ شكراً جزيلاً
  23. ما هو المقصود بـ + Linux ؟
  24. سؤال يتبادر إلى ذهنى دائماً ، هل يمكن لأى فرد البدأ فى مجال العمل الحر حتى لو لم تكن لديه أى مهارات يستطيع تقديمها كخدمات؟
  25. السلام عليكم ماهى الأخطاء الشائعة التى يرتكبها معظم رواد الأعمال فى بداية طريقهم؟ لعلنا نتفادى الوقوع فيها.
×
×
  • أضف...