اذهب إلى المحتوى

Mohammed Dgameen

الأعضاء
  • المساهمات

    20
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Mohammed Dgameen

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

0

السمعة بالموقع

  1. اعتقد انني استعمل لماذا اكثر من خمس مرات في اليوم و اشعر بالسعادة كلما استعملتها اكثر. و البعض سوف يسالني لماذا
  2. مقالة جميلة جدا فيها الفائدة لكل من يرغب في انشاء مشروعه الخاص و الاهم انه يقدم الطرق العلمية للتعامل مع المشاريع دون انتظار الحظ. شكرا للقائمين على الموقع و المقال.
  3. افضل الوسائل عزيزي السائل لا يمكن ان تحصر في بعض المواضيع، فهناك جانب مادي للنجاح و هناك جانب معنوي، للعلم الجانب المادي هو اخر ما تحتاج اليه لنجاح مشروعك و الجانب المعنوي هو النواه الاساسية، لكي تنجح فكرتك يجب ان تقوم بتطويرها و البحث اذا كانت موجوده بالسوق ام لا و في حال كانت موجوده يجب ان تقارن بين ما تقدمه و بين الفكره الموجوده حتى تستطيع ان تتميز عن المنافسين لنفس مجال فكرتك. عرض الفكرة على بعض الاصدقاء اصحاب و حاول ان تفوت بنقاش حول ايجابياتها و سلبياتها و تطويرها و لكي تستطيع ان تعمل على فكرتك من الجانب المعنوي اسهل طريقة هي عمل خطة عمل للمشروع او ما يسمى باللغة الانجليزية business plan. و من ناحية الجانب المادي تستيطع الحصول على التمويل من عدة مصادر سواء شراكه مع صاحب راس المال او الاقتراض من البنك و الاصدقاء او الاستعانة بمواقع الكترونية تقدم ادلعم المالي مثل موقع ذو مال العربي الشبيه بعمل موقع كيك ستارت الامريكي. يبقى جوهر الفكرة هو اساس نجاحها.
  4. لابد من الاشارة ان ما تمر به عزيزي السائل من الامور الطبيعية التي يمر بها كل ريادي و هي تشير الى وجود خلل، فوجود الشغف و الاندفاع و حب الانجاز ينقصه خطه. لابد من وضع خط و السير عليها و تتمير فكرة الخطة بتحديد فكرتك و تعريفها، وضع المرحلة الثانية انشاء فريق للعمل عليها، في المرحلة الثالثة بداية تحويل الفكرة الى مشروع واقعي و مواجهة التحديات. وضع الخطط و الاهداف للفريق و تكليف كل شخص بمهته و وضع اطار زمني لانجاز كل هدف و مراجعة النتائج و اجراء التعديلات المطلوبة. ضع خطتك، اختر الاشخاص الايجابيين في فريقك، حدد الاهداف، ضع اطار زمني لانجاز المهمة.
  5. العمل الحر اشبه باتخاذك عمل تقليدي و جعله باب لاكتساب المعيشة،، مثل افتتاح محل تجاري فهو بالنهاية مثله مثل الكثير من المحلات التجارية و تملكه شخصيا و تتصرف به بحرية. الاعمار الريادية غالبا ما تاخذ طابع البداية من الصفر و محاول ايجاد فكرة و تحويلها الى مشروع مثل ان تقوم بتطوير فكرة لعبة معينة و تحويلها الى تطبيق يتم تحميله على الجوالات و الحصول على عائد مالي. او اختراع جهاز جديد يساعد على حل مشكلة معينة و تحقيق عائد مالي من بيع هذا الجهاز. و قد يكون لديك شريك في الاعمال الحره او في مشروعك الريادي بالافعمال الحرة اشبه باعمال تقليدية متعارف عليها و الاعمال الريادية اشبه بابتكارات و ايجاد او تطوير افكار جديده.
×
×
  • أضف...