Geek

الأعضاء
  • المساهمات

    18
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

2 Neutral

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية مبرمج ومحلل نظم وحاصل على شهادات دولية فى إدارة السيرفرات والحماية والأمان، خبير حلول تقنية من ميكروسوفت و هاكر أخلاقي معتمد.
  1. أبيع اكثر من خدمة على موقع خمسات، ويوجد تقيمين سيئين على واحدة من الخدمات التى أقدمها مع العلم أنه يوجد 18 تقييم إيجابي علي نفس الخدمة، هل أحذف الخدمة وأضيفها من جديد حتي لا تظهر التقييمات السيئة وتؤثر على المبيعات، أم أتركها كما هي وأتقبل الأمر.
  2. كيف يمكنني استخدام الحوسبة السحابية في تقليل نسبة الـ bandwidth
  3. موقعي يعمل بلغة برمجة PHP مع قواعد بيانات MySQL وأبيع عليه المنتجات الرقمية، أريد أن أفعّل خاصية الدفع من خلال الفيزا أو الماستر كارد، أريد معرفة الخطوات وكيف يمكنني عمل ذلك برمجيا؟
  4. أنني أعمل مع فريق على تصميم وتطوير برنامج إدارة مستشفي وذلك بإستخدام لغة برمجة VB.Net ولكن يوجد مشكلة فى طرق التواصل بيننا حيث أن كل شخص من دولة مختلفة، فهل توجد أداه أو بيئة مناسبة للعمل سويا على نفس المشروع؟
  5. الـ Customer Avatar يشير إلى دراسة العميل المستهدف وفهم إحتياجاته deepest desires ومخاوفه irrational fears وطموحاته ودراسته بشكل معمق من الناحية النفسية ومن جميع جوانب حياته حتى تحدد الطرق التسويقية المناسبه الممكن إستخدامها. ويرجى زيارة هذا الرابط لفائدة أكبر بالتوفيق
  6. فهم طبيعة وخصائص زوار موقعك من أهم العوامل التى تمكنك من أختيار الطرق والرسائل التسويقية المناسبة؛ وبالنسبة لسؤال حضرتك فنعم هناك نوعان من الزوار الذين يدخلون إلى موقعك هناك الـ Cold Traffic: وهم الزوار الذين لا تجمعك بهم أى معرفة مسبقة؛ زوار لأول مرة يدخلون إلى موقعك يمكن أن يأتوا من الإعلانات المدفوعة أو من خلال البحث عن طريق جوجل، ولكن معدل التحويل فى هذه الحالة يعتبر ضعيف جداً لأنهم لا يعرفون عن منتجك أو شركتك أى شئ، فهدفك الأساسى مع هذا النوع يجب أن يكون محاولة أضافتهم إلى قائمتك البريديه أو كسب ثقتهم عن طريق تقديم محتوى مميز وحثهم على زيارة موقعك مرات أخرى ومحاولة أعادة إستهدافهم مرة أخرى باستخدم خاصية الـ Remarketing هذا سيضمن لك تحويلهم فيما بعد إلى النوع الأخر من الزوار الذى سنتحدث عنه الأن. النوع الثانى من الزوار هو الـ Hot/Warm Traffic وهذا النوع من الزوار لديهم معرفة مسبقة بموقعك أو شركتك؛ يمكن أن يكونوا فى قائمتك البريدية أو قاموا بزيارة موقعك من قبل أو دخلوا موقعك بناء على توصية من أحد الأشخاص وهذا النوع من الزوار يمتاز بمعدل التحويل العالى لانهم على علم مسبق بما تقدمه وتربطهم بك علاقة ثقة مسبقة.
  7. جوجل تحارب هذا النوع من الروابط منذ فترة ليست بالقصيرة ولو تذكر أخى الكريم جوجل خصيصا لمعاقبة المواقع التى تستخدم طرق البلاك هات Google Penguin أطلقت والسبام ؛ لذلك يجب عليك فحص موقعك من فترة لأخرى لإكتشاف اى نوع من الروابط الغير مرغوب فيها, والتخلص منها وهناك عدة طرق للتخلص من هذه الروابط ولعل أبسطها هو أستخدام اداة :Google’s Disavow Links tool وببساطة هى أداة من أدوات مشرفى المواقع تمكنك من التنصل من الروابط السبام والغير مرغوب فيها, عن طريق تجميع جميع الروابط المضرة وأبلاغ جوجل بها حتى لا تأخذها فى عين الإعتبار أثناء تقييم موقعك مرة أخرى.
  8. كما ذكرت أخى الكريم جوجل بالفعل تقوم بعمل تحديثات وتطويرات بشكل مستمر؛ والهدف الأساسى هو رفع جودة وكفاءة المحتوى لتقديم تجربة أفضل للزائر ولعل من أهم وأشهر وفيما يلى G oogle Panda, Penguin & Hummingbird هذه التحديثات تفصيل لكل منهم: تم إطلاق هذه التحديث رسمياً ولأول مرة فى فبراير 2011 وتلقى بعد :Google Panda ذلك عدة تحديثات على فترات زمنية مختلفة وكان الهدف الأساسى لهذا التحديث هو القضاء على المواقع ذات المحتوى المنسوخ أو حتى المحتوى الردئ والمنخفض الجودة ,عن طريق خفض ترتيب هذه المواقع فى محركات البحث أو حتى أزالتها تماما وعدم أرشفة أى من محتواها؛ وفى هذا التحديث تم أيضاً أستهداف المواقع التى لديها عدد كبير من الإعلانات والتى أعطت الأولوية للربح التجارى على حساب تجربة المستخدم. وللمزيد يرجى زيارة الرابط تم إطلاق هذا التحديث رسميا فى أبريل 2012 وتلقى بعد ذلك عدة :Google Penguin تحديثات على فترات زمنية مختلفة ؛ ويعتبر هذا التحديث رداً من جوجل على عدة تقنيات وهى تقنيات تستخدم طرق غير Black Hat SEO تدعى ال SEO ظهرت فى عالم ال وبذلك أستهدف هذا التحديث المواقع التي تخالف "backlinks" شرعية لبناء الروابط ارشادات الجوده الخاصه بمشرفي المواقع والتى أستخدمت طرق مخادعة كشراء الروابط الخلفية للحصول على رانك مميز فى محركات البحث. وللمزيد يرجى زيارة الرابط بدأت جوجل باستخدام هذا التحديث فى أواخر 2013 :G oogle Hummingbird والهدف الأساسى منه هو جلب نتائج بحث طبيعية محسنة وأفضل وأكثر دقة واظهار نتائج بحث دقيقة تتصدر الصفحات الأولى وهو يعتبر من التحديثات الأساسية التى تعمل على .Penguin و Panda تحسين نتائج البحث وهو مكمل للتحديثات السابقة للمزيد يرجى زيارة الرابط أرجو أن تكون الإجابة كافية بالتوفيق
  9. اُريد معرفة كيف اقوم بوضع مقطع فيديو علي موقعي باستخدام HTML5 وهل استطيع تشغيل مقطع بصيخة AVI؟ وشكراً لكم جميعاً.
  10. هل يكفي بعد أن تعلمت الكثير من شفرات HTML5 و CSS3 أن اُصبح مصمم ويب محترف وأستطيع تصميم قوالب وورد بريس وواجهات مواقع الويب؟
  11. أريد أن اتخصص في برمجة الـ Back-End للمواقع. ماذا عليا فعله او تعلمه لكي اصبح متخصص Back-End مواقع ويب؟
  12. السلام علكيم، شكرا لكم على إتاحة هذه الفرصة، أنا أعمل فى شركة عربية لحلول الويب ودائما أفكر أن ابدأ بتنفيذ فكرتي ومشروعي الخاص ويمر العام بعد العام ويبقي الحال على ما هو عليه وكل مرة اريد ان أخذ فيها القرار أتردد واخاف أن يخسر المشروع وأخسر نقودي وعملى أيضا. أريد ان أعرف ما هي أهم المميزات التى يجب أن تتوفر لديا حتي ابدأ فى مشروعي الريادي وينجح؟
  13. لدي حقل خاص بالتعليقات علي المواضيع بالموقع واريد معرفة إذا كان المستخدم بدأ بكتابة حروف عربية ام إنجليزية، وجعل النص في محازاة اليمين إذا كان يكتب لغة عربية، و في محازاة اليسار إذا كان يكتب باللغة الإنجليزية. هل يوجد طريقة تقوم بهذا العمل في JavaScript؟
  14. لدي مجموعة عناصر Elements وأريد أن أجعل لهم خصائص معينة ولكن هناك عنصر لا أريده أن يأخذ هذه الخصائص واُريد إستثنائه فقط. كيف اقوم بذلك؟ أرجو الإفادة.
  15. كيف أحوّل نص الى رقم في لغة JavaScript؟ كنت افعل ذلك في PHP باستخدام (int) قبل المتغير وبهذه الطريقة يتم تحويل النص إلى رقم. كيف أقوم بذلك في JavaScript شكراُ لكم