اذهب إلى المحتوى

Sayed

الأعضاء
  • المساهمات

    74
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Sayed

  1. هل من الممكن توضيح أهم مميزات معالج سنابدراجون ومن هى الشركة المصنعة؟
  2. السلام عليكم هل ممكن توضيح المقصود بمصطلح الـ Reputation Management ؟
  3. كيف أنمّي قدراتي في التعامل مع المشاكل وحلها بطرق أذكى وأسرع؟ هل هناك كتب أو دورات أو كورسات تنصحوني بها؟
  4. كرائد أعمال سوف أحتاج في وقت من الأوقات إلى تجميع فريق عمل وأعتقد أن إدارة وقيادة هذا الفريق لن تكون مهمة سهلة ، فأرجو ممن سبقوني في هذا الدرب إرشادي كيف يمكنني تنمية المهارات القيادية لدى؟ ما هي الكتب التي تنصحوني بقراءتها؟ وهل هناك كورسات أو دورات تنصحوني بحضورها؟
  5. بما أن لينكس مفتوح المصدر فماهى الجهة المسئولة عن تطويره وإنشاء توزيعات جديدة؟ وكيف توجد توزيعات مدفوعة وغير مجانية مع أن النظام نفسه مجانى؟
  6. أرجو شرح ماهية الـ JSP ؟ هل هى لغة برمجة؟
  7. فى العمل الحر أنت أيضا تبيع خدمتك للأخرين ، فهل يجب على دراسة فن البيع للنجاح فى العمل الحر؟
  8. أريد إنشاء متجر إلكترونى متخصص فى مجال معين مثلاً متجر إلكترونى متخصص فى أدوات رياضة كمال الأجسام فقط ، أريد أن أعرف ماهو المطلوب لأبدا؟ وكيف أبدا؟
  9. فى أغلب الأحوال انا لا أتعامل مع أى موقع خاصة إذا كان هذا التعامل مادى الا بعد البحث عن الموقع فى جوجل كمثال أكتب أسم الموقع + Review ، المفروض النتائج اللى هتظهر هتخبرك مدى مصداقية هذا الموقع من أشخاص قاموا بإستخدامه بالفعل ، وللأسف هذه الطريقة لا تعمل معظم الأوقات لأن هناك بعض المواقع لديها مايسمى نظام إفيليت فتجد جميع النتائج التى ظهرت أو أغلبها ماهى الأ من مسوقين بالعمولة كل همهم أنك تشترك بالموقع حتى يربحوا من ورائك فحسب ، ففى هذه الحالة أقوم بفحص عمر الدومين للموقع عن طريق هذا الموقع فهذا الموقع يخبرك متى تم حجز هذا الدومين ومتى سينتهى ، وعادة لا أتعامل مع مواقع لم يمر على إنشاءها أكثر من سنة "الا اذا كانت موثوقة" وهناك عدد كبير من العوامل التى يمكنك فحصها ةالتى يمكنك مراجعتها من هذه المقالة: على تقييم المواقع. بالتوفيق.
  10. عرض الخدمات فى مواقع العمل الحر فقط أعتقد إنها ليست كافية للحصول على عملاء بشكل مستمر ، فكيف يمكننى تسويق خدماتى خارج هذه المواقع؟
  11. مامعنى الكيرنل؟ وماهى علاقته باندرويد؟
  12. السلام عليكم هل يوجد أى فرق بين الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة؟ أم كلهم وجوه مختلفة لعملة واحدة وهى الشركات الناشئة؟
  13. أخى الكريم الـ CLI هى إختصارا لجملة Command Line Interface ومعناها واجهة سطر الاوامر ، وهى عبارة عن واجهة تسمح للمستخدمين بكتابة بعض الأوامر المطلوبة من الحاسوب ليقوم بالعمليات اللازمة. تستطيع أن تقول أنها الواجهة بين الإنسان والألة أى المكان الذى يتم فيه الإتصال بين المستخدم والحاسوب بإخذ صيغ نصية. واجهة سطر الأوامر. بالتوفيق
  14. التسويق أساسا قائم على البحث والتقصى ، لا توجد خطة تسويقية ناجحة الا بعد دراسة السوق دراسة مستفيضة ومعرفة عملائك المحتملين وحاجاتهم ورغباتهم وأماكن تواجدهم وتجمعهم ، لن تجد أحد يستطيع إخبارك بالقنوات المثلى لتسويق منتجك بمجرد إنه يعرف مجال خدمتك ومنتجك فقط ، بل الأمر كما ذكرت يحتاج منك البحث والتقصى وهو مايعرف بإسم البحث التسوقى أو"Market Research" فالسؤال هنا كيف أقوم بعمل البحث التسويقى هذا؟ والأجابة تجدها فى هذا الرابط خطوات الـ Market Research بالتوفيق
  15. لا، برامج ويندوز وماك لا تعمل على لينكس، بعض البرامج مثل موزيلا فيرفكس يتوفر منها نسخة خاصة للينكس، ومعظم برامج ويندوز لها بدائل أخرى على نظام لينكس، هناك بعض البرامج مثل Wine و Play On Linux مهمتها تشغيل برامج ويندوز عن طريق المحاكاة وهي قادرة على تشغيل أغلب هذه البرامج، هناك برامج مثل Virtual Box يمكنك استخدامها لتثبيت الويندوز بالكامل داخل نظام وهمي في لينكس لتشغيل التطبيقات التي تحتاجها والتي لا تتوفر لها بدائل. المصادر: عن نظام لينكس. طرق تشغيل برامج ويندوز على لينكس. شكراً لك.
  16. أرجو شرح وتوضيح مامعنى الشل سكربت فى نظام لينكس؟
  17. المزيج التسويقى "Marketing Max" يتكون من أربعة إلى خمسة عناصر ، ويستخدم لصناعة القرارات التسويقية مثل تحديد المنتج ومواصفاته وسعره وقنوات البيع وطرق الإشهار وأنواع الدعاية وغيرها من القرارات التى يمكن للمسوق أن يتحكم فيها بحيث يستطيع تلبية متطلبات العملاء ومن ثم النفاذ إلى السوق بفاعلية. وهذه هى العناصر الأساسية: المنتج: هو السلعة أو الخدمة المقدمة للمستهلك. السعر: هو ثانى عنصر فى المزيج التسويقى حيث يمكن للمسوق تحديد السعر النهائى للمنتج وهامش الربح والخصومات. المكان: ويقصد به هنا قنوات البيع التى تقوم ستقوم ببيع المنتج. الدعاية والترويج: وهى طرق إشهار المنتج وكيفية تعريف العملاء به. خدمة العملاء: وهى كل مايتعلق بالتعامل المباشر مع العملاء.
  18. هل عملية تسويق المنتج تنتهى بمجرد نجاح المبيعات وإنتشار المنتج بالأسواق؟ أم تستمر أيضا بعد ذلك؟
  19. بالتأكيد أخى الكريم نستطيع التعديل على شيفرة نواة لينكس لانها مرخصة تحت رخصة GPL وأى شخص يمكنه القيام بذلك ، وهذا أيضا من مبادئ البرمجيات حرة المصدر. نواة لينكس. بالتوفيق.
  20. السلام عليكم أتمنى من الإخوة توضيح ماالمقصود بمصطلح الطبقات السبع "OSI Layers" ؟ فانا مازلت جديد على علم الشبكات.
  21. تسويق المنتجات على مواقع التواصل الإجتماعى له أكثر من شكل وأكثر من طريقة ، منها المجانى ومنها المدفوع ، فيمكنك إنشاء صفحة لمنتجك ، ثم إضافة المحتوى الرئيسى للصفحة , وهو عبارة عن أهم المعلومات الخاصة بمنتجك وطرق التواصل معك ، ثم إعداد محتوى تسويقى فعال يتمثل فى مجموعة من الرسائل التسويقية الخاصة بمجال عملك ومشروعك ، وأيضا عليك تجهيز نصائح ومعلومات مفيدة خاصة بمجال عملك ،حتى يشعر عملائك المحتملين بمدى خبرتك فى هذا المجال , ثم يمكنك بعد ذلك دعوة أصدقائك على الفيس ومتابعينك على تويتر لصفحتك حتى يقوموا بدعم منتجك ، وأيضا نشر صفحتك فى الجروبات المهتمة بمجال منتجك. ومن الطرق المدفوعة التى يمكن إستخدامها هنا هو إستخدام خاصية الإعلانات التى تقدمها معظم مواقع التواصل الإجتماعى الأن ، فهذه الخاصية تتيح لك الإعلان عن صفحتك أو منتجك مما يضمن لك الإنتشار الواسع فى أقل وقت ممكن.
  22. أرجو توضيح كيف يمكننى الحصول على شهادة معتمدة من جوجل كخبير فى مجال التسويق الرقمى؟ وماهى نوع الإختبارات؟
  23. السلام عليكم من واقع خبرتك كرائد أعمال ماهى أفضل الأدوات أو البرامج التى تساعدك على إدارة وقتك بفاعيلة أكبر؟
  24. السلام عليكم ارجو شرح مفهوم الـ Viral Marketing وكيف يمكن تطبيقه على الشركات الناشئة؟
×
×
  • أضف...