اذهب إلى المحتوى

Bassel Jhr

الأعضاء
  • المساهمات

    35
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Bassel Jhr

  1. بعد فترة من الزمن ظهر لي الخطأ التالي من طرف خادم الويب node.js: (node) warning: possible EventEmitter memory leak detected. 11 listeners added. Use emitter.setMaxListeners() to increase limit. Trace: at EventEmitter.<anonymous> (events.js:139:15) at EventEmitter.<anonymous> (node.js:385:29) at Server.<anonymous> (server.js:20:17) at Server.emit (events.js:70:17) at HTTPParser.onIncoming (http.js:1514:12) at HTTPParser.onHeadersComplete (http.js:102:31) at Socket.ondata (http.js:1410:22) at TCP.onread (net.js:354:27) أين يجب أن استخدم التابع emitter.setMaxListeners ؟ وما هو العدد الأعظمي الذي يمكنني الوصول إليه؟
  2. لدي بعض الشيفرات البرمجية التي سيتم تنفيذها بطرق مختلفة تبعاً لنظام التشغيل. ففي حال كان نظام التشغيل ويندوز أرغب بتنفيذ عمليات معيّنة وهكذا بالنسبة لبقية الأنظمة. هل يوجد طريقة أستطيع من خلالها معرفة أو اختبار شرط نظام التشغيل الذي يعمل عليه node.js ضمن المشروع؟
  3. لدي نسخة قديمة من npm مثبتة في النظام وعندما أقوم بمحاولة تثبيت أي حزمة من خلال الأمر npm install يظهر لي الخطأ التالي: npm ERR! Error: failed to fetch from registry npm ERR! at /opt/node0610/lib/node_modules/npm/lib/utils/npm-registry-client/get.js:139:12 npm ERR! at cb (/opt/node0610/lib/node_modules/npm/lib/utils/npm-registry-client/request.js:32:9) npm ERR! at Request._callback (/opt/node0610/lib/node_modules/npm/lib/utils/npm-registry-client/request.js:137:18) npm ERR! at Request.callback (/opt/node0610/lib/node_modules/npm/node_modules/request/main.js:109:22) npm ERR! at Request.<anonymous> (/opt/node0610/lib/node_modules/npm/node_modules/request/main.js:198:58) npm ERR! at Request.emit (events.js:88:20) npm ERR! at ClientRequest.<anonymous> (/opt/node0610/lib/node_modules/npm/node_modules/request/main.js:195:10) npm ERR! at ClientRequest.emit (events.js:67:17) npm ERR! at CleartextStream.<anonymous> (http.js:1134:11) npm ERR! at CleartextStream.emit (events.js:67:17) npm ERR! You may report this log at: npm ERR! <http://github.com/isaacs/npm/issues> npm ERR! or email it to: npm ERR! <npm-@googlegroups.com> npm ERR! npm ERR! System Linux 2.6.18-194.el5 npm ERR! npm ERR! Additional logging details can be found in: npm ERR! /opt/node0610/lib/node_modules/npm-debug.log npm not ok كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟
  4. لدي سلسلة نصية معينة فيها محارف خاصة ومسافات، وأرغب بتحويلها ضمن الترميز URI encode، فهل هنالك حزمة معيّنة يجب علي استخدامها في node.js لتحقيق ذلك؟ أم يوجد بعض التوابع المدعومة لذلك بشكل افتراضي؟
  5. عندما أقوم بتحميل بعض الحزم من خلال npm ضمن مشروع node.js ألاحظ وجودها ضمن الملف package.json، وأقوم بإزالتها بشكل يدوي من الملف ولكن أعتقد بأن ملفات هذه الحزم تبقى ضمن المجلّد node_modules. كيف يمكنني إزالة ملفات هذه الحزم الآن الغير موجودة ضمن الملف package.json؟ أعلم بأنه يمكنني إزالتها بشكل يدوي من المجلّد ولكن أبحث عن طريقة تقوم بإزالة جميع هذه الملفات بشكل اوتوماتيكي
  6. حسب قرائتي لكل من مصادر websockets في node.js و socket.io لاحظت أن كل منها مستخدم للتعامل مع البيانات بصورة مباشرة من خلال إجراء اتصال مع خادم الويب وتبادل البيانات. ماهي الفروقات بين كل منها؟ وأي منهما أفضل؟
  7. أحاول تحديث مدير الحزم npm على نظام ويندوز، حاولت تنفيذ الأوامر التالية: sudo npm cache clean -f sudo npm install -g n sudo n stable ولكنها لم تعمل، ماهي الطريقة الصحيحة لتحديث npm في نظام windows؟
  8. لدي ملف JSON منفصل بداخله مجموعة من الأغراض objects. لقد قمت ببعض المحاولات لقراءة الملف وبتغيير اللاحقة إلى ملف نصي أو .js ولكن لم أستطع الوصول إليها. ماهي لاحقة الملف الأفضل في هذه الحالة؟ وكيف يمكنني الوصول إلى غرض ما ضمن هذا الملف؟
  9. أقوم بتثبيت الحزم من خلال مدير الحزم npm في مشروع node.js من خلال الأمر التالي: npm install <moduleName> ولقد قمت بتثبيت بعض الحزم للتجربة والآن أرغب بإزالتها من المشروع. هل أقوم فقط بإزالة المجلّد من node_modules؟ أم يجب علي تنفيذ أمر آخر لإزالة الحزمة نهائياً من المشروع؟
  10. لقد اتبعت بعض الإرشادات لتحميل node.js على نظام التشغيل ubuntu على خادم الويب لدي. ولكن عندما أحاول التأكد من النسخة التي تم تحميلها من خلال الأمر التالي: node --version يظهر لي الخطأ التالي: -bash: /usr/sbin/node: No such file or directory مع العلم أنه يمكنني ملاحظة node ضمن المسار /usr/sbin/ وأيضاً عند طباعة نسخة npm تظهر لي بشكل سليم. وحتى إن قمت بكتابة الأمر التالي: nodejs --version أيضاً يظهر لي رقم النسخة. فما الفرق إذاً بين node و nodejs التي تم تحميلها؟ وكيف يمكنني تحميله لاستخدامه بالشكل الصحيح؟
  11. أعمل على مشروع يتطلّب حصراً النسخة 12 ومافوق من node.js لكي يعمل بالشكل الصحيح. هل يوجد طريقة تمكنني من تحديد رقم النسخة ضمن package.json وبالتالي عندما يقوم باقي المطورين بتحميل حزم المشروع يتم تنبيههم إلى ضرورة وجود هذه النسخة أو في حال يجب عليهم تحديث النسخة الحالية؟
  12. أرغب بجعل خادم node.js قيد العمل دوماً حتى في حال إغلاق الاتصال مع الخادم، أي بمعنى آخر عندما أقوم حالياً بإغلاق الـ terminal، يتم أيضاً إيقاف خادم node.js ويتوقف عن استقبال الطلبات من طرف المستخدم. هل يوجد طريقة لجعل الخادم يعمل بشكل دائم حتى في حال الإغلاق؟ وما هو الحل في نظام Unix دون استخدام حزم إضافية مثل pm2 وغيرها؟
  13. لدي مشروع مبني من خلال node.js وفيه العديد من المكتبات التي تم الاعتماد عليها لبناء المشروع، ومنها ما أصبح قديم لذلك أحتاج لتعديل بعض النسخ من هذه المكتبات التي لم تعد تعمل بالشكل الصحيح. كيف يمكنني الحصول على نسخ هذه المكتبات ضمن المشروع والتي تحتاج لتحديث، وبعد ذلك كيف يمكنني تحديثها؟
  14. لقد أعتدت على استخدام npm بشكل مباشر عند تحميل أي حزمة ولكن لاحظت أنه في بعض الأحيان تتطلب بعض الحزم تحميلها من خلال الأمر --save-dev وبالتالي تظهر ضمن قسم devDependencies. لقد قرأت في التوثيق الرسمي ووجدت أيضاً نمط آخر وهو peer ولكن لم أجد شرح كافي عن استخدامات أنماط الحزم الموجودة: dependencies و dev dependencies و peer dependencies. ما هي الفروقات الأساسية فيما بينها؟ وماهي استعمالات كل منها؟
  15. أقوم باستخدام إطار العمل express.js على الخادم node.js في بناء مشروعي وأحتاج إضافة حزمة لإدارة القوالب في الموقع. لقد لاحظت وجود كل من الحزم التالية express-handlebars و express-hbs و hbs ويبدو أنها متشابهة من ناحية العمل ولم أجد فرق فيما بينها. ماهو الفرق بين هذه الحزم؟ وما الحزمة التي يجب علي استخدامها لتحقيق ذلك؟
  16. لدي مشروع مبني باستخدام node.js وأقوم باستخدام express handlebars. وقمت بإضافة angular.js إلى المشروع أيضاً لإضافة بعض الخصائص من طرف المستخدم ولكن المشكلة بأن كل من angular و handlebars يستخدمان نفس الصيغة من الأقواس: {{hello}} لذلك يتم التعامل مع المحتوى من handlebars بدلاً من angular.js ويظهر العديد من الأخطاء بسبب ذلك. كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟ وهل يمكن فعلاً استخدام express handlebars و angular معاً؟
  17. لقد حاولت تحميل إطار العمل express.js ضمن مشروعي من خلال الأمر التالي: npm install -g express ولكن تفشل عملية التحميل ويظهر لي هذا الخطأ: npm ERR! Error: EACCES, open '/Users/.npm/c1557b53-express.lock' npm ERR! { [Error: EACCES, open '/Users/.npm/64a534c1-express.lock'] npm ERR! errno: 3, npm ERR! code: 'EACCES', npm ERR! path: '/Users/.npm/64a534c1-express.lock' } npm ERR! npm ERR! Please try running this command again as root/Administrator. npm ERR! command "node" "/usr/local/bin/npm" "install" "-g" "express" npm ERR! cwd /Users/ npm ERR! path /Users/.npm/64a534c1-express.lock npm ERR! code EACCES npm ERR! errno 3 npm ERR! stack Error: EACCES, open '/Users/.npm/64a534c1-express.lock' npm ERR! npm ERR! Additional logging details can be found in: npm ERR! /Users/npm-debug.log npm ERR! not ok code 0 كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟
  18. لقد نجحت برفع الملفات وتخزين المسار مع اسم الملف ضمن قاعدة البيانات في node.js من خلال استخدام الحزمة multer. ولكن ضمن التوثيق الرسمي تم ذكر أنه لن يتم تخزين اللاحقة مع اسم الملف بالشكل التلقائي. ماهي الخيارات التي يجب علي أن أقوم بإضافتها لتخزين اللاحقة مع اسم الملف ضمن قاعدة البيانات؟
  19. لدي موقع ويب مبني باستخدام إطار العمل express.js ويتطلب التسجيل وتسجيل الدخول للمستخدمين. وأرغب بإضافة خاصية عندما يحاول المستخدم التسجيل ببريد الكتروني موجود مسبقاً إظهار رسالة خطأ بشكل مباشر لقد قمت بإضافة التالي: <% if (message.length > 0) { %> <div class="alert alert-danger"><%= message %></div> <% } %> ثم في مسار التوجيه قمت بإضافة التالي للتأكد من عملها: router.get('/register', function(req, res) { res.render('/register', { message: req.flash('register message here') }); }); ثم وضعت الإعدادات التالية: app.configure(function() { app.use(express.session({ secret : 'topsecrethere' })); }); ولكن لم تعمل معي الآلية السابقة. كيف يمكنني تطبيقها بشكل صحيح؟
  20. لدي مشروع مبني ضمن إطار العمل express.js، يقوم فيه المستخدم بطلب صفحة معيّنة وأريد معرفة لغة المتصفّح الخاصة به من طرف الخادم قبل إرسال الرد المناسب. لقد حاولت الحصول عليها من طرف المتصفح كالتالي: var language = window.navigator.userLanguage || window.navigator.language ولكن كيف يتم ذلك من طرف الخادم؟
  21. في خوادم apache عند الوصول إلى مجلّد لا يحوي ملف index نستطيع استعراض جميع المحتويات من الملفات أو المجلدات ضمنه، فهل هنالك طريقة مشابهة أو حزمة معيّنة ضمن إطار العمل Express تسمح بالوصول إلى الملفات مباشرةً من خلال المتصفح بدلاً من رسائل الخطأ؟
  22. في الإصدارات الأخيرة من إطار العمل express أصبح يجب تضمين بعض الوسائط لأستطيع استخدامها، ومنها عند الحاجة لاستخدام والتعامل مع الجلسات sessions. ولكن لاحظت وجود كل من cookie session و express session ولكن لا أستطيع التمييز بينهما. ماهي الفروقات التي يجب الانتباه لها؟ ومتى يجب استخدام كل منها؟
  23. عند استخدام إطار العمل express في node.js لاحظت أن الطلبات لها وقت زمني افتراضي حوالي 120,000 ms للوصول إلى request timeout. ولكن أرغب بتعديل هذه المدّة وزيادة وقت الانتظار قبل الوصول إلى request timeout كيف يمكنني إجراء ذلك في إطار العمل express ؟
  24. في حال تم استخدام gzip وضغط محتوى body للطلبات من خلال node.js، كيف يمكن إعادة فك ضغطها؟ لقد حاولت استخدام الدالة createGunzip كما في التوثيق الرسمي: switch (response.headers['content-encoding']) { case 'br': pipeline(response, zlib.createBrotliDecompress(), output, onError); break; case 'gzip': pipeline(response, zlib.createGunzip(), output, onError); break; case 'deflate': pipeline(response, zlib.createInflate(), output, onError); break; default: pipeline(response, output, onError); break; } ولكنها لم تنجح، فما هي الطريقة الصحيحة لإجراء ذلك؟
  25. لدي محتوى نصي ضمن بالصيغة CSV تم فصل الأعمدة باستخدام الفاصلة (,) بالشكل التالي: x,y,z,b 100,200,300,400 500,600,700,800 ..... وأرغب بتحويله إلى JSON بحيث يصبح بالشكل التالي: {"x": 100,"y": 200,"z": 300,"b": 400}, {"x": 500,"y": 600,"z": 700,"b": 800}, بحيث تصبح كل قيمة من الأعمدة تقابل جميع القيم الأخرى. كيف يمكنني تحقيق ذلك؟
×
×
  • أضف...