اذهب إلى المحتوى

Beshoy Ehab3

الأعضاء
  • المساهمات

    47
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

أجوبة بواسطة Beshoy Ehab3

  1. بتاريخ 23 ساعة قال عمار معلا:

    هل تستطيع مشاركة صور لل terminal من لحظة تفعيل البيئة الافتراضية إلى استخدام أمر pip freeze لنساعدك في حل المشكلة

    تفعيل البيئه الافتراضيه

    Screenshot2023-09-19172432.png.98a875187a7c3ea3f760ee0072fd77af.png

    المكتبات المثبته على النظام الافتراضي

    Screenshot2023-09-19172518.thumb.png.4f0248123c39db5675e7fc676a023cf8.png

    مع العلم لم اقم بتثبيت اي مكتبه بعد

    • أعجبني 1
  2. بتاريخ On 10‏/9‏/2023 at 00:37 قال عبدالباسط ابراهيم:

     هناك بعض الأسباب المحتملة لهذه المشكلة .

    • تأكد من أنك قمت بتفعيل البيئة الافتراضية بشكل صحيح. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق التأكد من وجود اسم البيئة الافتراضية في سطر الأوامر الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم Windows واسم البيئة الافتراضية الخاصة بك هو "myenv"، يجب أن يظهر الأمر `myenv\Scripts>` في سطر الأوامر. إذا لم تكن قد قمت بتفعيل البيئة الافتراضية بعد، يمكنك استخدام الأمر التالي لتفعيلها:
    source <اسم البيئة الافتراضية>/bin/activate
    
    • عندما تقوم بتفعيل البيئة الافتراضية، يجب أن يتم استخدام نسخة محددة من Python ومكتبات Python المثبتة داخل البيئة الافتراضية فقط. تأكد من أنك قمت بتثبيت المكتبات التي تريد عرضها باستخدام `pip` داخل البيئة الافتراضية، وليس على مستوى النظام بشكل عام.
    • التحقق من إصدار `pip` المستخدم: قد يكون هناك تعارض بين إصدار `pip` الذي تستخدمه وبين البيئة الافتراضية.

    بعد تنفيذ هذه الخطوات، يجب أن تتمكن من استخدام `pip freeze` بنجاح لعرض المكتبات المثبتة داخل البيئة الافتراضية.

    لقد تاكدت من كل شئ لكن المكتبات مازالت موجوده في النظام الاصلي و الافتراضي

  3. بتاريخ 22 دقائق مضت قال Mustafa Suleiman:

    هناك طريقتان لتحريك جميع عناصر الشاشة في Pygame.

    الطريقة الأولى هي استخدام وظيفة pygame.transform.scale()، وتستقل تلك الوظيفة صورتك وحجمها الجديد وتعيد صورة جديدة بحجم معين، وبإمكانك استخدام الوظيفة لتحريك جميع عناصر شاشتك بنفس الكمية.

    الطريقة الثانية هي استخدام وظيفة pygame.draw.rect()، وتستلم الوظيفة موقع المستطيل وحجمه ولونه وترسم مستطيلًا على الشاشة، وتستطيع الإعتماد على الوظيفة لرسم مستطيل يتحرك مع شخصية اللعبة.

    وإن كنت تريد تتبع شخصية اللعبة بحيث تكون في المنتصف، فعليك باستخدام وظيفة pygame.Rect.center()، حيث تستقبل الوظيفة مستطيلًا وتعيد موقع مركزه، وبالتالي تحريك الشاشة بحيث تكون شخصية اللعبة دائمًا في المنتصف.

    وسأوضح لك بمثال على كيفية تحريك جميع عناصر الشاشة في Pygame:

    import pygame
    
    # Initialize Pygame
    pygame.init()
    
    # Create a window
    screen = pygame.display.set_mode((640, 480))
    
    # Create some images
    image1 = pygame.image.load("image1.png")
    image2 = pygame.image.load("image2.png")
    
    # Scale the images
    image1 = pygame.transform.scale(image1, (320, 240))
    image2 = pygame.transform.scale(image2, (160, 120))
    
    # Draw the images
    screen.blit(image1, (0, 0))
    screen.blit(image2, (320, 0))
    
    # Update the display
    pygame.display.update()
    
    # Main loop
    while True:
        # Check for events
        for event in pygame.event.get():
            if event.type == pygame.QUIT:
                pygame.quit()
                sys.exit()
    
        # Keep the game running
        pygame.time.delay(100)

    وإليك مثال على كيفية تتبع شخصية اللعبة بحيث تكون في المنتصف:

    import pygame
    
    # Initialize Pygame
    pygame.init()
    
    # Create a window
    screen = pygame.display.set_mode((640, 480))
    
    # Create the player
    player = pygame.Rect(320, 240, 64, 64)
    
    # Load the background image
    background = pygame.image.load("background.png")
    
    # Draw the background image
    screen.blit(background, (0, 0))
    
    # Draw the player
    screen.blit(player, player.center)
    
    # Update the display
    pygame.display.update()
    
    # Main loop
    while True:
        # Check for events
        for event in pygame.event.get():
            if event.type == pygame.QUIT:
                pygame.quit()
                sys.exit()
    
            # Move the player
            if event.type == pygame.KEYDOWN:
                if event.key == pygame.K_LEFT:
                    player.x -= 10
                if event.key == pygame.K_RIGHT:
                    player.x += 10
                if event.key == pygame.K_UP:
                    player.y -= 10
                if event.key == pygame.K_DOWN:
                    player.y += 10
    
            # Keep the player in the middle of the screen
            if player.x < 0:
                player.x = 0
            if player.x > 640 - player.width:
                player.x = 640 - player.width
            if player.y < 0:
                player.y = 0
            if player.y > 480 - player.height:
                player.y = 480 - player.height
    
            # Draw the player
            screen.blit(player, player.center)
    
            # Update the display
            pygame.display.update()
    
            # Keep the game running
            pygame.time.delay(100)

     

    أنا أقصد إنه مثلا اذا كان اللاعب سريعا تتحرك الشاشه إتعرض مكانه وليس لتوسطه ولا يجب أن يكون اللاعب على الحافه

  4. أنا أسف إني هكتب بالعاميه 

    أنا طالب ثانوي عام و جايب درجة هندسه ودرجة حاسبات وأنا محتار شويه في ادخل إيه (مع العلم انا بحب السوفت وير آكتر من الهارد وير) فأنا عايز معلومات عن الفرق بين الكليتين من حيث المميزات والعيوب

    • أعجبني 2
  5. بتاريخ 4 ساعات قال Kais Hasan:

    يمكنك استعمال مكتبة arabic-reshaper بالإضافة إلى مكتبة python-bidi، يمكن تنزيل المكتبتين السابقتين كما يلي:

    
    pip install arabic-reshaper
    pip install python-bidi
    

    بعد ذلك نقوم بوضع النص الذي نريده ضمن متغير و لنفترض أن اسمه text و نقوم بما يلي:

    
    import arabic_reshaper
    from bidi.algorithm import get_display
    
    text = 'نص باللغة العربية'
    reshaped_text = arabic_reshaper.reshape(text)
    bidi_text = get_display(reshaped_text)

    ثم نقوم بعمل  render للمتحول bidi_text بدلاً من text، أي أن بقية البرنامج تكون نفس حالة اللغة الانكليزية، فقط نقوم باستعمال هذه التوابع لإصلاح المشاكل مع اللغة العربية.

    طبعاً يجب عليك استعمال خط يدعم اللغة العربية، الخط arial يدعمها، يمكنك البحث دائماً فيما إذا كان خط ما يدعم اللغة العربية. 

    لقد حلت المشكله انا اسف

  6. بتاريخ 1 ساعة قال مسعود زاهي:

    لازال السؤال غير واضح.

    إذا كنت تقصد تغيير قيمة من قيم القاموس باستخدام المفتاح فيمكنك عمل:

    
    Dic["Name"] = "القيمة الجديد"

    أما اذا كنت تقصد شيئا آخر فعليك بالتوضيح أكثر.

    يمكنك التعرف أكثر على القواميس في بايثون من خلال مقالات موجودة في أكاديمية حسوب.

    أو من خلال زيارة موسوعة حسوب.

    بالتوفيق

    أنا أسف أنا أقصد بعد تشغيل الكود اريد ان اجعل المستخدم يستطيع التعديل على القاموس كيفما يريد ويبقى التعديل موجودا حتي بعد إيقاف البرنامج واعادة تشغيله

    • أعجبني 1
  7. أنا كنت ابدئ بتعلم لغة php و كتبت الكود التالي 

    <? php
    
    echo "hello world";
    
    ?> 

    فعند تنفيذ الكود في localhostظهر لي الخطأ التالي 

    Forbidden
    
    You don't have permission to access this resource.

    ماذا افعل

    • أعجبني 1
  8. بتاريخ 1 ساعة قال Wael Aljamal:

    ارجو منك إرفاق الشيفرات البرمجية في محرر الاكواد، بدل الصور في السؤال

    لا أستطيع لأنني استخدم الهاتف ولا يوجد في الموقع محرر اكواد الموقع مثل الذي على الكمبيوتر 

    يظهر لي خطأ عدم وجود static

  9. أنا عندي مشكله في رفع الصور و هي عند رفع الصور من قائمة admin يتم التحميل بصوره طبيعيه انما عند رفع الصور من ال form لا يتم رفع اي صوره و يتم استخدام الصوره الافتراضيه

    و هذه صور تبين كل الكود 

    اول صوره هي ال app

    ثاني صوره هي ال form

    ثالث صوره هي الداله التي تقوم بعمل بوست

    رابع صوره هي صفحة ال html614ee040b17ad_IMG__.thumb.jpg.c45b026f77a10d5c2418befb762f8fce.jpg614ee0413fdee_IMG__.jpg.7087bdb9e9cf576bcc38b09ed8d83dc6.jpg614ee041cf526_IMG__.jpg.8ecb400efd546cf2078c0916db2fd26d.jpg614ee0425bfce_IMG__.jpg.fd454b975d5ad8298440924f95464a62.jpg

    • أعجبني 1
  10. بتاريخ 17 ساعات قال شرف الدين2:

    هل من الممكن أن توضح المشكلة أكثر؟ مثلاً أ، تقوم برفق صور تعبر عن المشكلة بالإضافة لإرفاق الشفرة البرمجية التي فيها المشكلة حتى نتمكن من المساعدة

    حسنا هذا هو الموديل

     

    class Post(models.Model):

     user = models.ForeignKey(User, on_delete=models.DO_NOTHING)

     title = models.CharField(max_length=30)

     contant = models.TextField(default="")

    #هنا امر اختار صوره و رفعها

     img = models.ImageField(upload_to="posts_img/", default="posts_img/default.jpg")

     created = timezone.now

     def __str__(self):

      return self.title

     

    و هنا الفورم

     

    class PostForm(forms.ModelForm):

     class Meta:

      model = Post

      fields = ["title", "contant", "img"]

     

    و هنا الداله التي تستدعي الفورم

     

    def create_post(request):

     if request.method == "POST":

      form = PostForm(request.POST)

      if form.is_valid():

       form = form.save(commit=False)

       form.user = request.user

       form.save()

       return redirect("/")

     else:

      form = PostForm()

     context = {

      'form' : form

     }

     return render(request, "create.html", context)

     

    و هنا صفحة ال html

     

    <form method="post" enctype="multipart/form-data">

        {% csrf_token %}

        {{form}} 

        <button name="submit" class="bnt bnt-primary">Save Post</button>

    </form>

     

    هذا كل شئ

    واذا لم تفهم الاكواد من فوق يمكنك أن ترى الصور المرفقه

    IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١٠٣١١٧.jpg

    IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١٠٢٨٢٧.jpg

    IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١٠٢٧١٣.jpg

    IMG_٢٠٢١٠٩٢٥_١٠٢٦٢٧.jpg

  11. عندما انشئ منشورات كثيره و احذف اولهم مثلا او من المنتصف يبقي ال id لكل المنشورات التي بعده بنفس ال id القديم الخاص بها و أنا لا أريد ذلك أنا أريد إن يكون ال id على حسب الترتيب الفعلي لهم كيف ذلك

    • أعجبني 2
  12. بتاريخ 1 ساعة قال Ali Haidar Ahmad:

    كما أشار وائل تماماً.
    وبالنسبة لهذا "و اذا كان الجهاز 32-bit هل هناك طريقه ليصبح 64-bit " فلا لايمكن لأننا نتحدث هنا عن معمارية المعالج.

    حسنا كيف أحدث نظام أندرويد ليصبح من 32-bit الي 64-bit 

    هذا السؤال لك انت و وائل 

×
×
  • أضف...