اذهب إلى المحتوى

Mohssen A Mohssen

الأعضاء
  • المساهمات

    317
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Mohssen A Mohssen

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

259

السمعة بالموقع

  1. لدي نص يحتوي على عدد من الأسطر على النحو التالي: long_str = """line 1 line 2 line 3 line 4 """ أريد تقسيم النص السابق إلى أسطر مختلفة، فكرت في إستعمال str.split("\n") ولكن قرأت أن أنظمة التشغيل المختلفة تستعمل رموز أخرى غير n\ وأنا أريد أن يعمل السكريبت بدون مشكلة على أنظمة التشغيل المختلفة. كيف يمكنني تقسيم النص إلى أسطر بطريقة تعمل على كل أنظمة التشغيل؟
  2. لدي سكريبت بسيط وفيه يتم الحصول على قيمة متغير معين من خلال مدخلات سطر الأوامر sys.argv وأريد أن يتم إستخدام هذا المتغير ضمن تعبير نمطي regular expression، ولكن أخشى أن تحتوي هذه المدخلات على رموز مثل \ تؤثر على عمل التعبير النمطي regular expression. ARGV = sys.argv[2] if re.search("\s?ARGV", content): # ^^^^^ # ... ما هي أفضل طريقة لإستعمال قيمة متغير ضمن regular expression في بايثون Python؟
  3. لدي قائمة list كبيرة الحجم نوعًا ما وأريد أن أغير ترتيب العناصر الموجودة فيها بشكل عشوائي (أي عمل shuffle للقائمة)، هل أقوم بتوليد index عشوائي لكل عنصر وأقوم بالمرور على كل عنصر يدويًا وتغير ترتيبه؟ أم توجد طريقة أسهل لفعل هذا الأمر؟ ما أسهل طريقة لخلط العناصر بشكل عشوائي في بايثون عشوائيًا؟
  4. قمت بإنشاء مزخرف decorator لإستعماله في مشروع فلاسك Flask، ومهمته هي التحقق من نوع الطلب الواصل للمسار route وإن لم يكن الطلب يحتوي على json سوف يتم عرض خطأ 404: def validate_request(request_type): # عرض رسالة خطأ إن لم يكن الطلب يحتوي على json if request_type is 'json' and not request.json: abort(400) def decorator(func): @functools.wraps(func) def wrapped_func(*args, **kwargs): return func(*args, **kwargs) return wrapped_func return decorator @app.route('/api/v1/random', methods=['POST']) @validate_request('json') def update_task(task_id): # ... المشكلة هنا أن الكود السابق يظهر رسالة خطأ من نوع RuntimeError RuntimeError: working outside of request context ما المشكلة هنا؟ وكيف أصلح هذا الخطأ؟
  5. أنا أستخدم فلاسك Flask في تطبيق يعرض بعض البيانات من قاعدة بيانات من نوع sqlite. وهذه البيانات تحتوي على بعض أكواد HTML بداخله، المشكلة هي أنه عند عرض هذه البيانات التي تحتوي على أكواد html في داخلها، تظهر بالشكل التالي: Users Count: &gt;strong&lt;12&gt;/strong&lt; user ولكن أريد أن تظهر هذه البيانات في المتصفح كما هي ليكون رقم 12 بخط عريض: Users Count: <strong>12</strong> user أعلم أنه يمكن إستخدام المرشح safe لهذا الغرض {{data|safe}} ولكن أنا أستعمل هذه البيانات في أكثر من مكان في نفس الصفحة، لذلك هل توجد طريقة لتحويل البيانات بحيث أستعملها في أكثر من مكان بدون المرشح؟ كيف أجعل قالب Jinja يفوم بهذا الأمر؟
  6. أريد التعديل على نص وإستبدال كل علامة & موجودة فيه بالأحرف &\ ونفس الأمر بالنسبة لعدد من الرموز الأخرى مثل # و $ و @ يجب أن يتم إستبدالهم بالأحرف #\ و $\ و @\ على الترتيب: يمكنني إستعمال التابع replace لإتمام هذا الأمر ولكن يجب إستدعائه يدويًا لكل رمز من هذه الرموز: my_str = my_str.replace('@', '\@') my_str = my_str.replace('$', '\$') my_str = my_str.replace('%', '\%') # ... هل توجد طريقة أفضل لإتمام هذا الأمر بكود أقل في بايثون Python؟
  7. لدي مجموعة من العبارات وأريد أن أحصل على جزء من كل عبارة، كل واحدة تحتوي على مجموعة من الكلمات وأريد أن أحصل على كل النص الذي يأتي بعد كلمة معينة: my_str = "hello,world! I'm a programmer" في الجملة السابقة أريد الحصول على كل النص الذي يأتي بعد كلمة "world" أي يجب أن تكون النتيجة "I'm a programmer !" كيف أقوم بذلك؟
  8. قمت بإنشاء كائن بسيط من خلال صنف يسمى Company على النحو التالي: class Company: pass company1 = Company() company1.name = 'name' company1.fullValue = 230500000 هل توجد طريقة لحفظ الكائن company1 على القرص الصلب لإستخدامه لاحقًا بدلًا من إنشائه في كل مرة أشغل فيها السكريبت؟
  9. لدي مصفوفة تحتوي على بعض الأرقام بالشكل التالي: first_col = [231, 456, 84, 1234, 126, 0, 79, 0, 212, 0] أريد إستبدال كل الأصفار Zeros الموجودة في هذه المصفوفة بقيمة متوسط العناصر (الأصفار لا يتم إحتسابها ضمن عدد العناصر)، أعلم أنه يمكنني الحصول على متوسط الأرقام (بدون الأصفار) من خلال الكود التالي: m = np.median(first_col[first_col > 0]) لكن كيف أستبدل كل صفر موجود ضمن المصفوفة بالقيمة m السابق (المتوسط)؟
  10. لدي ملف بصيغة CSV ويحتوي على بيانات بالشكل التالي: 231, 0 456, 1 84, 0 1234, 0 126, 1 كيف يمكنني إستدعاء هذه الأعمدة من الملف في NumPy؟ بحيث تكون نفس نتيجة الكود التالي: first_col = np.array([231, 456, 84, 1234, 126]) second_col = np.array([0, 1, 0, 0, 1])
  11. عندما يكون لدي قاموس dictionary أو قائمة list وأريد أرساله إلى العميل Client أقوم بإستعمال الدالة json.dumps لتحويل هذا الكائن إلى كود JSON ، كما توجد دالة flask.jsonify والتي أعتقد أنها تقوم بنفس المهمة. ما الفرق بينهما ومتى أستعمل كلًا منهما في فلاسك Flask؟
  12. في جزء من مشروع أعمل عليه أحتاج إلى الحصول على قيمة عشوائية تكون إما True أو False فقط، لذلك كتبت الكود التالي: import random value = random.randint(0, 1) print(value) ولكن مازلت أحتاج إلى تحويل القيمة الناتجة (1 أو 0) إلى قيمة منطقية Boolean. هل هناك طريقة أفضل من هذه للحصول على قيمة منطقية Boolean عشوائية في بايثون Python؟
  13. لدي مجلد يحتوي على عدد من ملفات Python، بهذه الهيكلية: - main.py - Foo |_ module_1.py |_ module_2.py |_ module_3.py كيف يمكنني إستدعاء كل الملفات الموجودة داخل Foo من داخل الملف main.py؟
  14. أريد أن أقوم بإضافة ميزة تسجيل الدخول عبر رموز JWT في مشروع API مبني بإستخدام فلاسك Flask هل توجد مكتبة أو حزمة تقوم بهذا الأمر؟ أم يجب أن أقوم به من الصفر بنفسي؟ وما هي خطوات بناء نظام إستيثاق Authentication في فلاسك Flask؟
  15. أريد إنشاء بعض الملفات بشكل مؤقت بإستخدام بايثون Python ، وحاولت البحث عن مسار مجلد الملفات المؤقتة temp ووجدت أنه يختلف من نظام تشغيل إلى آخر، على سبيل المثال ، في نظام Linux يكون tmp/ ، بينما في نظام ويندوز يكون في المسار C:\Windows\Temp أو C:\Users\Mohssen\AppData\Local\Temp الآن أحتاج إلى طريقة تعمل على كافة أنظمة التشغيل المعروفة لجلب هذا المسار. هل هناك طريقة أساسية للحصول على مسار مجلد التخزين المؤقت temp في بايثون Python؟
×
×
  • أضف...