اذهب إلى المحتوى

سارة علي5

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات سارة علي5

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

2

السمعة بالموقع

1

إجابات الأسئلة

  1. كلاهما عبارة عن أطر عمل لتطوير تطبيقات الهاتف الجوال, و كلاهما يسمح لك بتطوير تطبيق هاتف cross-platform , اي بإمكانك كتابة الكود مرة واحدة, و من ثم بنفس هذا الكود ستتمكن من عمل تطبيق بإمكانه العمل في عدة بيئات, مثل اندرويد, ios و هكذا, و كل لديه مميزاته التي قد تجعله الخيار المفضل بالنسبة لك أم لا. ف على صعيد , بالنسبة لreact native 1. يستخدم لغة ال javascript ف اذا كنت على دراية بها ف لن تحتاج لتعلم لغة برمجة جديدة. 2. أنت ستقوم بكتابة الكود بلغة الجافا سكريبت و من ثم ستم تحويل هذا الكود ال native و للتحويل من كود الجافا سكريبت الى الكود ال native يوجد هنالك bridge ليقوم بهذه العملية, مما يتسبب في بعض المشاكل في الآداء ف يصبح الآداء (performance )اقل. 3. مجتمع ال react native يعتبر اكبر مقارنة ب مجتمع الفلتر, نسبة لأنه اقدم من الفلتر, ولكن مجتمع الفلتر يزداد بصورة كبيرة يوما بعد يوم. 4. يوجد العديد من مكونات واجهات المستخدم,و لكن لكي تتمكن من ان تبدع في واجهات المستخدم سيتوجب عليك استخدام third party libraries أي مكتبات طرف ثالث. مما يزيد من زمن التطوير و زمن التعلم لهذه المكتبات. على الصعيد الآخر, بالنسبة ل flutter 1. هو مبني باستخدام لغة dart ف سيجب عليك تعلم هذه اللغة اذا لم تكن على دراية بها. 2. لغة dart هي complied لذا ف الاداء أسرع لدى الفلتر لانه ليس هنالك وسيط لكي تقوم بتحويل اللغة الى لغة آلة. 3. عدد البيئات التي يمكن ان يعمل عليها التطبيق يعتبر اكثر مقارنة بعدد البيئات التي من الممكن ان يعمل عليها التطبيق عند استخدام react native. 4. فيما يخص مكونات واجهات المستخدم, يوجد العديد من الwidgets الجاهزة و التي تمكنك من عمل الكثير و الكثير من واجهات المستخدم. و في الختام, هدفك من بناء التطبيق هو الذي سيحدد لك اي إطار هو الذي يجب عليك ان تستخدمه, ف من الممكن انك تود ان تحصل على وظيفة معينة, ف سيتوجب عليك ان تطبق بحث عن سوق العمل لترى اي الإطارين هو المرغوب في بيئتك, او انك تريد ان تطور مهارتك في الجافا سكريبت مثلا, أو انك تود ان تتعلم لغة الدارت, و هكذا.
  2. بالتأكيد يمكنك تعلم البرمجة, فقط تحتاج الى الاستمرارية و العزيمة, ف المجال به الكثير من المبرمجين القادمين من خلفيات اخرى, اي ليس من الضرورة ان يكونو قادمين من خلفية علوم حاسوب. و مايميز المجال في اعتقادي هو ان المجتمع داعم جدا, ف تتوفر الكثير من الموارد و الدورات التدريبية و الاكواد مفتوحة المصدر, مما يجعل معلومات المجال متوفرة بكثرة, فقط تحلى بالصبر و احرص على تطبيق كل ماتتعلمه, ف التطبيق بعد فهم الconcept هو اهم شيء في مجال البرمجة.
  3. لغات البرمجة Html Css Javascript هي اللغات المطلوبة لعمل موقع إلكتروني يعتمد كليا على برمجة واجهات المستخدم فقط، و أيضا بعض الحركات التفاعلية في الموقع عن طريق لغة الجافا سكريب. اذا كنت قد بدأت البرمجة للتو ف انصحك ان تبدأ بهذه اللغات. مع أهمية التركيز على فهم المفاهيم البرمجة و ليس صيغة لغة البرمجة، لأنك ان فهمت المفهوم جيدا ستتمكن من تطبيقه بسهولة في اي لغة برمجة. أما إذا أردت أن تنشأ back end بمعنى ان يكون لديك بيانات تقوم بادخالها عن طريق الموقع و من ثم إجراء بعض المعالجات عليها و من ثم حفظ هذه البيانات في قواعد بيانات، ف انت ستحتاج الي عدد من اللغات لتمكن من فعل هذا، مثال C# PHP Python Java أما تقنيات قواعد البيانات مثل Mysql, oracle, mongodb
×
×
  • أضف...