اذهب إلى المحتوى

Jafar Ali

الأعضاء
  • المساهمات

    8
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Jafar Ali

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

9

السمعة بالموقع

  1. لدي برنامج كثيرا ما يتعامل مع مسارات الملفات او المجلدات ، كيف يمكنني معرفة ما اذا كان المسار يؤدي الى ملف أم مجلد ؟ مثلًا هذا مسار الى مجلد : C:\\User1\\Documents\\Folder1 وهذا مسار الى ملف يمكن ان يكون txt او غيره من الملفات: C:\\User1\\Documents\\Folder1\\example.txt
  2. كيف يمكنني ترتيب عناصر المصفوفة ترتيب أبجدي صحيح ؟ أقوم بترتيب أبجدي باستخدام الدلة sort : names = ['Ali', 'ahmad', 'Mohammad', 'malik'] names.sort() print(names) ولكن النتيجة غير متوقعة : # أجد النتيجة ['Ali', 'Mohammad', 'ahmad', 'malik'] # بدلا من #['Ali', 'ahmad', 'malik', 'Mohammad'] ما السبب ؟
  3. لدي برنامج يقوم بطباعة جملة للمستخدم على حسب القيمة التي يكتبها المستخدم , مثال: user_value = input("Type : ") if user_value == "1": print("I like to play football") elif user_value == "2": print("The sky is blue") elif user_value == "3": print("Python is a programming language") ولكن هل هنالك طريقة افضل من هذه حتى اقوم باستغناء عن الجمل الشرطية المتكررة ؟
  4. لدي فكرة ان انشئ برنامج بسيط كمثال يسأل المستخدم سؤال و عندما يكتب المستخدم قيمة للبرنامج اريد من البرنامج ان يحتفظ بالاجابة حتى بعد إغلاقه ، كيف ذلك ؟ مع العلم اني لا اريد التعامل مع قاعدة بيانات في هذا البرنامج البسيط.
  5. كيف يمكنني حذف مجلد ما او ملف باستخدام لغة البرمجة بايثون ؟ أود حذف ملف example.txt موجود داخل مجلد اسمه MyFiles على سطح المكتب ، كيف اقوم بعمل برنامج يقوم بذلك ؟
  6. لدي مصفوفتان واحدة تحتفظ بأسماء اشخاص و الأخرى تحتفظ بأرقام الهواتف هكذا مثلًا : people = ['Ali', 'Ahmad', 'Khalid'] phones = ['01234567', '09876543', '01357890'] وعندما اريد الربط بين الشخص و رقم هاتفه علي ان اقوم بعمل عملية تكرار متزامنه حتى لا يختلط شخص مع رقم هاتف الصحيح : for i in range(len(people)): print(people[i] + " have the phone " + phones[i]) ''' النتيجة : Ali have the phone 01234567 Ahmad have the phone 09876543 Khalid have the phone 01357890 ''' كيف يمكنني عمل قاموس من هذه المصفوفتان لربط اسم الشخص كمفتاح و القيمة هي رقم الهاتف ؟
  7. في اطار Django لدي نموذجان واحد للمدرسين والثاني هو للفصول و احتاج عمل علاقة متعدد الى متعدد بين نموذجان حيث ان المدرس يمكن ان يدرس في أكثر من فصل ، كيف يمكنني فعل ذلك و هل يمكن التحكم في جدول علاقه متعدد الى متعدد ؟ النماذج : class Teacher(models.Model): name = models.CharField(max_length=50) salary = models.CharField(max_length=50) class Class(models.Model): name = models.CharField(max_length=50) capacity = models.CharField(max_length=20)
  8. مرحبا ، انا استعمل اطار Django و اعرف اين انشئ قوالب html في المسار الافتراضي و هو داخل مجلد التطبيق app على مجلد Templates يعني اذا لدي المشروع باسم project1 و التطبيق App1 المسار الكامل لمجلد القوالب Templates هو : Project1 > app1 >templates > app1 ولكن كيف يمكنني تغير هذا المسار و حفظ ملفات Html في مسار محتلف ؟
×
×
  • أضف...