اذهب إلى المحتوى

عبدالباسط ابراهيم

الأعضاء
  • المساهمات

    4847
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    11

أجوبة بواسطة عبدالباسط ابراهيم

  1. تعلم هياكل البيانات مهم جدًا، حتى لو كنت تستخدم لغة Python. هذه المفاهيم أساسية في علوم الكمبيوتر وهي مهمة بغض النظر عن لغة البرمجة التي تستخدمها.

    ولاحظ أنه بالرغم من أن Python توفر العديد من هياكل البيانات المدمجة مثل القوائم والقواميس، إلا أن فهم هذه الهياكل الأساسية سيساعدك على:

    •  فهم كيفية عمل الهياكل المدمجة في Python بشكل أفضل.
    • اختيار الهيكل الأنسب لحل مشكلة معينة.
    • فهم خوارزميات معقدة تعتمد على هذه الهياكل.

    بالنسبة لـ Maps  في Python، يتم تمثيل Maps بواسطة القواميس (Dictionaries). وهي هياكل بيانات تخزن أزواج من المفاتيح والقيم و تسمح بالوصول السريع إلى البيانات باستخدام المفاتيح.
    أما بالنسبة لل Heaps فهي نوع خاص من الأشجار الثنائية. وفي Python، يمكنك استخدام وحدة heapq لتنفيذ الأكوام.
    وعتبر مفيدة في الخوارزميات التي تتطلب الوصول السريع إلى العنصر الأكبر أو الأصغر.

    تعلم هذه الهياكل سيساعدك على فهم أعمق للبرمجة وحل المشكلات بشكل أكثر كفاءة، بغض النظر عن لغة البرمجة التي تستخدمها. في Python، قد لا تحتاج إلى تنفيذ هذه الهياكل من الصفر في كثير من الأحيان، ولكن فهمها سيساعدك على استخدام المكتبات والأدوات المتاحة بشكل أفضل.

    • أعجبني 1
  2. بالتأكيد عند إكمال هذه الدورة، ستمتلك المهارات التي تؤهلك للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، لكن نجاحك يعتمد أيضًا على التزامك بتطبيق ما تعلمته من خلال بناء المشاريع التي تشملها الدورة، والبحث عن وظيفة بجدية واحترافية.

    ولا تترك الأكاديمية المهمة عند تعليمك فقط إنما ستحصل على دعم من مركز المساعدة، الذي يساعدك في إعداد سيرة ذاتية متميزة.

    أما في حال لم تتمكن من العثور على وظيفة بعد الدورة، يمكنك استرداد المبلغ المدفوع بالكامل دون أي تعقيد.

     

    • أعجبني 1
  3. لا تحتاج لتعلم nodejs كمطور واجهات أمامية إنما تحتاج لمعرفة عامة عنها كما أنه المعلومات الموجودة بالدورة حول ال npm كافية تماماً كمطور واجهات أمامية وإليك أيضاً المقالة التالية حيث بها الكثير من التفاصيل.

    أما بالنسبة ل webpack tنعم، تحتاج معرفة أساسياته ، حيث أنه يساعدك في تنظيم وتجميع ملفات المشروع. وإذا أردت المزيد حوله فلا يوجد أفضل من التوثيق الرسمي 

    https://webpack.js.org/concepts/

  4. بشكل عام، الويب 3 هو مفهوم للجيل القادم من الإنترنت الذي يهدف إلى جعل الشبكة أكثر استقلالية. يعتمد على تقنيات مثل البلوكتشين والعملات المشفرة والذكاء الاصطناعي لإنشاء بيئة إنترنت لامركزية حيث يمكن للمستخدمين التحكم في بياناتهم الخاصة بشكل أفضل.

    بمعنى  أن الهدف من Web 3 هو التخلص من التحكم المركزي للشركات الكبرى (مثل جوجل وفيسبوك) في البيانات والخدمات، وإعطاء المستخدمين القدرة على امتلاك والتحكم في بياناتهم والتعامل مباشرة دون وسيط.

    ولكن كيف يحدث ذلك  ؟

    يتم ذلك باستخدام تقنية أساسية تُسمى البلوكشين. وهو مجرد دفتر رقمي يحفظ سجلات لكل شيء يحدث عليه (مثل التعاملات أو المعلومات). الفرق الرئيسي هو أن هذا الدفتر لا يوجد في مكان واحد (مثل خوادم جوجل)، بل يتم توزيعه على آلاف الحواسيب في جميع أنحاء العالم. هذه الحواسيب تُسمى "عقد" (Nodes)

    https://io.hsoub.com/webdev/157423-نظام-بلوكتشين-و-web3

  5. لا يوجد إجابة صحيحة لهذا السؤال حيث يعتمد على الكثير من المتغيرات والعوامل فلا يمكن إعطاء إجابة واضحة ولكن في المتوسط مع التعلم يومياً 3 ساعات مثلاً يمكنك الإنتهاء من الدورة في مدة تتراوح بين 4 أشهر إلى 6 شهور.

    ويفضل الإطلاع على الإجابات التالية حيث تم الإجابة على هذا السؤال من قبل

     

  6. ليس هناك علاقة بين الدالتين حيث أن ببساطة الـ foreach يستخدم عادة عندما يكون لديك بالفعل البيانات في مصفوفة أو كائن، وتريد تكرارها مثلاً إذا تم استخراج كل السجلات من جدول المستخدمين على شكل مصفوفة ، ستستخدم الـ foreach لعرض تفاصيل كل مستخدم.

    أما الـ fetch فيستخدم عند الحاجة لسحب البيانات من قاعدة البيانات. بمعنى يرسل fetch استعلامًا إلى قاعدة البيانات للحصول على صف واحد من البيانات في كل مرة.

    وربما تقصد استخدام fetchAll لجلب كافة البيانات دفعة واحدة في مصفوفة، ثم استخدام foreach للتكرار عبر هذه المصفوفة.

  7. بتاريخ 27 دقائق مضت قال Abdulla Zaghloul:

    الموقع يعمل في Edge وChrome المشكلة في firfox (لم تُحل)

    • مسحت ال Cache & Cookies
    • عطلت ال Extensions
    • جربت المتصفح المخفي
    • لايوجد vpn
    • والمتصفح محدث

    إذاً من الممكن لإعادة تعيين إعدادات Firefox حل المشكلة عن طريق الخطوات التالية

    • افتح قائمة Firefox (ثلاثة خطوط في الزاوية العلوية اليمنى).
    • اختر Help  ثم Troubleshoot Mode.
    • في هذه الصفحة، ستجد خيار open في القائمة التي تظهر لك قم بالضغط عليها.

    وللتفاصيل يرجى الإطلاع على هذا الرابط

  8. يوجد OBS Studio وهو مجاني ومفتوح المصدر ويعمل على  ويندوز، ماك، لينكس.

    و يوفر هذا التطبيق مرونة كبيرة. وإمكانية بث مباشر وتسجيل فيديو عالي الجودة. كما أنه يمكنك تخصيص إعدادات التسجيل وتعدد الشاشات. ويمكنك تحميله من خلال هذا الرابط 
    https://obsproject.com/

  9. يرجى تجربة  الدخول إلى الموقع باستخدام متصفح آخر مثل Google Chrome أو Microsoft Edge للتأكد من أن المشكلة ليست في Firefox فقط.

    وإذا كان بالفعل المشكلة في المتصفح Firefox فقط فقد يساعد مسح بيانات التصفح في حل المشكلة. يمكنك القيام بذلك من خلال الإعدادات في Firefox:

    • افتح قائمة الإعدادات في Firefox.
    • اختر الخصوصية والأمان.

    إتجه إلى الكوكيز وبيانات المواقع واضغط على مسح البيانات.

  10. يجب أن تعرف أن الدورة تهدف إلى تزويدك بالمهارات اللازمة للحصول على وظيفة في نفس المجال ،

    لكن النجاح يعتمد أيضاً على مدى التزامك بتطبيق ما تعلمته، والعمل على بناء المشاريع التي تتضمنها الدورة. كما أن البحث عن فرص العمل بشكل احترافي يعد جزءاً مهماً من العملية، وبالتأكيد هذا الجزء من الإرشادات يقدمها مركز المساعدة .

    مع أن الأكاديمية تقدم دعماً في إعداد سيرة ذاتية احترافية، لكنها تساعدك في البحث عن الوظائف، وليس تقديم وظيفة مباشرة.

     

  11. يجب عليك أولاً معرفة أنه  بعد الإنتهاء من الدورة ستكون لديك المهارات اللازمة للحصول على وظيفة في مجال الذكاء الإصطناعي أو أياً كانت الدورة التعليمية .

    حيث تقوم الدورة بتعليمك المهارات اللازمة ولكن يجب أن تعلم أن الأمر يعتمد عليك أيضاً في إتباع الخطوات المطلوبة وبناء التطبيقات الموجودة بالدورة وبالبحث عن العمل بشكل إحترافي وذلك يتم بتوجيهات وإرشادات من قبل مركز المساعدة بالطبع حيث يتم إنشاء سيرة ذاتية إحترافية من قبل الأكاديمية لذلك يجب معرفة أنه الأكاديمية تساعدك في الحصول على عمل وليس توفير وظيفة لك .

    ومع ذلك إذا لم تستطع الحصول على عمل يتم إرجاع المبلغ كاملاً بدون أي مشكلة 

    ويفضل الإطلاع على الإجابة التالية 

     

  12.  استرجاع ما قمت بتعلمه ليس كتعلم البرمجة من البداية حيث أنه هناك بعض الخطوات التي يفضل القيام بها لإسترجاع أكبر قدر ممكن مما تعلمته وهي كما بالتعليق التالي

    أما بالنسبة لافضل طريقة لتعلم البرمجة فلا يوجد إجابة مباشرة لمثل هذا السؤال حيث لكل شخص الطريقة الأفضل للتعلم وما يناسبك لا يناسب غيرك ولكن هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من دروسك كما بالإجابات التالية

     

    • أعجبني 1
  13. لنحاول أولاً فهم ما هو الوردبريس وال woocommerce 

    أولاً ال WordPress هو نظام إدارة محتوى  مبني  على لغة PHP. 
    أما بالنسبة ل WooCommerce فهو إضافة ل WordPress مخصصة لإنشاء متاجر إلكترونية، وبالتالي  مبنية على PHP.
    و يمكنك البدء بتعلم WordPress و WooCommerce ودون خبرة بلغة PHP. حيث تتيح لك إنشاء مواقع ومتاجر إلكترونية باستخدام إضافات (plugins) وقوالب (themes) جاهزة ولكن ذلك بالنسبة للمستخدم .

    ولكن بما أنك تريد تعلم ال wordpress كمطور ويب فيجب  عليك تعلم PHP، وستتمكن من تخصيص الموقع بشكل أعمق، مثل تعديل الأكواد أو إنشاء إضافات جديدة. وحل مشاكلات قد لا تستطيع حلها باستخدام الأدوات الجاهزة فقط.

    • شكرًا 1
  14. أعتقد أن هذا السؤال خاصة بأحد دروس الأكاديمية، في المرات القادمة لذلك يرجو طرح الأسئلة أسفل الدرس وليس هنا في قسم الأسئلة البرمجة حيث نطرح الأسئلة العامة الغير متعلقة بمحتوى الدورة أو الدرس، وذلك لمساعدتك بشكل أفضل.

  15. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    لغة C++ تعتبر إضافة وتطوير على لغة  C، حيث كانت متشابهة معها بشكل كبير ولكن أضيفت إليها ميزة أساسية هي البرمجة الكائنية التوجه  ومع مرور الوقت، C++ تطورت بشكل كبير وتوسعت لتصبح أكثر تعقيدًا من C. 

    لكن، أحد الأسباب التي تجعل C++ مهمة حتى اليوم هو مرونتها الكبيرة. فهي توفر كل هذه الميزات المتقدمة، ولكن في نفس الوقت تتيح للمبرمج الرجوع إلى الأساسيات واستخدامها بأسلوب مشابه جدًا لـ C. يمكنك استخدام C++ للتفاعل مباشرة مع مستوى النظام والعمل مع الذاكرة بشكل منخفض المستوى كما في C، مما يعطيها ميزة القدرة على التحكم الكامل بالموارد عند الحاجة.

    ويفضل الإطلاع على المصادر التالية 

     

     

    • أعجبني 1
  16. الدورة CS50P مخصص لتعليم البرمجة باستخدام لغة بايثون حيث تركز بشكل أساسي على البرمجة وحل المشكلات باستخدام بايثون.

    لذلك تختلف هذه الدورة عن الدورة CS50 حيث تعتبر الدورة CS50 مقدمة عامة في علوم الحاسوب،ف تغطي مواضيع متعددة مثل الخوارزميات، هياكل البيانات، البرمجة بلغة C، تطوير الويب، قواعد البيانات، والمزيد.

    فيعتبر ليس هناك علاقة بينهما ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الدورة من خلال هذا الرابط

    https://cs50.harvard.edu/python/2022/

    • أعجبني 1
  17. يمكنك التواصل مع مركز المساعدة إذا كنت تحتاج للإستفسار عن أي شيئ خاص بالأمور المالية أو بالدورات من خلال مركز المساعدة عن طريق هذا الرابط

    https://support.academy.hsoub.com/conversations

    أما إذا كان لدديك سؤال خاص بدرس من دروس الدورة فيمكنك إضافة تعليق أسفل الدرس

  18. يمكنك البدأ في بناء معرض لأعمالك في أي وقت ولكن يفضل بعد الإنتهاء من الدورة حيث تقدم أكاديمية حسوب لك نصائح حول كيفية إنشاء سيرتك الذاتية من خلال المشاريع التي تنجزها خلال الدورة التعليمية حيث تُعتبر هذه المشاريع بمثابة سيرة ذاتية حقيقية لك. فإذا كنت مطور واجهات أمامية مثلاً ، فإن المواقع التي بنيتها ستكون دليلاً على جودة أعمالك أمام العملاء.

    وبالطبع سيتم مساعدتك كما وضح لك مصطفى في التعليق السابق 

     

  19. كما أخبرك مصطفى أنه يجب عليك الإحتفاظ بالأكواد الخاصة بالمشاريع الكاملة لأنها من شروط التقدم للإمتحان والحصول على الشهادة

    إنما هذه التمارين لست مطالب بتقديمها ولكن يفضل الإحتفاظ بها لعدة أسباب مثل أنه 

    • مع تقدمك في الدورة ، تكتشف طرقًا أفضل لحل المشكلات التي واجهتها سابقاً. بوجود الأكواد، يمكنك تحسين الحلول القديمة ويساعدك ذلك على التعلم بشكل أفضل.
    • الرجوع إلى الأكواد لاحقاً في حالة الإبتعاد عن التعلم لفترة مما يساعدك على تذكر هذه المفتهيم بشكل أسرع

    لذلك يفضل الإحتفاظ بها في مجلد خاص بهذه التمارين 

  20. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    كما أخبرك خالد في التعليق السابق فإنه يمكنك البدأ مباشرة في الدورة حيث يتم شرح الأساسيات المطلوبة ولكن الأفضل هو تعلم الأساسيات الموجودة في الإجابات التالية 

    ومن الدورات الموجودة بالأكاديمية التي تعلم هذه الأساسيات وأكثر هي دورة علوم الحاسوب لذلك إذا كان هناك إمكانية للإشتراك في دورة علوم الحاسوب أولاً فذلك الأفضل وإ لم يكن متاح فيمكنك البدأ مباشرة بهذه الدورة

  21. بتاريخ الآن قال محمد فارس7:

    وضحت كل شيء والى حد الان مركز المساعدة لا يستجيب

     

     

    جيد ,الأن يرجى الإنتظار لبعض الوقت وسيتم الرد عليك حيث أنه في بعض الأوقات يكون هناك ضغط كبير على مركز المساعدة ومن الصعب الإجابة والمتابعة مع الجميع في أسرع وقت .

    لذلك يرجى الإنتظار قليلاً وسيتم إدراج الدورة لديك على حسابك بالتأكيد.

  22. بتاريخ 59 دقائق مضت قال محمد فارس7:

    قالو لي انه لا يوجد عملية دفع وانا معي دليل انه يوجد عملية دفع

     

    ربما حدثت مشكلة ما أثناء عملية الدفع تسببت بهذا التأخير .

    ولكن يمكنك توضيح الرسالة أو ما إلى ذلك التي تثبت تمام عملية الدفع بنجاح إلى مركز المساعدة وسيتم تفهم الأمر وفتح الدورة المشترك بها لك حيث أن مركز المساعدة هو من يمكنه مساعدتك في هذه الأمور .

     

  23. كل مسار في الدورات الموجودة يتم تعليم تقنية أو مفاهيم محددة فيمكنك الإنتقال إلى المسار التالي بعد 

    • الإستماع إلى المسار 
    • تطبيق التمارين والمشاريع الموجودة بالمسار
    • البحث و الإطلاع على المصادر التي يرشدك إليها المدرب

    ويمكنك ملاحظة أن كل مسار يعتمد على الذي قبله في معظم الدورات لذلك يعتبر يتم التطبيق على المسارات السابقة فعليك فقط الإنتقال للمسار التالي عند فهم المسار بشكل كامل والتطبيق مع المدرب

  24. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    ببساطة تُستخدم الدالة nunique لحساب عدد القيم الفريدة في عمود أو مجموعة أعمدة داخل جدول البيانات.

    وتستخدم كالتالي 

    df['العمود'].nunique()

    وإذا أردت معرفة عدد القيم الفريدة في جميع الأعمدة داخل الجدول تستخدم كالتالي

    df.nunique()

     

    • أعجبني 1
×
×
  • أضف...