اذهب إلى المحتوى

توفيق اسحيمة

الأعضاء
  • المساهمات

    181
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

1 متابع

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات توفيق اسحيمة

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

192

السمعة بالموقع

  1. ارجو من احد الاخوة ان يعطيني مثالا واقعيا حيا حول اين نحتاج الى استخدام generators بالجافاسكريبت داخل مشاريعنا.
  2. شكرا لك استادي هل من الممكن ان تتكرم وتعطيني اجابة لاحد اسئلتي السابقة التي كنت قد وضعتها تحت عنوان تقييم للمستوى ضمن مجال تطوير واجهات المستخدم رايكم يهمني وبشدة جزاكم الله خيرا. شكرا لك استادي هل من الممكن ان تتكرم وتعطيني اجابة لاحد اسئلتي السابقة التي كنت قد وضعتها تحت عنوان تقييم للمستوى ضمن مجال تطوير واجهات المستخدم رايكم يهمني وبشدة جزاكم الله خيرا.
  3. لدي تساؤل اخوتي ارجو منكم الاجابة اود التعمق في دراسة الجافاسكريبت وفهمها بنسبة لا تقل عن 70 او 80 بالمائة ما هي افضل الطرق لفعل دلك حدثونا عن تجاربكم السابقة عن دراستكم وتعمقكم بالجافاسكريبت ملاحظة (اود التعمق بالجافاسكريبت لانني ارجو ان احترف مجال تطوير واجهات المستخدم front-end)
  4. السلام عليكم اخواني رمضان كريم اود ان تعطوني ارائكم وتقييماتكم في هادا المشروع الصغير والدي هو عبارة عن صفحة هبوط قمت فيها باستخدام بعض الانيميشن و التنسيقات اضافة الى انني قمت بالتدرب فيها على مفاهيم برمجية بالجافاسكريبت مثل regular expressions والدوال التي تهم الوقت و التكرار اضافة الى انني حاولت ان اجعل هاته الصفحة متجاوبة مع جميع احجام الشاشات. رابط المشروع https://nantech.netlify.app ملاحظة (اطمح الى الوصول الى نقطة احتراف تطوير واجهات المستخدم) لدا رايكم يهمني وبشدة في هل بهكدا مستوى يمكنني ان اصل الى مبتغاي ملاحظة 2 (انا الان احاول فهم كيفية عمل الجافاسكريبت بعمق ) فهل بهكدا مشاريع ساحترف الجافاسكريبت ام لا. وفي الاخير اود منكم ابداء رايكم في كل ما دكرت اعلاه بحيث انني اود معرفة من خلال رايكم في هل ان تفكيري المنطقي بدا بالتطور مقارنة بالسابق ام لا. صراحة اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح استفساراتي. جزاكم الله خيرا.
  5. اتمنى من ان يتكرم احد الاخوة ويوضح لي الفرق الجوهري بين weakSet و weakMap في الجافاسكريبت لقد قمت بالبحث لكن لم اجد شرحا واضحا بسيطا يوضح الفرق بينهما.
  6. شكرا لك على اهتمامك اخي شرح ممتاز من ناحية الكود تقريبا فهمته لكن ما اود ان اعرفه بالتحديد هو متى نحتاج استخدام هاته الخاصيات map set weakMap weakset شكرا لك. شكرا على اهتمامك اخي اود بالتحديد معرفة اكثر واهم الحالات التي نحتاج فيها لاستخدام هاته الخصائص بعيدا عن الكود اود ان افهمهم بمعنى عامي حتى يترسخوا بداكرتي اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح تساؤلي. شكرا. تلميح اود بالتحديد معرفة اكثر واهم الحالات التي نحتاج فيها لاستخدام هاته الخصائص بعيدا عن الكود اود ان افهمهم بمعنى عامي حتى يترسخوا بداكرتي اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح تساؤلي.
  7. السلام عليكم هل من الممكن ان يتشرف احد الاخوة ويشرح لي الخاصية weakset بشكل مبسط وسهل الفهم وكدلك ما هو الفرق بينها وبين الخاصية weakMap جزاكم الله خيرا.
  8. ماهي ابسط خوارزمية يمكن استخدامها اوالتمرن عليها بغرض انشاء تطبيق todo list عن طريق الجافاسكريبت
  9. متى نحتاج الى استخدام الكائنات في الجافاسكريبت او بالاحرى ماهي اهم المواقف التي نحتاج فيها الى استخدام الكائنات
  10. شكرا لك اخي على سعة ورحب صدرك في توضيح الفكرة لكن صراحة لم اصل الى الفهم بشكل دقيق وخصوصا لهدا الجزء الدي قمت بشرحه في المثال السابق اعتدر على كثرة الاسئلة
  11. السلام عليكم من فضلكم اود ان افهم دور هادا الكود return myString.indexOf(ele) === index; والدي هو داخل هاته الدالة والتي عملها هو فلترة الحروف المكررة بحيث تصبح لدينا سلسلة نصية صحيحة والتي هي Shima let myString = "SShhimmmmmaaaa"; let fiArr = myString.split("").filter(function (ele, index) { return myString.indexOf(ele) === index; }).reduce(function (acc, current) { return `${acc}${current}`; }); جزاكم الله خيرا.
  12. شكرا لك اخي على اهتمامك نعم لقد حاولت وحاولت لكن صراحة دون نتيجة المشكل الدي يواجهني هو في كيفية استخراج الارقام من السلسلة النصية التي هي داخل المصفوفة وجمعهم مع بعض
  13. السلام عليكم هل من الممكن ان يساعدني احد الاخوة في حل هادا التمرين والدي صراحة استصعب علي حله رغم انني شيءا ما اعرف الادوات التي يجب استخدامها لحله مثلا يجب استخدام for loop للعبور على عناصر القائمة وكدا استخدام الخاصية parseInt لاستخراج الارقام من وسط السلسة النصية ... متطلبات التمرين كالتالي قم بإنشاء Function بإسم specialMix تقبل منك عدد غير معروف من ال Parameters ال Function يمكن أن تقبل أرقام أو Strings أو Strings تحتوي على أرقام في بدايتها إذا كانت جميع ال Arguments عبارة عن أرقام قم بجمعهم إذا كانت Strings تحتوي على أرقام قم بإستخراج الارقام منهم وقم بجمعهم وطبعا تستثني أي String لا يحتوي على أرقام إذا كانت جميع ال Arguments عبارة عن String تقوم بطباعة رسالة All Is Strings شاهد المثال لترى ال Test Cases function specialMix(...data) { // Your Code Here } console.log(specialMix(10, 20, 30)); // 60 console.log(specialMix("10Test", "Testing", "20Cool")); // 30 console.log(specialMix("Testing", "10Testing", "40Cool")); // 50 console.log(specialMix("Test", "Cool", "Test")); // All Is Strings شكرا.
  14. نعم اخي لقد حاولت استخراج النتيجة عبر استخدام العمليات الحسابية لكن دائما ما يكون الناتج اما اكبر من الصفر او اصغر من الصفر صراحة لقد حيرني هادا التمرين واود بشدة معرفة كيفية حله. شكرا لك
×
×
  • أضف...