اذهب إلى المحتوى

توفيق اسحيمة

الأعضاء
  • المساهمات

    181
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو توفيق اسحيمة

  1. ارجو من احد الاخوة ان يعطيني مثالا واقعيا حيا حول اين نحتاج الى استخدام generators بالجافاسكريبت داخل مشاريعنا.
  2. شكرا لك استادي هل من الممكن ان تتكرم وتعطيني اجابة لاحد اسئلتي السابقة التي كنت قد وضعتها تحت عنوان تقييم للمستوى ضمن مجال تطوير واجهات المستخدم رايكم يهمني وبشدة جزاكم الله خيرا. شكرا لك استادي هل من الممكن ان تتكرم وتعطيني اجابة لاحد اسئلتي السابقة التي كنت قد وضعتها تحت عنوان تقييم للمستوى ضمن مجال تطوير واجهات المستخدم رايكم يهمني وبشدة جزاكم الله خيرا.
  3. لدي تساؤل اخوتي ارجو منكم الاجابة اود التعمق في دراسة الجافاسكريبت وفهمها بنسبة لا تقل عن 70 او 80 بالمائة ما هي افضل الطرق لفعل دلك حدثونا عن تجاربكم السابقة عن دراستكم وتعمقكم بالجافاسكريبت ملاحظة (اود التعمق بالجافاسكريبت لانني ارجو ان احترف مجال تطوير واجهات المستخدم front-end)
  4. السلام عليكم اخواني رمضان كريم اود ان تعطوني ارائكم وتقييماتكم في هادا المشروع الصغير والدي هو عبارة عن صفحة هبوط قمت فيها باستخدام بعض الانيميشن و التنسيقات اضافة الى انني قمت بالتدرب فيها على مفاهيم برمجية بالجافاسكريبت مثل regular expressions والدوال التي تهم الوقت و التكرار اضافة الى انني حاولت ان اجعل هاته الصفحة متجاوبة مع جميع احجام الشاشات. رابط المشروع https://nantech.netlify.app ملاحظة (اطمح الى الوصول الى نقطة احتراف تطوير واجهات المستخدم) لدا رايكم يهمني وبشدة في هل بهكدا مستوى يمكنني ان اصل الى مبتغاي ملاحظة 2 (انا الان احاول فهم كيفية عمل الجافاسكريبت بعمق ) فهل بهكدا مشاريع ساحترف الجافاسكريبت ام لا. وفي الاخير اود منكم ابداء رايكم في كل ما دكرت اعلاه بحيث انني اود معرفة من خلال رايكم في هل ان تفكيري المنطقي بدا بالتطور مقارنة بالسابق ام لا. صراحة اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح استفساراتي. جزاكم الله خيرا.
  5. اتمنى من ان يتكرم احد الاخوة ويوضح لي الفرق الجوهري بين weakSet و weakMap في الجافاسكريبت لقد قمت بالبحث لكن لم اجد شرحا واضحا بسيطا يوضح الفرق بينهما.
  6. شكرا لك على اهتمامك اخي شرح ممتاز من ناحية الكود تقريبا فهمته لكن ما اود ان اعرفه بالتحديد هو متى نحتاج استخدام هاته الخاصيات map set weakMap weakset شكرا لك. شكرا على اهتمامك اخي اود بالتحديد معرفة اكثر واهم الحالات التي نحتاج فيها لاستخدام هاته الخصائص بعيدا عن الكود اود ان افهمهم بمعنى عامي حتى يترسخوا بداكرتي اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح تساؤلي. شكرا. تلميح اود بالتحديد معرفة اكثر واهم الحالات التي نحتاج فيها لاستخدام هاته الخصائص بعيدا عن الكود اود ان افهمهم بمعنى عامي حتى يترسخوا بداكرتي اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح تساؤلي.
  7. السلام عليكم هل من الممكن ان يتشرف احد الاخوة ويشرح لي الخاصية weakset بشكل مبسط وسهل الفهم وكدلك ما هو الفرق بينها وبين الخاصية weakMap جزاكم الله خيرا.
  8. ماهي ابسط خوارزمية يمكن استخدامها اوالتمرن عليها بغرض انشاء تطبيق todo list عن طريق الجافاسكريبت
  9. متى نحتاج الى استخدام الكائنات في الجافاسكريبت او بالاحرى ماهي اهم المواقف التي نحتاج فيها الى استخدام الكائنات
  10. شكرا لك اخي على سعة ورحب صدرك في توضيح الفكرة لكن صراحة لم اصل الى الفهم بشكل دقيق وخصوصا لهدا الجزء الدي قمت بشرحه في المثال السابق اعتدر على كثرة الاسئلة
  11. السلام عليكم من فضلكم اود ان افهم دور هادا الكود return myString.indexOf(ele) === index; والدي هو داخل هاته الدالة والتي عملها هو فلترة الحروف المكررة بحيث تصبح لدينا سلسلة نصية صحيحة والتي هي Shima let myString = "SShhimmmmmaaaa"; let fiArr = myString.split("").filter(function (ele, index) { return myString.indexOf(ele) === index; }).reduce(function (acc, current) { return `${acc}${current}`; }); جزاكم الله خيرا.
  12. شكرا لك اخي على اهتمامك نعم لقد حاولت وحاولت لكن صراحة دون نتيجة المشكل الدي يواجهني هو في كيفية استخراج الارقام من السلسلة النصية التي هي داخل المصفوفة وجمعهم مع بعض
  13. السلام عليكم هل من الممكن ان يساعدني احد الاخوة في حل هادا التمرين والدي صراحة استصعب علي حله رغم انني شيءا ما اعرف الادوات التي يجب استخدامها لحله مثلا يجب استخدام for loop للعبور على عناصر القائمة وكدا استخدام الخاصية parseInt لاستخراج الارقام من وسط السلسة النصية ... متطلبات التمرين كالتالي قم بإنشاء Function بإسم specialMix تقبل منك عدد غير معروف من ال Parameters ال Function يمكن أن تقبل أرقام أو Strings أو Strings تحتوي على أرقام في بدايتها إذا كانت جميع ال Arguments عبارة عن أرقام قم بجمعهم إذا كانت Strings تحتوي على أرقام قم بإستخراج الارقام منهم وقم بجمعهم وطبعا تستثني أي String لا يحتوي على أرقام إذا كانت جميع ال Arguments عبارة عن String تقوم بطباعة رسالة All Is Strings شاهد المثال لترى ال Test Cases function specialMix(...data) { // Your Code Here } console.log(specialMix(10, 20, 30)); // 60 console.log(specialMix("10Test", "Testing", "20Cool")); // 30 console.log(specialMix("Testing", "10Testing", "40Cool")); // 50 console.log(specialMix("Test", "Cool", "Test")); // All Is Strings شكرا.
  14. نعم اخي لقد حاولت استخراج النتيجة عبر استخدام العمليات الحسابية لكن دائما ما يكون الناتج اما اكبر من الصفر او اصغر من الصفر صراحة لقد حيرني هادا التمرين واود بشدة معرفة كيفية حله. شكرا لك
  15. إستبدل علامة الإستفهام بواحد من ال Arithmetic Operators لتخرج بالنتيجة المطلوبة غير مسموح التعديل على الأرقام و النتيجة المطلوبة هي صفر console.log(10 ? 20 ? 15 ? 3 ? 190 ? 10 ? 400); // 0
  16. شكرا لك اخي على وقتك الثمين بعد قراءة جوابك ظهر لي سؤال نوعا ما منطقي هل يمكننا استخدام المكونات التي نريدها فقط دون تحميل البوتستراب كاملا بحيث لا يؤثر على اداء وفعالية المشروع جزاك الله خيرا.
  17. شكرا لك اخي على وقتك الدي فهمت انه لا مشكلة في استخدامه بتاتا هنا اتحدث من ناحية حجم المشروع والفعالية وغيرها من الامور الجانبية التي تخص الاداء
  18. السلام عليكم لدي استفسار دائما ما يخطر ببالي واتمنى من احد الاخوة ان يتكرم ويجيبني لقد سبق لي ودرست عبر احد دورات الاكاديمية كيفية تطوير واجهات المستخدم وكان اغلب اعتمادنا في بناء المشاريع على البوتستراب حتى اصبحت تقريبا ملما بجميع مكوناته لكن في بعض الاحيان اود بناء بعض المشاريع بدون استخدامه لاكن دائما ما احتاج استعماله استعمالا واحدا وهو grid system لاني صراحة لا احبد استخدام flexbox فهل هادا شيئ عادي و ما هي ابرز عيوب استخدام البوتستراب جزاكم الله خيرا.
  19. السلام عليكم ماهي افضل الادوات لبناء موقع ويب وفي نفس الوقت يكون متاحا على شكل تطبيق شكرا
  20. شكرا لك اخي اعتقد انك لم تفهم المقصود فالدوال toUpperCase and toLowerCase اعرف دورهما لكن في الحالة التي دكرت اعلاه نريد ان نغير شكل تلك الكلمة التي ضمن المتغير بحيت انها تحتوي في نفس الوقت على خليط من الاحرف الكبيرة والصغيرة ما نريده بالضبط هو تحويل الاحرف الكبيرة الى احرف صغيرة وتحويل الاحرف الصغيرة الى احرف كبيرة شكرا لك
  21. السلام عليكم لدي هادا المتغير الدي يحتوي على هاته الكلمة دات الحروف المختلطة بين حروف كبيرة وحروف صغيرة let swappedName = "shImA"; احاول ان اتحكم في اعادة جعل الحروف عكس ماهي عليه او بمعنى اخر الحروف الصغيرة تصبح كبيرة والحروف الكبيرة تصبح صغيرة بحيث يكون الناتج كالتالي "SHiMa" ودلك طبعا عن طريق for loop كل محاولاتي بائت بالفشل فمعظم النتائج التي اتحصل عليها اما تكون الكلمة كاملة بحروف كبيرة او العكس جزاكم الله خيرا.
  22. السلام عليكم قمت ببحث حول الخاصية المدكورة لكنصراحة لم اجد شرحا مفهوما حولها فما هو دورها بالضبط وايضا اود ان اعمل اثنين من group كل واحد منفصل عن الاخر و group الاول يكون به لديه ابن وحفيد اتمنى ان اكون قد وفقت في طرح تساؤلي اليكم الكود الدي قمت بكتابته لكنه دائما ما يجعل group الثاني احد ابناء ال group الاول وهادا ما لا نريده console.group("group 1"); console.log("message one"); console.log("message two"); console.groupCollapsed("child group"); console.log("message one"); console.log("message two"); console.groupCollapsed("grand child group"); console.log("message one"); console.log("message two"); console.groupEnd(); console.group("group 2"); console.log("message one"); console.log("message two"); النتيجة المراد الحصول عليها
  23. كلامك صحيح اخي شكرا لك ادا كان من الممكن ان تدلني على احد الدورات التي تهتم بتعليم الخوارزميات لانه يظهر لي انها هي التي تنقصني فكما قلت مسبقا انا افهم الكود والخاصيات البرمجية لكن ينقصني كيفية وطريقة التوظيف لكل ما ادرسه فا نا لحد الان لم اشعر باي تحسن في المستوى بتاتا جزاك الله خيرا.
  24. السلام عليكم ورحمة الله حاليا اقوم بتعلم برمجة الواجهات الخلفية ضمن دورة تطوير التطبيقات عن طريق الجافاسكريبت ودلك ايضا بالموازاة مع احد الدورات الموجودة على اليوتيوب دون دكر اسم صاحبها لكن لدي مشكل هو انني افهم الدروس والاكواد وافهم دور كل خاصية لكن عند بداية التطبيق على التمارين البرمجية المتعلقة بنفس الدروس اجد نفسي غير قادر على حلها هادا الامر لم افهمه بتاتا فقد بدات تراودني عدة تساؤلات من قبيل هل انا قادر على تعلم لغة برمجية ام مستواي لا يليق ولا يناسب كي اتعلمها مع العلم انني كنت قد درست دورة تطوير واجهات المستخدم وقمت باجتياز الامتحان وحصلت على الشهادة لكن الان الامور مختلفة كثيرا وبدات اشعر بالاحباط نوعا ما هل من احد لكي يساعدني في هاته المعضلة جزاكم الله خيرا
×
×
  • أضف...