اذهب إلى المحتوى

Zeena Al Ali

الأعضاء
  • المساهمات

    4
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Zeena Al Ali

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

2

السمعة بالموقع

  1. السلام عليكم. كثيراً ما نسمع عن مصطلح "ريادة الأعمال"، أو عن رائد أعمالٍ بدأ إنشاء عمله المُستقل الخاص به وحده؛ والحقيقة: أنَّ ريادة الأعمال لا تختلف كثيراً عن هذا المعنى في تعريفها الرسمي، حيث تُعرَّف ريادة الأعمال أنَّها: "عمليَّة البدء بعمل، أو تصميم وإطلاق مشروعٍ جديدٍ أو مؤسَّسة جديدة؛ وذلك لتقديم خدمةٍ أو مُنتَجٍ يُغطِّي ثغرةً أو حاجة معينة في الأسواق. فهي إذاً: امتلاك القُدرة والاستعداد لتطوير وتنظيم مشروعٍ ما، والتحلِّي بالشجاعة والمُغامرة، وتحمُّلِ المخاطرة من أجل تحقيق الربح". هناك الكثير من المهارات التي يجب على رائد الأعمال أن يمتلكها مثل حس القيادة وتنظيم الوقت والتواصل الفعال وإدارة الأولويات.
  2. مرحبا هناك استراتيجية خاصة لتحديد السعر الأمثل لمنتج ما أو خدمة ما تدعى مصفوفة استراتيجية التسعير وتتضمن العناصر الأربعة: التسعير الاقتصادي: وهو وضع سعرٍ منخفض لمنتجات ذوات جودة منخفضة. تسعير اختراق السوق: البدء بوضع سعرٍ منخفض لمنتجٍ ذي جودةٍ مرتفعة ومن ثمَّ زيادة السعر. كشط السعر: البدء بوضع سعرٍ مرتفع لمنتجٍ ذي جودةٍ منخفضة ومن ثمَّ رفعه. التسعير المرتفع: وضع سعرٍ مرتفع لمنتجات ذوات جودة مرتفعة.
  3. إذا كنت تبحث عن وظيفة إضافية لتحصل من خلالها على دخل إضافي ستجد على الأرجح المئات من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتحقيق مبتغاك، إلَّا أنَّ جني المال في وقت قصير قد يكون أمراً في متناول يديك تماماً اعتماداً على احتياجاتك ومهاراتك.
×
×
  • أضف...