Zeyad

الأعضاء
  • المساهمات

    16
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

5 Neutral
  1. هذه مقالة لو أردت بالبدء في تطوير المواقع https://3alam.pro/alhoqbani/articles/developer-roadmap
  2. اقرا هذه المقالة.. https://3alam.pro/zyad-alaatyby/articles/how-to-start لا شك أن اختيار المجال يسهل عليك لانك ترى نتائج امامك لهدفك. كما ان بعض لغات البرمجة اسهل من بعض مثل عند تطوير اندرويد لا تختار جافا بل كوتلن. فيه مقالة على نفس الموقع اسمها خارطة تطوير المواقع اقراها لو اردت تطوير المواقع. المواقع تتعلم HTML CSS PHP ios تتعلم swift لكن يتطلب جهاز ماك. اما عمل تطبيقات ios + android ليست للمبتدئين غالبا. وهنالك مجالات اخرى مثل علم البيانات والذكاء الاصطناعي والالعاب وغيرها بعضها علمي مثل علم البيانات وبعضها داخل في سوق البرمجيات كالمواقع والتطبيقات كلها لها ما يناسبها من لغات.
  3. نعم الرواج.. لأن فيجوال بيسك كما أعلم انتهى دعمها وايضا الاصدار الذي طلبته لا أعلم إن كان اخر نسخة للفيجوال بيسك أم لا الأفضل أن تذهب لاخر نسخة من الذي تتعلمه فيجوال بيسك وSQL.
  4. محمد عيسى عمل دورة لارفل على يوتيوب لم اطلع عليها لكن قد تفيدك.
  5. إذا أردت تعلم Machine Learning فأنصحك بدورة andrew ng على كورسيرا يتكون بداية ممتازة إن شاء الله
  6. يمكنك تعديله عبر تعلم html وcss لان القالب غالبا معمول بهلتين اللغتين. لكن لوحة التحكم إن لم تكن موجودة فلا بد من عمل واحد وهذا يتطلب إلمام بphp وhtml وcss بالطبع. ضع اسم القالب index.html وسيظهر.
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، السؤال غير واضح لأن المواقع لا تكون ب html فقط وإلا كان شكله قبيحا. تكون html + css +( لغة برمجة إن وجدت حاجة لذلك). والتعديل قد يكون من خلال لوحة تحكم برمجها المطور.
  8. انصحك بدورة معاذ الخلف على رواق عن الجافا. ممتازة
  9. موقع رواق دورة الجافا من تقديم معاذ الخلف على مستويين. انصحك بها بشدة وكذلك تمرن من خلال موقع https://www.google.com.sa/url?sa=t&source=web&rct=j&url=https://projecteuler.net/problems&ved=2ahUKEwiirerF15DYAhUHtRQKHQP-DUUQFjAAegQIBhAD&usg=AOvVaw0MShvGcjkR00QNkelFErjH
  10. المنصة قد تطلق على أي شيء لذلك لا تفكر بها كثيرا. الnode أظنه إطار عمل وإلم يكن فهو مكتبة.
  11. اصغر شيء هو api وهي دالة تستخدمها خارج ملف برنامجك سواء أنت كتبتها أم كتبها غيرك تسوي import بعدها المكتبة وهي مجموعة api تقوم بمهمات في مجال معين بعدها يأتي اطار العمل وهو مجموعة مكتبات لتسهيل عملك في منصة معينة كالويب أو مجال الرياضيات مثلا. لعدم حاجتك لمعرفة الشبكات في web فهي تؤدي تلك المهام بلا حاجة لمعرفة الشبكات ما عدى بروتوكول http على سبيل المثال وتسهل لك أمور أخرى في web.
  12. دورة رواق مع معاذ الخلف على مستويين ممتازة وأنصحك بها مع الممارسة بعمل برامج يوميا.
  13. لديك موقع رواق به دورة سي شارب لم أجربها لكن أظنها جيدة.