اذهب إلى المحتوى

Zahra Alrebh

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Zahra Alrebh

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

1

السمعة بالموقع

  1. السلام عليكم، اخي العزيز شكرا لسؤالك. سأجيب عنه كالتالي: اولا: الهدف من الشهادات ان تعزز وتميزك عن غيرك من المتقدمين في حال المفاضلة ولكن الاصح ان تجد الشهادات المناسبة لمجال عملك. بمعنى آخر لا يصح ان تاخذ اي شهادة لان سوق العمل يتطلبها و هي شهادة مثلا في المحاسبة و انت تشتغل وتهتم بمجال البرمجة. عليك ان تحدد مجال العمل الذي تود ان تنخرط فيه لتبحث عن الشهادة التي يتطلبها سوق العمل في مجالك و التي تعطيك معرفة و تعزز من سيرتك الذاتية. ثانيا: اذا كنت ترغب في تغيير مسارك الوظيفي فعليك ان تبحث عن اهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل خلال السنوات القادمة مع التطور الالكتروني السريع و بناء على ذالك تحدد اي من هذه المسارات تريد ان تسلك لتبحث عن الشهادات و الدورات التدريبية التي تساعدك في دخول هذا المسار الوظيفي الجديد. ثالثا: التجربة و الخبرة افضل بكثير من الشهادات و الذي من خلالها تشرح المهارات التي اكتسبتها من خلالها، دورك الرئيسي فيها و كيف عملك فيها اعطى تاثير ايجابي ومحمود لدى المؤسسة او الشركة التي تعمل فيها. دمتم بخير.
  2. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته، اخي العزيز. انا اتفق مع الاخ عادل في تعليقه على فكرتك ومشروعك. وأريد ان اضيف نقطة وهي انه عليك ان تدرس عملائك المستهدفين جيدا قبل ان تعتمد فقط على العمل عن بعد مع مستقلين وذالك لانه كثير من الشركات الموجودة في السعودية سواء كانت محلية ام عالمية تفضل التعامل في مشاريعها البرمجية و غيرها مع شركات تثبت وجودها و مقابلتها لهم وجها لوجه و هذا عن تجربة. من الممكن ان تبدأ كمشروع صغير عن بعد لكن ثق تماما اذا اردت ان تتوسع في مجالك و خصوصا مع الشركات الرائدة، فسوف تحتاج ولو لعدد بسيط من الموظفين في مقر عمل حقيقي و ليس عن بعد. نصيحة اخرى و هي ان تضيف بعض ( وليس الكل ) من الموظفين ذو الجنسية الهندية في مجال البرمجة. دمتم بخير.
  3. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته. أخي الكريم الموضوع يعتمد على الوقت التي تريد ان تملك فيه هذا الموقع الالكتروني بلاضافة التكلفة المادية مقابل انشائه. اذا كنت تريد ويب جاهز يختصر عليك وقت الانشاء و بسعر معقول انصح بمثل ما قلت Wordpress او ممكن تعمله عن طريق Wix. لكن اذا كان عندك الوقت والميزاينة الكافية فافضل بناء ويب من قبل مبرمجين محترفين عن طريق عرض مشروعك في شبكة مستقل. دمتم بخير
×
×
  • أضف...