اذهب إلى المحتوى

أحمد ريحاوي

الأعضاء
  • المساهمات

    9
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات أحمد ريحاوي

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

3

السمعة بالموقع

1

إجابات الأسئلة

  1. سيدي العزيز، أنت تريد أسعار العملات في سوريا، لكن لا توجد جهة محددة تملك القيم الحقيقية لسعر العملة. هناك المصدر الرسمي مثل البنك المركزي الذي لديه السعر الرسمي، وهناك أسعار أخرى من مصادر غير رسمية وغير موثوقة لكن يتم التعامل بها، و لا يوجد سعر دقيق أو حقيقي، كل يجذب السعر باتجاه مصلحته. بالمناسبة، ما هو التطبيق الذي تعملون عليه؟
  2. تماماً، إن كنت تريد استعمال Load Balancing فالموضوع مكلف، عليك أن تقرر، الكلفة مقابل Availability
  3. ال pxe boot هو روم موجود في كرت الشبكة يسمح بالاقلاع عن طريقه بدلاً من القرص الصلب أو غيره من وسائل الاقلاع. حيث أنه عند اختيار pxe boot يقوم بالبحث في الشبكة عن عنوان IP وهنا يجب أن يزود مخدم ال DHCP معلومات متعلقة بمخدم الاقلاع مع ملف الاقلاع. نستخدم هذه الطريقة في اقلاع الحواسيب عن طريق مخدم WDS من أجل تثبيت نظام ويندوز عن طريق الشبكة بدلاً من القرص الليزري أو الفلاشة. Unattended Install، تعني أنه من الممكن أن تتم عملية تثبيت نظام التشغيل من دون أن تزويده بأية إعدادات أثناء عملية التثبيت. مثلاً اعدادات اللغة والمنطقة الزمنية، اعدادات تجزئة القرص الصلب وغيرها.
  4. مرحباً بك، برأيي التصميم جيد وظريف، لكن لدي بعض التساؤلات، العلاقة بين الفاتورة والمنتج هي علاقة Many-Many، من المفضل وضع جدول وسيط بين الاثنتين وليكن اسمه تفاصيل الفاتورة مثلاً. العلاقة بين المخزن والمنتج مصممة كعلاقة One-One، هل من متطلبات النظام أن يكون كل مخزن يحتوي على نوع واحد فقط من المنتجات؟ في الأحوال العادية تكون هذه العلاقة One-Many. الكمية في المخزون، هل هي حقل محسوب؟ الكمية تكون للمنتج الموجود في المخزون. ملخص ما سبق، المنتج موجود في المخزن وهو يتبع لصنف، ومن ثم عند انشاء الفاتورة، نضع في جدول تفاصيل الفاتورة ارتباط لجدول المنتج.
  5. مرحباُ بك، يمكنك البدء بتنزيل Visual Studio فيه الميزات التي ذكرتها، ويمكنك بدء التعلم بسهولة كبيرة
  6. مرحبا بك، مالذي تريد معرفته بالضبط، في قواعد البيانات نستعمل المفتاح الخارجي بعد التحويل من الشكل النظامي الأول إلى الشكل النظامي الثاني وثم إلى الشكل النظامي الثالث وذلك كي نربط البيانات التي توزعت على عدة جداول بعد التحويل.
  7. مرحباً بك، من وجهة نظر تصميم قاعدة البيانات ليس من المفضل أن يكون هناك في جدول المستخدمين مفتاح خارجي للمدينة ومفتاح خارجي للدولة، وفي جدول المدينة أن يكون هناك مفتاح خارجي للدولة. هذه تسمى حلقة في تصميم قاعدة البيانات ويجب "كسر العلاقة" للتخلص من ال Loop. يمكنك أن تجعل في جدول المستخدمين مفتاح خارجي فقط للمدينة، وفي جدول المدينة أن يكون هناك مفتاح خارجي للدولة. ويمكنك باستعلام بسيط معرفة الدولة الخاصة بالمستخدم عن طريق الجدول الوسيط (المدينة) وباستخدام SQL Joins
  8. بالنسبة لبرنامج الأكسس، هو برنامج جيد ومفيد في حال كان لديك مستخدم واحد يعمل على جهاز واحد، وفي بعض الحالات الغير منصوح بها، يمكن مشاركة المجلد الذي يحتوي على ملف قاعدة البيانات الأكسس بين بضعة مستخدمين. لكن الأكسس لم يتم تصميمه للعمل عبر الشبكة أو حتى عبر الانترنت. أحياناً يمكن أن يكون لدينا موقع ASP.NET وصفحاته مبرمجة C# ويستعمل ملف الأكسس الموجود بمجلد AppData (لكن الفورم والتقارير التي قمت ببرمجتها لن تظهر) علينا أن نعرف عدد المستخدمين أولاً ومدى انتشارهم وتوزعهم لمعرفة الطريقة المثلى للعمل. لكن برأيي الشخصي، قاعدة بيانات على SQL Server وموقع ASP.NET هو الخيار الأمثل.
×
×
  • أضف...