Ammar Al-khawaldeh

الأعضاء
  • المساهمات

    4
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    1

السُّمعة بالموقع

1 Neutral
  1. هناك عدة طرق لتصميم الجدول الذي تريده وانت ذكرت طريقتين ، إذا وضعت الأعمدة بحيث تعبر عن اسم الخاصية وكانت القيم في الصفوف فهذه طريقة جيدة وستعمل بكل كفاءة لكن استخدام الطريقة الثانية أفضل، ماذا لو أرد عمل نظام plugins في السكربت الخاص بك ؟ أو نظام اعدادات مخصصة؟ فمن الافضل في هذه الحالة استخدام الطريقة الثانية فهي ستمكنك من اضافة المزيد من الاعدادات في أي وقت تريده (مبدأ شبيه بنظام registery في ويندوز) ، أما بالنسبة لاستخدام xml فلا ينصح بذلك خاصة إذا كنت لا تريد أن يعلم أحد بالاعدادات ، فملف xml قد يتم الوصول إليه في النهاية.
  2. يمكنك فعل ذلك باستخدام كلاس Timer https://www.tutorialspoint.com/java/util/java_util_timer.htm أو قم بعمل Thread (حتى لا يتوقف البرنامج أثناء العد) ومع استخدام دالة Thread.sleep(1000( يمكنك القيام بتغيير قيمة متغير محدد كل ثانية (أو غير القيمة لتغيير المدة وهي تقاس بالميلي ثانية ms)
  3. توجد عدة طرق لتنفيذ ما تريد 1- إذا كان ترتيب النصوص دائما واحد: أي إذا كان الاسم يأتي في البداية دائما ثم رقم الهاتف وهكذا ، قم بانشاء متغيراتك (مع انني افضل في مثل هذه الحالة التعامل مع العناصر من داخل ال Array مباشرة) وبعد انشاء المتغيرات انقل القيمة من المصفوفة إلى المتغير الذي تريده. 2- إذا كان ترتيب النصوص عشوائيا: فيفضل في هذه الحالة استخدام regex حيث ان رقم الهاتف (يتكون مثلا من 10 ارقام ويبدأ برقمين محددين...) إلخ ، ففي حالة تنفيذ الـ regex expression الخاص برقم الهاتف وإيجاده يتم اسناد قيمة للمتغير الخاص برقم الهاتف بناء على القيمة التي تم إيجادها ، وهكذا ستكتب تعبيرا لكل قيمة تريدها. شرح لاستخدام regex في جافا : https://www.tutorialspoint.com/java/java_regular_expressions.htm موقع سيساعدك كثيرا في هذا الموضوع : https://regex101.com/
    كتاب جيد فالمحتوى العربي يفتقر لهذا النوع من الكتب