هاجر

الأعضاء
  • المساهمات

    7
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

1 Neutral
  1. أنا على وشك البدء في مشروع كبير: سأقوم بتطوير موقع ويب وقد اتفقت وَصاحب المشروع على الثمن الإجمالي للمشروع، أي ليس بالساعة، وقد عرض علي أن أستلم 50 بالمائة من الأجر الآن والباقي عند نهاية الموقع. ما رأيكم في 50 بالمائة هل هي جيدة في مثل هذه المشاريع؟
  2. ماهي أفضل وسيلة لإخبار العميل أن السعر غير قابل للتفاوض؟ رغم كل محاولاته لتخفيض سعر المشروع؟
  3. سؤال من طرف صديق لي: وظفت قبل سنتين لتطوير تطبيق، ولقد عملت وصاحب المشروع سويا عليه، المشكل أني لم أوقع أي عقد يضمن لي حقوقي. في الفترة الاخيرة أصبح يطالبني بتغييرات كثيرة لم نتفق عليها في السابق وحين طالبته بالمقابل هدد بجلب مطور آخر بديل لي. توترت العلاقة بيننا وحاولت الحديث معه لكن فاجأني بجلبه للمطور البديل. أعلم أني اخطات منذ البداية بعدم طلبي للعقد. الآن أستشيركم في أخذ المشروع وتطويره ونشره على أحد المتاجر الالكترونية بإسمي؟هل من الصواب فعل ذلك؟
  4. لدي مشروع في بدايته وبحثت عن مستقل للعمل عليه. تحدثنا أخيرا ودار الحوار على أكمل وجه. مؤخرا طلبت منه أن يقوم ببيع المنتوج فأجابني عبر رسالة إلكترونية أنه يملك وكالة مخصصة لهذا الغرض. ما رأيكم في هذه الحالة، هل أكلف الوكالة بالأمر أم ماذا؟
  5. بعد الانتهاء من الدراسة تعرضت لحادث أبعدني عن ميدان الصناعة 4 سنوات وقد تعلمت خلال هذه الفترة برمجة php وقمت ببرمجة عدة مواقع وتطبيقي Android. الآن أحاول الاندماج في الشغل وتقديم سيرتي الذاتية لعدة شركات، لكن المشكل في 4 سنوات الماضية، هل سأذكرها - في سيرتي الذاتية- على أني عملت كمستقل؟ وهل هذه التجربة تحتسب؟
  6. لدي زبون جديد واعمل له على تعديل صورة بالفوتوشوب,وسيدفع لي على موقع Paypal فهل من الجيد إعطاءه الصورة قبل أن يدفع لي؟ أم يدفع أولا؟
  7. قمت ببرمجة موقع لأحد الزبناء والموقع يعمل جيدا في خادمي المحلي بدون أي أخطاء، وبعد التسليم أفاجأ بالزبون يطلب مني التعديل على الخادم الخص به لأن الموقع يحتاج بعض الإعدادات في الخادم حتى يعمل جيدا رغم أن هذه المهمة تتطلب أجرا ووقتا ولم تكن في اتفاقنا سابقا، فهل أعملها بدون أجر؟ أو أشرط عليه المقابل؟