اذهب إلى المحتوى

Haroun Taha

الأعضاء
  • المساهمات

    156
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Haroun Taha

  1. يمكنك فعل ذلك من خلال الرقم المُدخل من المستخدم بإستخدام الدالة input # take input from user input= input('Enter the number: ') # type cast into integer input_integer = int(input) بعد ذلك يمكنك فحصinput_integer بين الرقم 0 والرقم 10 اذا كان كذلك فهو من خانة واحدة اذا كان اكبر من ذلك فيجب تحويله الى str ومن ثم عمل حلقة تكرار عليه count = 0 for i in input: number = int(i) count = count + number كرر هذه العملية.
  2. يمكنك فعل ذلك من خلال لغة بايثون بإستخدام split : txt = "aaa:123" data = txt.split(":") بعد ذلك سوف تكون قيمة المُتغير data عبارة عن قائمة من ['aaa','123'] يمكننا حفظها في ملف نسميه output بإمتداد txt: with open("output.txt", "w") as txt_file: for line in data: txt_file.write(" ".join(line) + "\n")
  3. بالتأكيد نقطة مهمة لزيادة التفاعل ومعدل الوصول لحسابك أي يعني كلما نشرت أمر يتعلق بموضوع معين من سيبحث عن الموضوع سوف يجد حسابك ويتفاعل معك واذا كان الموضوع يحل مشكلة فمن الممكن أن يتواصل معك لعقد عمل معك وهكذا موضوع التسويق لنفسك على مواقع التواصل الإجتماعي أمر مهم وأنصحك به .
  4. في القائمة في الأعلى يوجد قسم يسمى دوراتي يمكنك إيجاد الدورة التي سجلت بها في ذلك القسم.
  5. بالنسبة لوظائف العمل من المنزل عن طريق الانترنت فهي كثيرة وعديدة , وتعتمد أن تقدم خدمة رقمية لطالب الخدمة من أمثلة هذه الوظائف: البرمجة, التصميم والمونتاج, الترجمة, التعليق الصوتي, التسويق الإلكتروني, كتابة المقالات, صناعة المحتوى, المساعد الرقمي. هناك العديد من المواقع المتخصصة في العمل الحر، منها ما يقدم العديد من الخدمات المختلفة مثل (التصميم - الكتابة - البرمجة - ....) اشهر هذه المواقع لتقديم خدمة أو طلب خدمة هو موقع مستقل يمكنك تقديم أو طلب خدمات أيضاً عن طريق موقع خمسات يمكنك ايضاً إيجاد وظيفة عن بعد أو توظيف أشخاص عن طريق موقع بعيد. يمكنك الإطلاع أكثر على موضوع العمل الحر والعمل والإطلاع على بعض المقالات :
  6. في القائمة في الأعلى يوجد قسم يسمى دوراتي يمكنك إيجاد الدورة التي سجلت بها في ذلك القسم.
  7. فكرة جميلة , ألا يجب في الكيان supplies من خصائصه أن يكون المُعرف الخاص بالDonors ؟ يجب معرفة المتبرع الذي قام بالتبرع بهذا الsupply لذلك يجب وضع ال Donors ID في الكيان supplies لمعرفة بيانات المتبرع , نقطة ثانية في علاقة بين الrecipient وال supplies سوف تكون كثير الى كثير Many To Many من خلال العلاقة Request أنت قمت بوضع Recipient ID فأيضاً يجب وضع ال Supplies ID في الكيان Incoming requests.
  8. قم بإرسال هذا التصميم لمعاينة ذلك
  9. يجب إعطاء حقل يسمى role في جدول المستخدم حسب تصنيفات كل مستخدم على حدا عند عملية تسجيل مستخدم جديد سوف يتم تحديد الrole لهذا المستخدم ومن خلال هذا الrole سوف تقوم بإعطاء الصلاحيات مثلاً : role : ADMIN , EMPLOYEE, CLIENT عند قيام المستخدم بعمل طلبات على الموقع سوف تقوم بجلب هذا المستخدم ومن ثم جلب الrole التي لديه وبناء عليها تقوم بإعطائه صلاحية .
  10. يمكنك الاستفسار عن سؤالك من خلال مركز مساعدة اكاديمية حسوب: help.hsoub.com
  11. يمكنك البحث على الانترنت على قوالب frontend مجانية لتضمينها في django اذا كنت تريد الإطلاع على قوالب جاهزة على متجر بيكاليكا .
  12. هي تقنية جديدة من مايكروسفت تعمل بتقنية الWebAssembly بلغة #C يتم تشغيل الcode على الخادم ويتواصل مع العميل "المتصفح" ليعرض واجهات الموقع عند عمل render لواجهات الموقع على المتصفح يتم تحويل الى جافا سكريبت بإستخدام WebAssembly JavaScript APIs .
  13. بإختصار المتصفح لا يفهم الا لغة JavaScript جافا سكريبت, اي لغة اُخرى يتم عمل لها compilation "تحويل برمجي" الى لغة جافا سكريبت ليتم تطبيقها في المتصفح .
  14. هل أنت متأكد من تشغيل أمر run في المسار الصحيح ؟ يجب عمل run لملف الجافا الحالي Mavenproject.java لذلك في داخل الملف في المساحة البيضاء اضغط على الزر الأيمن بالفأرة سوف تجد خيار Run Mavenproject
  15. إن قوالب django في الأساس هي عبارة عن صفحات HTML والتعامل معها من خلال django عن طريق ملف الviews داخل الapp في django لذلك يمكنك البحث على الإنترنت عن صفحات HTML مناسبة لمشروعك وتضمينها داخل مشروعك في ملف داخل الdjango خاص بالقوالب يسمى templates.
  16. نظام التشغيل يكون مثبت على الهاردديسك لذلك عند التشغيل يقوم جهاز الكمبيوتر بقراءة ذاكرة القراءة والوصول لنظام التشغيل وعمل اقلاع له عند الضغط على زر التشغيل اذا كان غير موجود هاردديسك سيتم الوصول الى البيوس BIOS وسيظهر رسالة "Missing Operating System" .
  17. مرحباً, كلا الطريقتين GET & POST تستخدمان لنقل البيانات بين العميل والخادم عند وضع طريقة الإرسال GET داخل الform يتم إرسال الطلب مع البيانات في سلسة من Query string وتكون مرئية لمن يرى رابط الطلب مثال : http://site.com/users?name1=value1&name2=value2 لذلك طريقة الGET اقل أمان من الPOST , طلب الPOST يتم إرسال بيانات الطلب داخل جسم الطلب (Request Body) مما يجعلها طريقة أكثر أمانًا لنقل البيانات من العميل إلى الخادم في بروتوكول HTTP, تستعمل GET بشكل رئيسي لطلب بيانات من الخادم(قراءة), أما POST تستخدم لرفع البيانات للخادم(إرسال/تحميل البيانات النصية و الملفات ..) الفوارق الأساسية: 1) تمرر طريقة GET بيانات الطلب في سلسلة URL بينما تقوم طريقة POST بتمرير معلمة الطلب في نص الطلب. 2) يمكن لطلب GET تمرير كمية محدودة فقط من البيانات بينما يمكن لطريقة POST تمرير كمية كبيرة من البيانات إلى الخادم. 3) الأمان: GET أقل أمانًا مقارنة بـ POST لأن البيانات المرسلة هي جزء من عنوان URL فتكون حينها مرئية و معرضة للاختراق أما POST تكون محمية أكثر. - لا تستخدم GET مطلقًا عند إرسال كلمات مرور أو معلومات حساسة أخرى, يعد POST أكثر أمانًا من GET لأن البيانات لا يتم تخزينها في سجل المتصفح أو في سجلات خادم الويب. أنظر الى الاسئلة السابقة :
  18. السلاش / يتعرف عليها في لغات البرمجة أنها علامة القسمة مثلاً 6/2 سيكون الناتج 3 وفي لغات برمجة تستخدم الdouble slash // لكاتبة تعليق في البرنامج ويتم تخطي هذه الكتابة عند التنفيذ وتكون فقط للقراءة مثال : // هذا تعليق في الشيفرة البرمجية في الأسفل يتم تنفيذ أمر طباعة في لغة جافا public static void main(String[] args) { System.out.println("Hello World !"); //print Hello World ! }
  19. يمكنك الاستفسار عن كوبون الخصم من خلال مركز مساعدة حسوب: help.hsoub.com
  20. لا للأسف لا تحتوي دورة علوم الحاسوب على شرح (لغة الكوتلن) ولكن الهدف من دورة علوم الحاسوب هو أخد المعرفة العلمية وبناء المنطق الصحيح للتعامل مع أي لغة برمجة دورة علوم الحاسوب تتضمن شرح لغة (جافا سكريبت , بايثون , SQL وغيرها) ولكن قبل البدء بهذه اللغات على إختلاف المسميات ضمن دورة علوم حاسوب المسار الأول تقوم الدورة بتهيئة الطالب للتعامل مع أي لغة برمجة من خلال شرح كيف يتعامل جهاز الحاسوب مع لغات البرمجة ومكونات الحاسوب وبعدها يتدرج بالتفكير المنطقي والخوارزميات بعد الانتهاء دورة علوم حاسوب سوف تتمكن من الإنطلاق بالأفاق في أي لغة برمجة اُخرى وفي أي مجال في عالم الحاسوب, اقرأ إجابات بعض الأسئلة ( ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟ لمن هذه الدورة؟) في الرابط (دورة علوم الحاسوب)
  21. اذا كان المشروع يعمل سابقاً فهذا يدل على أنه كنتي تستخدمين بيئة افتراضية ومثبت عليها django ولكن عند تشغيل المشروع بدون تفعيل البيئة الإفتراضية فإنه سوف يظهر الخطأ الذي يقول : ModuleNotFoundError: No module named 'django' ImportError: Couldn't import Django. Are you sure it's installed and available on your PYTHONPATH environment variable? Did you forget to activate a virtual environment? لأن البيئة الإفتراضية غير مفعلة فعليك القيام بالتالي فتح الطرفية في المسار الذي يوجد به المشروع والقيام بتفعيل البيئة الإفتراضية: .\env\Scripts\activate بعد ذلك تشغيل المشروع : python manage.py runserver
  22. لماذا span ؟ ضع العنصر a كما وضعت أنا راجع إجابتي في الأعلى بشكل جيد ومن العنصر a سوف نجلب الhref ونبعت به الطلب
  23. المشكلة في تعريف ال decorator بشكل خاطئ يجب ان يتعامل مع الطلب request الذي يأتي من الدالة update_task يجب حذف دالة validate_request وأيضاً يجب جلب الطلب داخل الdecorator وتعريفه ويوجد في Flask دالة flask.request.get_json تقوم بفحص هل الطلب json أم لا وترجع قيمة bool اذا كانت False سوف يتم عرض خطأ 404 بشكل التالي: def validate_request(func): @functools.wraps(func) def decorator_func(*args, **kwargs): json = flask.request.get_json() # أم لا Json التحقق من نوع الطلب الواصل if not json: flask.abort(404) return func(*args, **kwargs) return decorator_func @app.route('/api/v1/random', methods=['POST']) @validate_request # هنا وضع المُزخرف وسوف يتعامل مع الطلب def update_task(task_id): # ...
×
×
  • أضف...