اذهب إلى المحتوى

samer_hafez

الأعضاء
  • المساهمات

    67
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

1625 زيارة للملف الشخصي

إنجازات samer_hafez

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

8

السمعة بالموقع

15

إجابات الأسئلة

  1. لا للأسف لايمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني بعد إنشائه ويمكنك فقط تغيير الاسم الخاص بك في إعدادات الحساب أما عن عملية إنشاء حساب جديد وربطه بالبريد الحالي فهذا الأمر غير ممكن للأسف ولكن يمكنك إنشاء بريد جديد وتغيير البريد الذي تستعمله ضمن المواقع المشترك بها إن كانت تسمح بذلك فموقع فيسبوك يتيح لك إدخال بريد جديد كبريد أساسيّ له والعديد من الخدمات تتيح تغيير البريد لآخر جديد لذلك أنصحك بإنشاء بريد جديد وإنشاء حسابات جديدة إن كانت بعض الحسابات الحالية غير مهمّة أو قم بتغيير اسمك ضمن إعدادات البريد لاسمك الحقيقي للتغلّب على جزء من المشكلة.
  2. أخي السبب بسيط جدّا ومنتشر بشكل كبير نظام الويندوز الخاص بك تم إصابته بفيروس معيّن يمكنك تحميل مضاد فيروسات وأرشّح لك عدّة خيارات " Kaspersky - Bitdefender - ESET " قم بتنصيب أحد البرامج السابقة ويمكنك الحصول على 30 يوم تجريبيّة وبعد ذلك افحص الجهاز ولربّما تحل المشكلة وفي حال عدم حلّ المشكلة سيكون عليك للأسف تهيئة القرص الصلب الخاص بالنظام وتنصيب نسخة نظام جديدة لأن ملفّات النظام الحالي قد تكون مصابة وتأكد من تنصيب مضاد فيروسات جيّد بالإضافة إلى عدم فتح راوبط مجهولة المصدر أو ملفّات غير موثوقة
  3. نعم يمكن ذلك من خلال برنامج Sharit يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي له بعد ذلك قم بتنصيب البرنامج على كل من الجهازين من خيار Settings قم باختيار اسم معين لكل جهاز وصورة لكل جهاز أيضا بعد ذلك قم بالضغط على الشريط الأزرق في أسفل البرنامج لاختيار الجهاز المطلوب أو عمل شبكة جديدة لربط الأجهزة مع بعضها وستلاحظ ظهور الأجهزة التي موجودة على نفس الشبكة وباختيار الجهاز المطلوب ستصله رسالة لتأكيد هذا الاتصال مع اختيار كلمة سر توضع في الجهازين وبعد ذلك ستتمكن من إرسال الملفّات من أي من الجهازين إلى الآخر بسهولة.
  4. بالنسبة لحاسبات العرب فعلى ما يبدو أنه موزع معتمد لمنتجات شركة أبل لذلك أنصحك بالبحث عن الوكلاء المعتمدين واخيار السعر الأنسب بالنسبة لك للحصول على قائمة بجميع الوكلاء أو المراكز التي تحوي على منتجات شركة أبل في السعودية يمكنك الذهاب إلى موقع شركة أبل بعد ذلك ضمن خيار Sales اكتب اسم المدينة وفي الخيار الثاني اختر اسم المنتج المطلوب واضغط على Go ستحل على جميع عنواين المراكز التي تحتوي على طلبك
  5. نعم يمكن ذلك من خلال الجهاز بداية قم بالذهاب إلى الإعدادات بعد ذلك اذهب لـ iCloud ،من ثم قم بإطفاء مزامنة جهات الاتصال مع iCloud لضمان حذف جميع جهات الاتصال دون عودتها من جديد سيظهر لك التطبيق تنبيها بحذف جميع جهات الاتصال"Delete From My iphone" قم بالضغط على هذا الخيار وسيتم حذف جميع جهات الاتصال يمكنك تكرار هذه العملية في حال كان لديك على الجهاز أكثر من حساب واحد لجهات الاتصال وذلك بإطفاء المزامنة لكل حساب على حدى وحذف جهات الاتصال.
  6. أخي ما هي الرسالة التي تظهر لك بالضبط؟ ان كنت قد استخدمت برنامج تفعيل غير شرعي أو استخدمت رمز تفعيل غير شرعي بالتأكيد ستظهر لك رسائل تفيد بتفعيل البرنامج لأن الشركة علمت أنك تستخدم نسخة غير شرعية من البرنامج الحل إما أن يكون بشرائك للبرنامج بسعر 24 دولار لمدى الحياة مع الحصول على جميع التحديثات أو تجربة البرنامج لمدة 30 يوم فقط وفي جميع الأحوال أنصحك بالابتعاد عن برامج التفعيل "Crack" لأن معظمها وخاصة التي تساعد في تفعيل هذا البرنامج مصابة بفيروسات وبرمجيّات خبيثة ستؤدّي إلى ضرر كبير على حاسبك. أدعوك إلى تجريب البرنامج المجاني ومفتوح المصدر Free Download Manager
  7. نعم أخي قد تكون المشكلة من كرت الشاشة واللعبة لا تقرأ الكرت المنفصل إن كان جهازك هو حاسب محمول وهذا ما أعتقده والكرت المنفصل هو من شركة Nvidia قم بالضغط على اللعبة بزر الفأرة الأيمن واختر تشغيل اللعبة بالكرت المنفصل الخارجي إما إذا كان الكرت المنفصل هو من شركة AMD فعليك الذهاب للوحة التحكّم الخاصّة بإعدادات الكرت وأضافة ملف اللعبة إلى قائمة البرامج التي تريد تشغيلها من خلال الكرت المنفصل. نقطة أخرى وهي أن اللعبة قد يكون فيها مشكلة وخاصّة إن كنت تلعب بنسخة مقرصنة لذلك يُفضّل دومًا الحرص على النسخ الأصلية من الألعاب والبرامج.
  8. بداية الدقة العظمى التي ستكون متاحة هي بحسب الدقة الخاصة بشاشة حاسبك سواء كان محمول أو عادي لذلك إن لم تظهر الدقة المطلوبة قم بتحديث التعريف الخاص بكرت الشاشة أو إن لم تكن قد نصبته فقم بتنصيبه يمكنك الحصول على تعريف الكرت إن كان من شركة Nvidia من الموقع الرسمي الخاص بها وإن كان من شركة AMD يمكنك تحميله من هنا أيضا أو راجع القسم الخاص بحاسبك المحمول في موقع الشركة لتحميله من هناك إن كان من نوع Intel.
  9. أختي ماريا هذا الأمر قد يكون له عدد من الأسباب: خطأ في الكوديك المشغل للفيديو ضمن الجهاز وأنصحك باستعمال حزمة K-Lite Mega Codec Pack لاحتوائها على عدد كبير من كوديكات الفيديو ودائما قومي بتحميل النسخ الحديثة منها. الفيديو دقته عالية ولا يتناسب مع الجهاز الذي يتم تشغيل الفيديو ضمنه لذلك لا يكون المعالج قادراً على معالجة كميّة البيانات العالية في وقت سريع مما يؤدّي لبطئ في الأداء بشكل عام. عطل في تعريف كرت الشاشة أو خطأ ما فيه لا يسمح بعرض مكوّنات الفيديو بشكل صحيح على الشاشة.
  10. أخي الكريم هذه المشكلة حدثت بسبب تعارض عدد من الاجهزة ضمن الشبكة المتصل فيها جهازك ولحلّها يجب عليك إما فصل أحد الأجهزة من الشبكة فقد تكون قد وصلت الشبكة إلى العدد الأعظمي من الأجهزة ولم يعد هنالك مجال لجهاز آخر أو أنّك قد قمت باختيار عنوانين متماثلين لجهازين في نفس الوقت لذلك راجع جميع الأجهزة المتصلة في الشبكة وقم بجعل خيار تعيين العناوين أوتوماتيكي أو اختر عنوان فريد لكل جهاز. الخيار الثالث قد يكون ذلك بسبب جهاز الراوتر أو موّزع الشبكة وهنالك مشكلة ما في Firmware الخاص به وحدثت معي شخصيّاً لذلك حاول تنصيب أحدث Firmware للجهاز ومن ثم ضبط الإعدادات مرّة أخرة.
  11. نعم أخي هذا ممكن من خلال العديد من التطبيقات التي تسجل شاشة جهازك مع الأصوات الداخلية بالإضافة لصوت المايكروفون الخارجي أنصحك بتحميل تطبيق Az screen recorder والذي يتميّز بإمكانية تسجيل الصوت الداخلي والخارجي مع اختيار دقة الفيديو وجودته بالإضافة لعمليّات إيقاف ومتابعه التسجيل وبعض المؤثرات الخاصّة بالشرح أثناء التسجيل ويوجد أيضا برنامج Screen Recorder والذي يعدّ ثاني أشهر برامج في هذا المجال ويتيح إمكانية التسجيل مع العديد من الميّزات سواء من تحديد خيارات الصوت أو الصورة من عدد الإطارات ودقة الفيديو. تطبيق ilos screen recorder والذي يتميّز بواجهة بسيطة مع خيارات تسجيل الصوت الخارجي أيضا إضافة لشاشة الهاتف.
  12. نعم أخي يمكنك ذلك عم طريق اسطوانة Hirens بعد تحميل أسطوانة Hirens 15.2 من موقع الأداة الرسمي وحرقها على قرص ليزري والإقلاع من خلالها نختار الخيار المحدد بالصورة "Offline NT/2000/XP/Vista/7 Password Changer " ومن ثم اضغط Enter الآن قم بالانتظار قليلا ومن ثم اضغط Enter بعد ذلك يجب عليك تحديد القرص والقسم الخاص بالنظام وذلك من خلال تحديد الرقم الخاص به وفي حالتنا سيكون المطلوب هو الرقم 1 ستظهر النافذة التالية ويمكنك الضغط على Enter للانتقال للمرحلة التي تليها الآن قم باختيار الخيار الأول والذي هو Password reset والذي يحمل الرقم 1 من خلال كتابة 1 والضغط على Enter بعد ذلك ستختار الخيار الأول والذي يحمل الرقم 1 وهو Edit User data and Password من خلال كتابة 1 والضغط على Enter بعد البحث عن جميع مستخدمي النظام سيظهر البرنامج أسماء المستخدمين جميعهم وكما في مثالنا المستخدمون الموجودون هم : Administrator, Guest and Tom وسأقوم بإزالة كلمة المرور الخاصّة بالمستخدم Tom وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم المطلوب كما ذكر في عمليّة البحث ومن ثم اضغط على Enter الآن ننتقل للخطوة الرئيسية في إزالة كلمة السر من خلال اختيار الخيار 1 والذي هو Clear " Blank" user password من خلال كتابة 1 والضغط على Enter الآن بعد الانتهاء اكتب ! ومن ثم اضغط على زر Enter وللخروج من الأداة نكتب q ومن ثم نضغط على Enter الآن وبعد الانتهاء من عمليّة إزالة كلمة السر قم بكتابة حرف y والضغط على Enter لحفظ جميع التغييرات كل ما عليك فعله هو إعادة الإقلاع والدخول مجدّدا لنظام ويندوز لتتم عمليّة الدخول إلى النظام بدون كلمة مرور.
  13. أخي المبرمج العربي هناك العديد من الأسباب التي يمكنها أن تؤدي لهذا البطء منها - قيام مضاد الفيروسات بعمليّة فحص أثناء عملك على الجهاز - بطء في أداء القرص الصلب المثبت عليه النظام - فايروس أو برمجية خبيثة تؤدي لاستهلاك موارد الجهاز - عمل أحد البرامج في الخلفيّة والذي يستهلك الكثير من أداء المعالج والذواكر وحتى القرص الصلب - مشكلة في نظام التشغيل بسبب برنامج ما أو تعريف تؤدي إلى عدم استقرار عمله بالشكل المطلوب - وكما ذكر أخي هشام قد تكون مكتبة البرنامج ضخمة بشكل كبير وجهازك ليس قادر على تحمّلها بسبب الأسباب السابقة التي ذكرتها لك.
  14. الريكفري هو جزء من النظام يساعدك في تنفيذ مهمّات متعددة سواء من خلال تنصيب نظام جديد أو حذف جميع الإعدادات القديمة وحذف جميع البيانات على الهاتف ولا يمكنك تثبيته من دون كومبيوتر فلكل جهاز طريقة معيّنة في تنصيب الريكفري المناسب من خلال أدوات خاصّة بكل جهاز تقوم بتنصيب ملف الريكفري والذي يكون في العادة بلاحقة img. وللحفاظ على الملفات كل ما عليك فعله هو عدم الضغط على format factory ضمن الروم وعمليّة تنصيب الروم في العادة لا تقوم بحذف الملفّات ما لم تختر أنت هذه الخاصيّة.
  15. يعتمد ذلك على اللغة المستخدمة ضمن الملف المطلوب.فاللغة الإنكليزية تملك نسبة نجاح التحويل عالية بينما العربية قد تواجه فيها عدّة مشاكل حسب تنسيق ملفك. أنصحك باستعمال برنامج PdfGrabber والذي يمكنك من تحويل العديد من ملفّات PDF إلى ملفّات أوفيس وهو يدعم اللغة العربية بشكل جيّد. كما يمكن الاستعانة بموقع smallpdf. والذي يحوّل ملفات PDF للعديد من الصيغ؛ أونلاين دون الحاجة لتنصيب برامج وما شابه. ويوجد أيضا برنامج NitroPDF والذي يعد واحد من أشهر برامج التعامل مع ملفّات PDF ويقدّم خيارات التحويل لملفّات أوفيس.
×
×
  • أضف...