اذهب إلى المحتوى

سعيد بو عبد الله

الأعضاء
  • المساهمات

    44
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات سعيد بو عبد الله

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

1

السمعة بالموقع

  1. أعلم أنه من الممكن تحويل صورة إلى نمط grayscale، وذلك من خلال القائمة: Image > Mode > Grayscaleلكن ما أريده فعلا ليس هذا، إنما أريد تغيير نمط طبقة -layer- واحدة وليس المشروع ككل، فهل هذا الإمكان؟ وكيف ذلك؟ أعمل على برنامج Photoshop.
  2. في تصميم على برنامج Photoshop، أتوفر على طبقات كل واحدة بها تصميم لجزء معين من إجمالي التصميم، لكن أريد حفظ بعض الطبقات بمقايسها الحقيقة على شكل صور بصيغة png، فكيف يمكنني القيام بذلك؟ وهل ذلك ممكن؟
  3. حتى أضعكم في الصورة، أريد تصميم مستطيل، وهذه الخطوة سهلة إلى حد ما بالمقارنة مع ما أريده أيضا، حيث أود إدراج تدرج لون بشكل دائري داخل المستطيل بواسطة اللونين الأبيض والأسود، وأركز على كلمة دائري، وهنا تكمن المشكلة لأني لم أستطع تصميمه، فهل من طريقة سهلة لفعل ذلك على Illustrator ؟ بهذا الشكل:
  4. أجد في غالبية الدروس الخاصة بالتصميم وخاصة تصاميم الطباعة، أثناء إدراج إعدادات التصميم أنه من الأساسي كتابة 300dpi في دقة التصميم، وأنها تعتبر من الأمور المهمة لإنتاج تصميم ذو مواصفات خاصة للطباعة، فهل هذه القاعدة ضرورية أم لا؟ وما مدى تأثيرها على التصميم بعد الطباعة؟
  5. وكأي مصمم مبتدئ أريد معرفة المسافة التي يتركها المصمم لدى تصميمه لبطاقة عمل، مجلة، كتيب، مُلصق... أو أي تصميم من شأنه أن يطبع ويقص، حتى لا يتأثر المحتوى بعملية القص، وهل من طريقة متبعة لحساب هذه المسافات المتروكة؟ أم أن الأمر مجرد عملية تقدير فقط؟
  6. لدي ثلاث صور أريد ترتيبها وإظهارها بشكل متناسق على ورقة طباعة من نوع A4، وقد يبدو الأمر سهلا إلا أني حقيقة وجدت صعوبة في وضعها بشكل لا يظهر فراغا كبيراً بالورقة، ورغم أن الصور لن تغطي الورقة بشكل كامل إلا أني متيقن من وجود طريقة لفعل ذلك، وهذه هي الصور: مع العلم أن الورقة لا تحتوي أي نص، فهل أظهر الصور على شكل أعمدة جدول أم صفوف؟ أم أُظهرها بشكل غير مرتب حتى تظهر الورقة غير فارغة؟
  7. لدي تطبيق موبايل لملء استمارة معلومات، يقوم المستخدم بإدخال المعلومات المطلوبة من خلال عدة صفحات، وما أريد سؤالكم حوله هو مكان تموضع زر "Continue" بالنسبة للاستمارة، هل أضعه في الأسفل متوسطا الشاشة؟ أو في أعلى الشاشة جهة اليمين؟ هذه الصورة تعطيكم توضيحاً أكثر:
  8. قمت بالإتفاق مع شركة لبرمجة تطبيق سطح مكتب خاص بالحسابات والفواتير، وقد أخذت ثلاث أيام كمدة للبحث حول المشروع ودراسته دراسة شاملة، على أن تتضمن مصاريف المشروع هذه المدة. الآن وقدت تطلبت مهمة دراسة التطبيق ست أيام-أي أكثر من المدة المتفق عليها-، وهذا ما أود السؤال عنه، هل أخبرهم بأن العملية -دراسة المشروع- أخذت مني أكثر من الوقت المتفق عليه آنفاً؟ أم لا؟
  9. أبرمج تطبيق لسطح المكتب على Vb.net ولدي زر، وأريد إبطال عمله لمدة ثلاث ثوانٍ بعد الضغط عليه، ثم يعود للتفعيل بعد ذلك، هل هذا ممكن برمجياً؟ وكيف ذلك؟
  10. حاولت إنشاء جداول في قاعدة بيانات من نوع Mysql وذلك بإتباع التعليمات من الموقع الرسمي، هذا ما كتبته من كود: create table department (dept_name varchar(20), building varchar(15), budget numeric(12,2), primary key (dept_name) ); create table course (course_id varchar(8), title varchar(50), dept_name varchar(20), credits numeric(2,0), primary key (course_id), foreign key (dept_name) references department );فيظهر لي هذا الخطأ كرسالة: ERROR 1005 (HY000): Can't create table 'test.course' (errno: 150)ما الحل؟
  11. أعمل كمطور حر، وأشتغل خاصة على تطبيقات الهواتف الذكيّة، المهم أني قدمت عرضي لوظيفة على أحد مواقع العمل الحر، وقُبلت، ثم اتفقت وَ العميل على أن آخذ نصف قيمة العرض أولاً، وقد قبِل. عمِلت بعد ذلك على التطبيق لمدة شهر، بعد الانتهاء من البرمجة وضعت التطبيق على موقع Google Play لأُفاجأ بعد بتهرّب العميل، وعذره المتكرر بأنه مشغول، حيث أنه لا يُجيب على رسائلي الإلكترونية، عكس الأيام الأولى من العمل، مما دفعني في الأخير إلى مسح التطبيق من الموقع، ليأتي بعدها بيومين ويتصل به، ولا زلت لا أجيبه، مما دفعه إلى تهديدي بمقاضاتي ...، سؤالي هو هل يتوجب عليَّ إعادة التطبيق إلى الموقع؟ ماذا أفعل؟
  12. لدي نافذة منبثقة باستخدام bootstrap على إطار العمل Rails، وأريد إغلاقها، ومبدئيا هذا هو الكود الأصلي بلغة html: <button class="btn" data-dismiss="modal" aria-hidden="true">Close</button>أردت تحويله إلى كود rb في view بهذا الشكل : <%= submit_tag 'Cancel', :type => :reset, :class => "btn btn-danger", :input_html => {data-dismiss="modal" aria-hidden="true"} %>لكن النافذة لا تُغلق، فما الذي يمكنني فعله لتصحيح الخطأ؟
  13. لي موقع في طور الإنجاز يشتغل على إطار العمل Rails4 وأريد تضمين خاصية إرسال رسائل إلكترونية، هل من gem مخصص لذلك؟ أو برمجة أضيفها لموقعي حتى أتمكن من إرسال رسائلي الإلكترونية من الموقع؟
  14. أريد العمل على إطار العمل RubyOnRails4، وقد حاولت من عدة مصادر لكن لم أفلح؟ أشتغل على Ubuntu، فهل من مساعدة؟
  15. أريد إبطال SSH في بعض الأحيان من اليوم، أي في أوقات محددة ففكرت في استعمال crontab لفعل ذلك، فهل هذا ممكن؟ إذا كان الجواب بـلا، فما البديل؟
×
×
  • أضف...