اذهب إلى المحتوى

Simoh

الأعضاء
  • المساهمات

    215
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Simoh

  1. لدي تطبيق برمجته بـ#C، حيث من المسطر أن أثبثه على عدة أجهزة كومبيوتر، على أن توضع قاعدة البيانات على خادم متصل بشبكة محلية. أواجه صعوبة في ربط التطبيق بالقاعدة -داخل الخادم-، على أن يقبل تحديث البيانات من أي تطبيق موجود على الشبكة، فكيف ذلك؟
  2. أنا مبرمج جووملا وأريد الانتقال إلى ووردربيس، فهل من دروس مفيدة أو كتب أستفيد منها؟
  3. لي مجموعة كبيرة من البيانات وأريد اضافتها لقاعدة بيانات sqli على تطبيق أندرويد، دون الحاجة إلى استخدام الطريقة اليدوية، كيف ذلك؟
  4. أواجه مشكل عند اضافة حقل من نوعforeign key على قاعدة بيانات من نوع Mysql، هل من طريقة أو درس مفصل لعمل ذلك؟
  5. أريد تطبيق أو طريقة لتحميل أي فيديو من يوتيوب من خلال هاتف يعمل بنظام أندرويد، كيف ذلك؟
  6. ابحث عن برنامج أو طريقة أتمكن من خلالها التحكم بحكاميرا الجوال، حيث أتمكن من التقاط صور أو تسجيل فيديو من خلال شاشة البرنامج على الكمبيوتر، كيف ذلك؟
  7. أواجه مشكلة في تخزين البيانات باللغة العربية على PhpMyadmin، وقد حاولت حل ذلك من خلال الكود التالي: SET CHARACTER SET utf8 لكن دون جدوى، فما الحل؟
  8. أريد تسجيل محاضرة على الحاسوب، بحيث يتم تسجيل ما أقوم به عليه، كيف أفعل ذلك؟ و ما البرامج الجيدة لفعل ذلك؟ هل من دروس تفيدني للتعلم؟
  9. أنا جديد على أوبونتو، وأريد برمجة موقع باستعمال خادم محلي appache2، لكن لا أعلم الطريقة الصحيحة لفعل ذلك، هل من مساعدة لعمل ذلك؟
  10. اختلط علي مفهوم side drawer مع navigation drawer أثناء البرمجة على أندرويد ستوديو، فهل هناك فرق بينهما أم هما اسمان لنفس الأداة؟
  11. أريد تعلم Unity 3D، هل من مصادر تعلمية لذلك، مقالات، دروس، فيديو...أي شيء مفيد؟
  12. أريد تضمين خاصية إرسال رسائلsms إلى مجموع من الأرقام على تطبيق اندرويد، كيف أفعل ذلك؟
  13. لي كود لعبة بـ html5 وأريد تحويلها إلى تطبيق اندرويد، كيف ذلك؟
  14. لي تطبيق اندرويد أبرمجه حاليا، وأريد عمل RecyclerView انطلاقا من ListView؟ كيف؟
  15. أريد برمجة تطبيق يمكنني من ارسال إشعارات إلى أجهزة أخرى يها اندرويد، كيف أفعل ذلك؟ وما الذي أنا بحاجته لهذا الغرض؟
  16. أريد عرض منشوراتي من صفحتي على فيس بوك ضمن تطبيق اندرويد؟ كيف أقوم بذلك؟
  17. أود إدراج خاصية التنبيه مثل تلك الموجود على المنبهات Alarm داخل تطبيق، شريطة أن يقوم التطبيق بهذه العملية كل مدة زمنية احددها أنا، مثلا كل 6 ساعات، فكيف ذلك؟
  18. لدي تطبيق على اندرويد، أريد ادراج أدوات بنسبة مئوية إنطلاقًا من layout، فكيف أفعل ذلك؟ مثلاً: كيف أجعل الأزرار بمقاس 70% بالنسبة لـ layout ؟ هذا الكود الحالي لواجهتي: <?xml version="1.0" encoding="utf-8"?> <LinearLayout xmlns:android="http://schemas.android.com/apk/res/android" android:layout_width="fill_parent" android:layout_height="fill_parent" android:id="@+id/layoutContainer" android:orientation="vertical"> <LinearLayout android:layout_width="fill_parent" android:id="@+id/barContainer" android:orientation="horizontal" android:layout_height="40dp" android:background="@drawable/titlebackground"> <ImageView android:id="@+id/barLogo" android:src="@drawable/titlelogo" android:layout_gravity="center_vertical" android:adjustViewBounds="true" android:layout_height="25dp" android:layout_width="wrap_content" android:scaleType="fitXY" android:paddingLeft="5dp"></ImageView> </LinearLayout> <TextView android:layout_height="wrap_content" android:layout_width="fill_parent" android:gravity="center_horizontal" android:id="@+id/searchTip" android:text="@string/searchTip" android:paddingTop="10dp" android:paddingBottom="10dp"></TextView> <LinearLayout android:layout_height="wrap_content" android:id="@+id/linearLayout1" android:orientation="vertical" android:layout_width="wrap_content"> <Button android:text="Button" android:id="@+id/button1" android:layout_width="wrap_content" android:layout_height="wrap_content"></Button> <Button android:layout_width="wrap_content" android:id="@+id/button2" android:layout_height="wrap_content" android:text="Button"></Button> <Button android:layout_width="wrap_content" android:id="@+id/button3" android:layout_height="wrap_content" android:text="Button"></Button> </LinearLayout> </LinearLayout>
  19. أقوم الآن ببناء تطبيق على بيئة اندرويد، وما أريد الاستفسار عنه هو امكانية تضمين التحقق من خلال ارسال رمز إلى رقم الجوال(كما هو الشأن في تطبيق واتساب)، كيف أتمكن من فعل ذلك؟
  20. داخل تطبيق على Android، أريد: التأكد من اتصالي بالأنترنت. منع المستخدم من إدارة شاشة التطبيق. كيف ذلك؟
  21. لدي تطبيق مبرمج خصيصا لـ Andoird، وأريد تضمين خدمة الدفعPypal داخله، حيث يتمكن المستعمل من دفع قيمة المنتجات بهذه الخدمة؟ هل هذا ممكن؟ وكيف؟
  22. أريد التحكم في موضع رزbutton على تطبيق خاص بـ Android. هل من طريقة للتحكم بموضع الزر من خلال الكود،وليس بوضعية Design؟ كيف ذلك؟
  23. أتوفر على جملتي استعلام SQL التالية: "SELECT SUM("+Fdays+")AS fDaysSum From tblFieldDays WHERE tblFieldDays.NameCode=35 AND tblFieldDays.WeekEnding=?" و SELECT SUM("+CHdays+") AS hrsSum From tblChargeHours WHERE tblChargeHours.NameCode=35 AND tblChargeHours.WeekEnding=? " وأريد دمجهما في جملة واحدة لأحصلة على نتيجة مشتركة، عوض تنفيذ كل واحدة على حدى؟
  24. أتوفر على كود التنسيق css التالي، والمتعلق بقائمة منسدلة تتوفر على submenu متغيرة العرض: .menu ul { padding-left: 0px; } .menu li { list-style-type: none; display: inline-block; padding-left: 0px; margin: 1px; background: #ddd; width: 100px; } .menu li ul { display: none; } .menu li:hover > ul { display: block; position: absolute; background: #000; } .menu li:hover > ul li { display: block; background: #bbb; width: auto; } وأريد جعل محاذاة القائمة إلى جهة اليسار. حاولت ذلك بإضافة السطر التالي: #menu-left li:hover > ul { width: 150px; margin-left: -50px; } كيف أتمكن من الوصول إلى ذلك؟
  25. أتوفر على بنية الجدول التالي على برنامج قواعد البيانات Sql Server، وأريد ربط الجدول بتطيق على visual Basic بلغة #C، وأتمكن من إدخال البيانات على الجدول باستعمال SqlDataSource و Parameters. الجدول: CREATE TABLE [dbo].[Prescriptions] ( [Prescription_ID] INT IDENTITY (1, 1) NOT NULL, [Doctor_UserName] NVARCHAR (50) NOT NULL, [Patient_UserName] NVARCHAR (50) NOT NULL, [Drug_ID] INT NOT NULL, PRIMARY KEY CLUSTERED ([Prescription_ID] ASC) ); Procedure من أجل استعمال parameters: CREATE PROCEDURE [dbo].[AddPrescription] @doctor nvarchar(50), @patient nvarchar(50), @drug nvarchar(MAX) AS INSERT INTO dbo.Prescriptions (Doctor_UserName, Patient_UserName, Drug_ID) SELECT @doctor, @patient, d.Drug_ID FROM dbo.Drug AS d WHERE d.Trade_Name = @drug كود aps.net: <asp:SqlDataSource ID="SqlDataSource3" runat="server" ConnectionString="<%$ ConnectionStrings:DefaultConnection %>" SelectCommand="AddPrescription" SelectCommandType="StoredProcedure"> <SelectParameters> <asp:Parameter Name="doctor" Type="String" /> <asp:ControlParameter ControlID="PatientDropDown" Name="patient" PropertyName="SelectedValue" Type="String" /> <asp:ControlParameter ControlID="PrescriptionDropDown" Name="drug" PropertyName="SelectedValue" Type="String" /> </SelectParameters> </asp:SqlDataSource> كود زر إضافة البيانات: protected void CreatePrescriptionBtn_Click(object sender, EventArgs e) { SqlDataSource3.SelectParameters["doctor"].DefaultValue = System.Web.HttpContext.Current.User.Identity.Name.ToString(); SqlDataSource3.DataBind(); } لكن الموضوع بأكمله لا يعمل، فهل من توضيح بخصوص هذه التقنية؟
×
×
  • أضف...