اذهب إلى المحتوى

K@m@l

الأعضاء
  • المساهمات

    194
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

1 متابع

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات K@m@l

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

8

السمعة بالموقع

  1. لا أدري كيف أنقل شعوري لكم، لكن هو الأمر بهذه البساطة، في عملي يتوجب عليّ دراسة واتقان تقنية جديدة، لكن رغم محاولاتي المتكررة لفعل ذلك، أجدني غير مرتاح، وأغيّر ما أقوم به لشيء أرتاح لعمله، فما هي يا ترى الوسيلة الأنجع لخوض ذلك رغم عدم ارتياحي وإحساسي السلبي اتجاه الأمر؟
  2. أعتقد أن أغلب المستقلين بشكل خاص، والناس بشكل عام يعانون من الإدمان على هذه الآلة الذكية في ظاهرها، المضيعة للوقت بشكل كبير، وسؤالي هنا هو: كيف أستغل هاتفي المحمول للرفع من مردوديتي في العمل؟ وهل من طرق لاستخدامه بطريقة ذكية؟ أم أستغني عنه أثناء ذلك؟
  3. على برنامج LaTeX صممت عرضا لوثيقة، واريد تضمين بعض الملاحظات التي تساعدني أثناء القيام بعرض، وكان الكود كالتالي: \documentclass{beamer} \usepackage{pgfpages} \setbeameroption{show notes on second screen} \AtBeginSection{ \frame{\insertsectionhead} } \begin{document} \section{My Section} \begin{frame}{My Frametitle} My Content \end{frame} \note{ My Notes } \end{document}هذه نتيجة ماتوصلت إليه: لكن على ما يظهر هناك خطأ على مستوى fix/workaround، كيف أحل الأمر؟
  4. لدي البنية التالية على تطبيق مبني على إطار العمل Laravel، حيث تربط علاقة بين جدولين، بالشكل التالي: User - id - other stuff NeighborhoodFilter - id - userId - neighborhoodId - isActive Neighborhood - id - other stuffأريد إنشاء وظيفة methode خاصة بـ user للحصول على جميع nighbhood الذين تربطهم به علاقة، وهذه هي محاولتي: public function neighborhoods() { return $this->hasManyThrough('Neighborhood', 'NeighborhoodFilter', 'userId', 'id'); }لكن لا أعلم كيف أجعل حملة الاستعلام تعتمد على isActive=1؟
  5. كيف أستطيع من تطبيق بلغة javaإنشاء مجلد على مسار معين؟ وقد قمت بتجربة : ;(System.getProperty("user.home")، لكن دون جدوى ما أوده هو إنشاء المجلد بمسار معين، كيف ذلك؟
  6. على ملف من نوع csv على ملف html يحتوي على قيم عددية، وسؤالي هو كيفية الحصول على قيم العمودين وتحويلهما إلى قيم ليتم القيام بمختلف العمليات الرياضية عليها؟
  7. قمت بتتبع تركيب الحزمة في هذا الرابط لتحويل صفحة Html إلى ملف pdf: لكن عند عملية concert حصلت على : على مايبدو أني أخطأت في الكود، ما نوع الخطأ المُرتكب؟
  8. حاليا أقوم ببرمجة موقع بالاستعانة بنظام ووردبريس، وأحاول فهم كيفية العثور على مسار أول ملف مُرفق في المنشور لكي أُظهر الرابط على المنشور، كمثال: /wp-content/uploads/image.png حاولت استعمال دوال على ووردبريس كـ ()get_attached_media، لكن دون جدوى، فكيف أفعل ذلك؟
  9. على نظام ووردبريس، لدي منشورات تحت تصنيف يدعى بـ "Writers"، وتصنيف آخر "Documents"، وقد قمت بعمل رابطة بين لائحة الكتاب للمستند. مما يعني أن النتيجة ستكون جدول يضم لائحة الكتاب. ما أريده بالضبط هو إظهار معلومات أخرى -ثانوية- خاصة بكل كاتب، على أن أظهرها في صفحة مستقلة مع جميع الكتب المتعلقة به. هذه محاولتي لكتابة الكود: $item = 0; $writerName = get_the_title(); $my_contributions = new WP_Query( array( 'post_type' => 'documents', 'posts_per_page' => -1, 'meta_key' => 'doc_contributors', 'meta_value' => $writerName, 'meta_compare' => 'LIKE' ) ); if( $my_contributions->have_posts() ) : while( $my_contributions->have_posts() ) : $my_contributions->the_post(); $item++; ?> <div class="list-line margint10 clearfix"> <?php echo esc_attr( $item ) . ". " ?><a href="<?php the_permalink(); ?>"><?php get_the_title( $my_contributions->ID ); ?></a> <br /> </div> <?php endwhile; endif; wp_reset_query();لكنه لا يعمل، فكيف أصححه إن كان به خطأ؟ أو أستبدله؟
  10. اعتمد Rails على استعمال application.rhtml كملف للواجهات، لكن أرى في النسخة الحالية وجود .html.erb لكل Model. ماهو سبب عدم وجود ملف application.html.erb؟
  11. عند الاطلاع على أحد الدروس الخاصة بـ Rails3 انتبهت إلى : cattr_accessor :attribute ماهو؟ وكيف أستعمله؟
  12. كيف أتمكن من تحويل كود السطر بـSQL داخل Rails؟ لأنني عند رفع الموقع على Heroku أحصل على خطأ، ما العمل؟ @payments = PaymentDetail.joins(:project).order('payment_details.created_at desc') @payment_errors = PaymentError.joins(:project).order('payment_errors.created_at desc') @all_payments = (@payments + @payment_errors)
  13. لدي على Python المصفوفة التالية:[3,1,2,2,1,3,6,7,5,4,8] def quick(self): first = self.lst[0] l1 = [] l2 = [] for item in self.lst[1:]: if item <= first: l1.append(item) print('this is l1:',l1) else: l2.append(item) print('this is l2:', l2) return _____وأحاول : self.lst = l1 + first + l2 لكن أحصل على الخطأ: self.lst = l1 + first + l2 builtins.TypeError: can only concatenate list (not "int") to listكيف أدمج العنصر الأول من مصفوفة مع مصفوفة أخرى؟ هل هذا ممكن؟
  14. باعتبار الكود التالي: >>> class A(object): ... def __init__(self, a): ... self.a = a ... def __eq__(self, other): ... return self.a==other.a ... >>> a=A(1) >>> b=A(1) >>> c=A(2) >>> a==b True >>> a==c False >>> a is b False >>> l = [b,c] >>> a in l True هل يمكن استعمال In عوض __eq__؟ وكيف أتأكد من أن العنصر غير موجود داخل المصفوفة، عبر التأكد بقيمة id وليس value؟
  15. أحاول إنشاء ملف نصي باستخدام Python، وذلك عبر اتخاذ متغير الوقت كإسم له حتى لا يتكرر الاسم، بهذه الطريقة: a, b = time.strftime("%d/%m/%Y"), time.strftime("%H-%M-%S") c = ("SCORE"+"-"+"("+a+")"+"-"+"("+b+")") c = str(c+".txt")مما يعطي:SCORE-(28/12/2015)-(21-05-09).txt لكن عند استعمال: file3 = open(c,"w+") file3.write(file2a) file3.close()أحصل على الخطأ التالي: Traceback (most recent call last): File "E:\Program Files\Python guff\DocMarker\data\FinalScore.py", line 57, in file3 = open(c,"w+") FileNotFoundError: [Errno 2] No such file or directory: 'SCORE-(28/12/2015)-(21-05-09).txt'لا أدري أين الخلل ولا كيف أحل المشكل؟
×
×
  • أضف...