اذهب إلى المحتوى

أسامة دمراني

الأعضاء
  • المساهمات

    244
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    24

مقال تعليقات بواسطة أسامة دمراني

  1. بتاريخ On 4/25/2021 at 11:01 قال بلال بلال:

    العنوان هام للغاية. 

    لكن المحتوى يمكن اختصاره. ليس الجميع يملكون الوقت لقراءة المقالات المحشوة بالكلمات و الجمل لتزيد السطور. 

     

    شكرا لك 

    مرحبًا أخ بلال، أشكرك على إرشادك ونصحك وحرصك، ما الفقرات التي رأيت أنها يمكن التخلص منها؟

  2. @رضوى أنورهذه النصائح عامة، وليست لمستقل خاصة. متابعة العرض المقصودة هنا هي المتابعة عبر الرسائل البريدية، فالمستقل يدرس عميلًا محتملًا له يرى أنه يستطيع أن يحل له مشكلة تواجهه، فيعرض عليه خدماته، ثم يلحقها برسائل متابعة.

  3. بتاريخ On 2/19/2017 at 21:14 قال youssef elkasmi:

    ما هي الطرق الشائعة او الجيدة للتسويق 

    هل يعتبر التسويق لموقع علي اكسبريس جيدا لان عمولته فقط %8

    ما هي الخطوات التي يجب الاعتماد عليها لبناء قاعدة جيدة من المستهلكين

    و طلب اخير هل يمكنني الانضمام الى فريقك لاني احتاج لى قليل من الارشاد و التعلم 

    ارجو منك الرد علي 

     

    @youssef elkasmiبالنسبة لأسئلتك الثلاثة الأولى، ستستفيد حتمًا من الاطلاع على مقالات التسويق في الأكاديمية، ابحث بكلمات مفتاحية مثل "طرق التسويق، عمولة، مستهلكين، قاعدة، ... إلخ"

    أما عن طلبك بالانضمام إلى فريقي للتسويق، فأنا لم أكن أتكلم عن نفسي، وإنما كنت أترجم كلام الكاتبة الأصلية للمقال، كما هو واضح في آخر المقال، ومن صيغة التأنيث في ضمير المتكلم في أجزاء متفرقة منه.

  4. وعليكم السلام أخ عمر، لم لا تطلع على موقعي خمسات ومستقل وترى ما تستطيع تقديمه من خدمات وفق معرفتك وخبرتك؟ أو تطور مهارة بعينها كي تستخدمها في أحد هذين الموقعين.

    للمزيد من المعلومات عن ذلك، ابحث عن موضوعات داخل مجتمعات مستقل وخمسات في حسوب IO تتحدث عن الربح من خدمات شركة حسوب. وإن لم تجد فافتح موضوعًا بذلك، وسيجيبك الإخوة هناك إن شاء الله

  5. بتاريخ On 10/5/2016 at 23:42 قال mostafa403:

    احيك اخي حقاً لكن هذا يعني انك تدعونا لمغالة المقابل المادي للخدمة او المشروع المقدم، وعلينا ايضاُ العمل تطوعياً بين الحين والآخر

    تحياتي

    لا، ليس المغالاة في المقابل المادي، بل تقدير وقتك وصناعتك، فلا تطلب من أصدقائك أو عائلتك أكثر مما تطلبه من غيرهم. لقد رأيت بيننا نحن العرب، في فئات ليست بالغنية، من يرى أن السلعة ليست لها قيمة إلا إن كانت غالية!، فلا تبخس عملك حقه وتقلل من الثمن الذي تطلبه.

    ولعل صديقًا أو قريبًا لك يخبر أحدهم بحسن نية أنك أنجزت له كذا وكذا بسعر س مثلًا، ويكون ذلك الذي أخبره قد طلب منك نفس العمل وطلبت ثمنًا أغلى، فتسوء سمعتك في السوق!، فلا بد أن يكون لك مبرر واضح لتخفيض تسعيرك، مثل قصة أبي حنيفة والمرأة التي باع لها ثوبًا بدرهم لما رأى حالها، وأخبرها أنه إنما باعها الثوب بدرهم لأنه اشترى ثوبين بعشرين درهمًا، وباع أحدهما بتسعة عشر، وبقي ذلك الثوب، فثمنه درهم. .. يعني هذا مثال لا أقيدك به

    إن كنت ستنجز أعمالًا خيرية، فاجعل لها بابًا واضحًا ووقتًا محددًا، لا أنهاك عنها ولا عن العمل التطوعي، وهذا لا يعني أيضًا أن تفرق في جودة عملك سواء كان بثمن أو مجانًا.

  6. اكتب له زيادتك منفصلة أو في نسخة أخرى، وبين له أنك فعلت ذلك، واجعل له القرار في إضافتها أو لا حسب ما يرى مناسبة زيادتك لمقالته، واجعل ذلك بعد الاتفاق على الأجر بينكما، لئلا يظن أنك تطلب أجرًا أعلى.

    يعني لا تخبره من البداية أثناء التفاوض على المشروع أو الوظيفة أنك تستطيع فعل كذا وكذا، بل اتفقا على ما تشاءان من مطلوبات الوظيفة والأجر عليها، ثم أنجز العمل، وزد ما شئت، ثم أخبره بما فعلت.

  7. جزاك الله خيرًا،

    ﻻ مشكلة في العمل للمال، هذا هو السبب الرئيسي للعمل في وظائف. لكن حبذا بالفعل لو اختار البعض أعمالًا تصنع فرقًا وتضيف قيمة، فحينها سيحبون أعمالهم كما تقول، ويعملون من أجلها دون جعل المال أولوية.

×
×
  • أضف...