اذهب إلى المحتوى

Abdrezzak Masmoudi

الأعضاء
  • المساهمات

    10
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Abdrezzak Masmoudi

  1. وجدت في بعض المواقع من ينفذ الأمر sudo apt-get install !!لكني عندما حاولت تنفيذ نفس الأمر عندي على أوبنتو 14.04 لم أنجح في ذلك. ما هو عمل هذا الأمر وكيف يمكنني تنفيذه؟
  2. أبحث عن إرشادات (خطوط عامة) لأعرف كيف أستطيع استضافة عدّة نطاقات على خادوم Nginx واحد. هل هذا ممكن أولا؟ وكيف؟
  3. أبحث عن كيفية معرفة ما إذا كان برنامج ( bind مثلا) مثبت على توزيعة CentOs عبر أداة yum. جربت الأمر التالي ولكنه يعطي الكثير من النتائج: rpm -qa | grep bindأبحث عن طريقة أفضل لأعرف هل البرنامج مثبت أم لا.
  4. أجد بعض الاختلاف بين سكربتات Shell فبعضها يكتب السطر الأول بهذه الطريقة: #!/bin/bashوبعضها يكتبه هكذا: #!/bin/shمالفرق بينهما؟
  5. أستخدم rsync لنقل مجموعة من الملفات دوريا. أرغب في حذف الملفات من المصدر تلقائيا بعد نقلها إلى الخادم. هل توجد طريقة سهلة لتنفيذ هذا الإجراء؟
  6. لدي خادم VPS يعمل بنظام أوبنتو. عند الاتصال عن طريق SSH تظهر رسالة ترحيبية طويلة. هل توجد طريقة لتغيير هذه الرسالة؟
  7. لاحظت في الشروح التي قرأتها على الأكاديمية أنه عند إحداث تعديلات على إعدادات Nginx فإنه ينبغي إعادة تشغيله لاعتماد التعديلات. هل توجد طريقة لاعتماد التعديلات دون الحاجة لإعادة تشغيل Nginx؟
  8. أبحث عن طريقة إضافة مجلد إلى مسار PATH بصفة دائمة. وجدت الطريقة التالية ولكنها لا تضيف المجلد إلا بصفة مؤقتة وينتهي تأثيرها بانتهاء الجلسة التي نفذ فيها الأمر: export PATH=/usr/lib/program/bin:$PATH
  9. تحصلت على ملفّ كبير ينتهي بب .tar.gz به مجموعة من الصور، أريد رفعها على موقع. قمت بتحميل الملف إلى سرفير الموقع ولكني لم أعرف كيف أستخرج هذه الصور علما أني لدي إمكانية الوصول عبر ssh. كيف يمكن استخراج هذه الصور عبر سطر الأوامر؟
  10. أجد دائما عند تثبيت بعض البرامج على لينكس خطوة تتضمن إضافة ملف إلى متغير النظام PATH، دون تفصيل عن ماهو "متغير النظام PATH". أين يمكن أن أجد هذه المعلومة؟
×
×
  • أضف...