اذهب إلى المحتوى

Ahmed Benamar

الأعضاء
  • المساهمات

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Ahmed Benamar

  1. ما هو الفرق بين أمر useradd وadduser لإضافة المستخدمين على لينكس؟
  2. أستخدم أمر man عندما أريد البحث عن الخيارات المتوفرة على أمر من أوامر لينكس، مثلا: man echoولكن عند البحث عن خيارات cd بنفس الطّريقة تظهر رسالة الخطأ التالية: man cd No manual entry for cdمالسبب في ذلك؟
  3. أثناء كتابة أوامر في الطرفية فإنه يمكن العودة إلى سجل الأوامر عبر البحث عن طريق CTRL + R أو التنقل بينها بواسطة الأسهم. سؤالي هل توجد طريقة لتجنب حفظ الأوامر التي أكتبها في الحالتين: - أمر واحد (أحدده) - أوامر Session كاملة؟
  4. يوجد لدي قرص خاص بملفات log ولكنه أصبح ممتلئ تقريبا. أبحث عن طريقة لنقل الملفات الأقدم من سنة الموجودة في هذا القرص إلى قرص صلب آخر. أعمل على نظام تشغيل أوبنتو 14.04
  5. أريد ان أبدأ من جديد في إعداد خادوم ويب لذا أحتاج لحذف حزم LAMP التي قمت بتثبيتها وحذف إعداداتها. كيف يمكنني ذلك على خادوم أوبنتو 14.04؟
  6. أبحث عن طريقة معرفة آخر مرة تم تحديث الحزم على أوبنتو عبر الأمر: apt-get updateعلى خادم VPS الخاص بي. هل يمكن ذلك وكيف؟
  7. أريد معرفة الحزمة التي يجب على تبيثتها حتى أحصل على برنامج معين. أعطي مثالا بأداة traceroute، كيف أعرف الحزمة التي يجب علي تثبيتها للحصول عليها؟
  8. كيف يمكنني معرفة عنوان IP الخادوم الذي أشغله؟ أقصد هنا عنوان IP الذي يراه الزوار وليس العنوان الخاص على الشبكة الداخلية.
  9. أبحث عن طريقة لتنزيل محتويات موقع ويب كاملة هل توجد طريقة سهلة لأداء هذا العمل من سطر أوامر لينكس؟
  10. عندي سكريبت أريد تشغيله على خادم لينكس. السكريبت يحتاج لاستخدام Port رقم 8080. عند تشغيل السكريبت تظهر لي رسالة أن Port مستخدم. أريد أن أعرف البرنامج أو التطبيق الذي يستخدم هذا الPort.
  11. أرغب في تنفيذ بعض السكريبتات في سطر الأوامر بأسماء عدة مستخدمين دون تسجيل الخروج من المستخدم الحالي، هل يصح ذلك وكيف؟
×
×
  • أضف...