اذهب إلى المحتوى

Mohamed Vall Ibrahim

الأعضاء
  • المساهمات

    44
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    2

آخر يوم ربح فيه Mohamed Vall Ibrahim هو مارس 10 2018

Mohamed Vall Ibrahim حاصل على أكثر محتوى إعجابًا!

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Mohamed Vall Ibrahim

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

10

السمعة بالموقع

  1. يفضل تنشر الكود مكتملا ليتضح ما تطلبه . اذا اردت التأكد ان كان المستخدم مسجل فى قاعدة البيانات او لا فى PHP نحصل اولا على القيم ثم نتأكد عبر الإستعلام من قاعدة البيانات شيء مشابه لـ (لم اجرب الكود) : <?php $username = strip_tags($_POST('username')); // اسم المستخدم $email = strip_tags($_POST('email')); // البريد الإلكتروني // نتأكد من وجود اسم المستخدم والبريد فى قاعدة البيانات $sql = "SELECT username, email FROM `users` WHERE `username` = '{$username}' OR `email`='{$email}'"; $q = mysqli_query($sql); if(mysqli_fetch_row($q)){ // المستخدم موجود فى قاعدة البيانا } // غير ذالك نتابع فى البرنامج mysqli_query("INSERT INTO `users` ..... "); ....
  2. مرحبا , لدي plugin لـ cordova يمكِّنك من ارسال رسائل sms من خلال تطبيقات cordova . عند محاولة ارسال رسالة فى iphone لابد من فتح شاشة تطبيق الرسائل كما فى الرابط : https://developer.apple.com/documentation/messageui/mfmessagecomposeviewcontroller فسؤالى هل يمكن التعديل على هذه الشاشة فى حجمها او منع المستخدم من تغيير خانة الرسائل . هذا رابط الكود : https://github.com/cordova-sms/cordova-sms-plugin/tree/master/src/ios الكود يقوم بفتح شاشة تطبيق sms مع تمرير رقم الهاتف والرسالة body للأسف لا احسن قراءة اكواد swift شكرا لأي مساعدة او اقتراح .
  3. وعليكم السلام ورحمة الله . دخلت على الموضوع ظنا منى انك تحتاجين الى قوالب html جاهزة على الانترنت توجد الكثير جدا من القوالب الجاهزة المجانية . برمجيات HTML لوحدها لا تخولك رفع وتغيير صورة من صفحة ويب لذالك يجب عليك استخدام لغة برمجة أخرى مثل PHP .
  4. قم بطباعة نتيجة المتغير hour$ قبل الشرط لتعرف ماهي النتيجة ربما الخطأ من توقيتك بعد رؤية قيمة المتغير يمكنك تحديد سبب عدم التنفيذ كما كنت تريد . $hour = date('H'); echo "--- {$hour} ---\r\n"; // ثم الكود الخاص بك if (date('H') < 7) { .. }{ ... }
  5. الحل اخي هو ان لا تعطي للدالة explode مصفوفة ذكرت لك سابقا ان الدالة explode تقوم بارجاع مصفوفة وانها لا تستقبل مصفوفات في الباراميترز وانما نصوص فقط وشاهد الكود الذي كتبته السطر الأول المتغير $data عبارة عن مصفوفة وانت اعطيته للدالة . $data=explode('"', $rawdata); $data=explode(' ', $data ); لا اعرف ماهي نتيجة المتغير $rawdata ولا اعرف ماذا تريد ان تفعل لذالك شرحت لك سبب الخطأ
  6. الدالة explode في PHP تستقبل متغيرين كباراميتر والاثنين يجب ان يكونا نصين والرسالة تقول انك قمت باعطائها مصفوفة في الباراميتر الثاني وهذا خطأ . الدالة مهمتها هي تحويل نص الي مصفوفة حسب محدد انت تعطيه للدالة في الباراميتر الاول يكون هذا المحدد يوجد في النص . مثلا الكود التالي متغير نصي ولكن الكلمات يتم التفرقة بينهم بالرمز "," ستعطي للدالة الرمز "," في المتغير الاول والثاني تعطيها النص او الكلمات التي تريد تحويلها الي مصفوفة : $names = "one, two, three"; $names_as_arr = explode(',', $names); print_r($names_as_arr); // النتيجة // Array ( [0] => one [1] => two [2] => three ) ارجو ان يكون واضحا السبب انك اعطيت للدالة في الباراميتر الثاني مصفوفة بينما هي تتوقع نص .
  7. الوسم tag هو هذا <html> </html> كله يسمي وسم ولكن <html> تعتبر بداية الوسم و </html> نهاية الوسم الفرق هو فقط اضافة / في نهاية الوسم . ولكن يمكن ان تسمي html فقط وسم .. ولكن فعلا عند قولك وسم html فانت تقصد الوسم كله مع بداية ونهاية الوسم لأن الوسم الصحيح يحتوي بداية ونهاية او فتحة وغلق .
  8. يمكنك قراءة صفحة : اكتب معنا او التواصل مع علي البريد : academy@hsoub.com .
  9. لست مبرمج ruby ولكن ساجيبك علي اي حال . ماذا تقصد بالتزامن تقصد ان كانت Synchronous or Asynchronus. لا اعرف . بالنسبة لسؤالك الثاني نعم تدعم OOP يمكنك كتابة CLASS ثم انشاء منه Object . لإنشاء اكلاس تستخدمين كلمة class ثم اسم لكلاس مثال class Box your code end شاهد المثال التالي والذي يقوم بانشاء اكلاس باسم Box ثم بعدها الدالة initialize والتي تعتبر ال constructor الدالة التي يتم استدعاؤها عند انشاء object من لكلاس ولديها متغيرين w و h . ثم بعد ذالك الدالة getArea والتي تقوم بارجاع w * h . ثم بعد ذالك انشاء object جديد من لكلاس باسم box وعطاء القيمتين 10 و 20 لل constructor . للمزيد : https://www.tutorialspoint.com/ruby/ruby_object_oriented.htm
  10. يمكنك استخدام دالة load من مكتبة Jquery . مثال في كود html . <a href="page1.html" class="load-page">page 1</a> <div id="context"></div> وفي جافا سكربت يمكنك كتابة الكود التالي $('.load-page').on('click', function (e){ e.preventDefault(); var href = $(this).attr('href'); $( "#context" ).load(href); }); لا حظ اننا انشأنا رابط رابط a tag واعطيناه الخاصية href برابط الملف يمكن المسار مختلف عندك . بعد ذالك قمنا بانشاء div#context وهذا هو التاج الذي سيتم جلب الصفحة بداخله . بعد ذالك في جافا سكربت اخبرناه اذا تم الضغط علي a.load-page اولا المتغير e وهو يمثل ال event او التاج الذي تم الضغط عليه قمنا باستدعاء الدالة preventDefault() وكانك تقوم له لا تذهب الي اي مكان بعد ذالك قمنا بجلب قيمة الخاصية href التي تحتوي رابط الصفحة وذالك باستخدام الدالة attr بعد ذالك استخدمنا الدالة load واعطيناها رابط الصفحة في المتغير href لجلب الصفحة داخل التاج div#context وجدير بالذكر هنا انه لو كان لديك عدة روابط كل ما عليك هو نسخ التاج a ثم تغيير رابط الصفحة . http://api.jquery.com/load/ ارجو ان يكون حل المشكلة ارجو المعذرة علي الشرح المستعجل للكود .
  11. معلومات جميلة صراحة يبدو انها معاصرة وقد تخلصت من الكثير من عيوب اللغات الاخري احببتها عليك المتابعة من هذا المستوي كفانا فلا يوجد مبتدئين تحت هذا . دمتم بخير .
  12. شكرا لكم علي الجهود وطرح المعلومة أرجو أن لا أجد السلسلة غير مكتملة عند الوصول إلي آخر درس منها . شكرا لكم لقد كنت هنا أظنه الخميس,2015/12/10 - 7:51م .
×
×
  • أضف...