اذهب إلى المحتوى

ماهر البدري

الأعضاء
  • المساهمات

    2
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية
    انا ماهر محمود البدري لدي خبرة في مجال المحاسبة و التدقيق و التحكيم المالي ، ولدي شهادات مرخصة من جميع الجهات الرسمية ، و اعمل ضمن الاطار القانوني ،ولدي مؤهل وفقا للمعايير الدولية .
  • الموقع

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات ماهر البدري

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

1

السمعة بالموقع

  1. قائمة ببعض الشهادات المهنية المتعلقة بالمحاسبة: 1- شهادة محاسب قانوني معتمد (أمريكا) محاسب قانوني معتمد الأمريكية CPA: ماهي ال( CPA) :المحاسب القانوني المعتمد (Certified Public Accountant (CPA هي شهادة تم تصميمها لامن قبل معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالولايات المتحدة لإضفاء صفة الاعتماد المهني العالمي على العاملين بالمجال. حيث يحظي من يحملونها باحترام المجتمع المحاسبي ويحصلون علي الفرصة الكاملة للتأهل للوظائف القيادية في مجالهم، كما أنها تضفي الصفة المهنية علي ممارساتهم في هذا المجال. 2- شهادة محاسب إداري معتمد سي إم إيه الأمريكية CMA: المحاسب الإداري المعتمد CMA Certified Management Accountant هى شهادة متقدمة ومعتمدة عالمياً من المعهد الأمريكى للمحاسبين الإداريين (IMA ) لدعم المحاسبين والمديرين الماليين فى تطوير أداء منظماتهم والتطوير المهنى المستمر لهم وإعدادهم ليلعبوا الدور الأساسى فى إتخاذ القرارات الإستراتيجية. 3- شهادة مدقق داخلي معتمد CIA الأمريكية: المدقق الداخلي المعتمد أو Certified Internal Auditor هي شهادة محاسبية تم تصميمها من قبل معهد المدققين الداخليين المعتمدين IIA بالولايات المتحدة الأمريكية وهو الجهة الرائدة في العالم لتمكين المهنيين في مجال التدقيق الداخلي من التميز في الأداء. 4- شهادة مدقق نظم معلومات معتمد CISA الأمريكية : هي شهادة معلوماتية تختص في مراجعة نظم المعلومات وهي حجر الزاوية لجمعية ISACA، حيث يعمل اختبار CISA منذ عام 1978 على قياس كفاءة عملية التدقيق على نظم المعلومات وضبط أمن نظم المعلومات. 5- شهادة محلل مالي معتمد محلل مالي معتمد الأمريكية: شهادة المحلل المالي المعتمد هي برنامج معتمد دوليًا لقياس كفاءة المحللين الماليين وتكامل معارفهم. وقد تم تصميم هذه الشهادة من قبل معهد المحللين الماليين بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد منح المعهد شهادات بها للمرة الأولي عام 1963، ومنذ ذلك الحين وهي رمز التميز في المجتمع الاستثماري على مستوي العالم. 6- شهادة متخصص في الرقابة الداخلية CICS من معهد الرقابة الأمريكي ICI 7- شهادة مدير الخزانة المعتمدCTP الأمريكية : مدير الخزانة المعتمد CTP شهادة مالية تم تصميمها من قبل جمعية المهنيين الماليين لتحديد المعايير المتصلة بالعمل في الحقل المالي. 8- شهادة رئيس حسابات معتمد CCA جمعية المحاسبين الماليين المعتمدين: 9- شهادة المعهد العربي للمحاسبين القانونيين / الاتحاد العام للمحاسبين والمراجعين العرب / جامعة الدول العربية (ACPA) . 10- شهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) 11- شهادة محاسب قانوني(Chartered Accountant)البريطانية CA 12- شهادة محترف في الرقابة الداخلية CICP من معهد الرقابة الامريكي ICI 13- شهادة مستشار مالى معتمد CFCالكندية 14- شهادة تحكيم المتازعات المالية ( محلي) 15- شهادة تحكيم منازعات مالية ( دولي) 16- شهادة مستشار ضريبي ( حسب الدولة )
  2. الديون المشكوك في تحصيلها الديون المشكوك في تحصيلها الديون المشكوك في تحصيلها Doubtful Debts وهي الديون التي تكون الشركة غير متأكدة من قدرتها على تحصيلها من العميل.الديون المعدومة Bad Debts وهي الديون التي تأكدت الشركة من عدم قدرتها على تحصيلها بشكل نهائي. طرق معالجة الديون المعدومة : الطريقة المباشرة : إعدام الدين عند التأكد من عدم القدرة تحصيل الدين- Direct Write-off Method الطريقة الغير مباشرة : تكوين مخصص للديون مشكوك في تحصيلها – Allowance Method لديون المشكوك فى تحصيلها ( المعدومه) هى الديون التى تمثل أوراق القبض ( المستند الذى نحصل به النقود ) الذى لا يتوقع من العميل أن يدفعها. هذه الديون تشكل مشكله هامه فى الإقتصاديات الحاليه, بسبب عجز العملاء عن السداد فى الميعاد المحدد بسبب إنخفاض الإيرادات و ركود السوق. إن كثير من الشركات تجد صعوبه فى تحصيل هذه المديونيات المشكوك فى تحصيلها, و قد تصبح مع طول المده ديون معدومه إذا فقد الأمل فى إستردادها. تعريف الديون المشكوك فيها : هى مبالغ ماليه لدى العميل نتيجه شراءه بالأجل من المنشأه و يشك مالك المنشأه إن هذا العميل لظروف خاصه أصبح متعثرا و يعجز عن السداد فى الميعاد المحدد.هذه الديون تسجل فى حساب الربح و الخساره على جانب الخسارة. التعامل معها : هذه الديون تسبب للشركه خساره كبيره فى عمليه التشغيل حيث تؤثر سلبا على إيرادات المنشأه. لذلك تعمل المنشأه على متابعه الحسابات لتقليل هذه الخساره.عاده تٌنشأ المنشأه سجل متوازن و فاعل لمراقبه الحسابات خاصه بأوراق القبض و أوراق الدفع ( ما على المنشاه من مدفوعات ). يتم ذلك لضمان أن المحاسب المسئول يتابع و يتأكد من البيانات الماليه للعميل وأنه يسدد فى المواعيد المتفق عليها دون تأخير. كما يتابع و يتأكد رؤساء أقسام المبيعات و التسويق إن الصفقات تتم طبقا لسياسه المنشأه و المؤشرات التنظيميه و توصيات الإداره العليا و الإستعلام عن العميل قبل منحه الإئتمان. مثال (1): إنا كان رصيد ح/ مخصص الديون المشكوك فيها دائناً بمبلغ 10000 جنيه. وقد تم دراسة أرصدة حسابات العملاء في نهاية الفترة وتبين أن نقدير الديون المشكوك فيها كنسبة من حسابات العملاء تبلغ 38000 جنيه. في هذه الحالة يتم مقارنة: - المبلغ المطلوب لحساب مخصص الديون المشكوك فيها وهو 38000 جنيه - الرصيد الحالي لمخصصص الديون المشكوك فيها 10000 جنيه ويكون قيد التسوية بالفرق وقدر 28000 جنيه مدين دائن بيان التاريخ 28000 من ح/ مصروفات الديون المشكوك فيها 28000 الى ح/ مخصص الديون المشكوك فيها (إثبات مصروف م. د. م) ويظهر ح/ مخصص الديون المشكوك فيها بدفتر الأستاذ كما يلي: منه ح/ مخصص الديون المشكوك فيها له المبلغ بيان المبلغ بيان 38000 - - - رصيد مرحل 30/12 10000 28000 رصيد منقول (سابقاً) 1/1 من ح/ مصروفات الديون المشكوك فيها 30/12 رصيد منقول 38000 38000 38000
×
×
  • أضف...