az3im

الأعضاء
  • المساهمات

    5
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية مرحبا بك أخي الفاضل،
    أعمل بشكل حر وأفتخر بكوني عصامي وريادي، اي استفسار حول الخدمات التي اقدمها إتصال بي (أنظر الرابط) اتواجد من الساعة 10 صباحا الى الساعة 11 مساءً بتوقيت غرينيتش GMT+0 تحياتي لك .
  • الموقع
  1. مرحبا بك صديقي زكرياء، ما حدث لك يعتبر تجربة مع انها مريرة خصوصا في مشروعك الأول لكن هذا لا يعني الانسحاب والتراجع بل إعتبر الأمر درساً لك. بالنسبة لتقييم العميل السلبي في قرارت نفسك تعلم اين الخطأ! لهذا راجع نفسك وعد إلى مناقشة المشروع واقرأ التفاصيل بكل تأكيد سوف تجد الحل والذي قد يتطلب أحيانا التضحية من جهتك! سوف تعلم المشكل بكل تأكيد، لكن إنتظر لا انصحك بتقديم أي خدمة أخرى لعمليك الغاضب فبكل تأكيد سوف يرفض اي شي! لهذا عليك اللعب على نفسيته، لا مشكل في مشروع ملغي لكن تقييم سلبي وفي أول مشروع = تدمير للمستقبل المستقل! تواصل مع العميل لا تكذب وتصنع أعذار، فقط إعتذر بصدق واشرح له انك قد مررت بتجربة سيئة ومدى الضرر الذي سوف يكون عليك بسبب هذا التقييم. لا اعلم ما دار بينكما لكن اعرف انه قد وصل الى مرحلة الشجار لهذا فعندما تعتدر سوف تتلقى التوبيخ لكن كن صبوراً سواءً كان الخطأ منك او لا تحمل الامر واعتذر مرة اخرى، وإن شاء الله سوف يلين قبل العميل بعد أن يعرف مقدار الضرر الذي لحقك من تقييمه ويغيره. (حل أخير هو التواصل مع الدعم لفتح حساب آخر، لكن لا تقم به لإ بعد التواصل مع العميل ولإعتذار). مع تحياتي لك.
  2. السلام عليكم ورحمة الله ،، مرحبا بك اخي العزيز، فكرتك ليست جديدة ولا مستهلكة الفرق يكمن في نوعية المحتوى الذي سوف تعرضه وجودته ومدى الإقبال عليه! أما بخصوص قولك هذا ليس عصر الكتابة فهو صحيح لكن ليس تماماً، فلكل شخص اهتماماته الخاصة. مجال التعليم والتعلم من المجالات التي لا تموت خصوصا لو كان المحتوى الذي تقدمه مفيد وله جمهور متابع، وعليك ان تعلم ان اي مجال له متابعين العدد هو فقط الفرق لهذا يفضل أن يحتوي موقعك على أكثر من مجال لتوسيع دائرة الجمهور الذي سوف تحصل عليه. الأن أصبح الأشخاص يفضلون المحتوى المرئي المسموع لهذا فأفضل ما سوف تقدمه هو عبارة عن فيديوهات على شكل كبسولات (كل فيديو 5 الى 15 دقيقة فقط) أكثر من هذا سوف يشعر المتابع بالملل والضجر وخير الكلام ما قل ودل! عليك اخي العزيز ان تعلم ان الفكرة وحدها لاتعني شي، إنما خطة العمل التي تلي الفكرة فمثلا عليك وضع تصور عام للمجالات التي سوف يضمها الموقع ثم الطريقة التي سوف تحصل بها على المحتوى هل سوف توظف معلمين او تشتري دورات وتعيد نشرها أو توظف مستقلين .. بعدها تقرر طريقة تقديم المحتوى مدفوع (إشتراك شهري مقابل فتح كل المحتوى أو جزء منه / شراء الدورات والدروس / الدفع مقابل ساعات التدريس المباشر .. ) او مجاني (وضع الإعلانات على الموقع / التسويق لمنتجات معينة .. ). ثم عليك الإهتمام ببرمجة الموقع وتصميم وجعله سهل الإستخدام. ثم سوف يكون عليك وضع نظام إختبارات مثلا إختبار بعد مشاهدة 3 إلى 5 دروس وبعد إنتهاء الدورة اختبار نهائي او اي شي اخر حسب إبداعك. في النهاية الأفكار تبقى فقط حبر على ورق ما لم تجتهد وتبحث وتعمل!! النجاح هو 1% الهام و99% عمل، فلا تفكر وتنتظر بل خطط واعمل لكي ترى النتائج.
  3. اهلا بك اخي محمد، بالفعل ما قاله الاخ Momoh# صحيح فريق العمل يجب أن يكون منظم! لكن دعنا نناقش أسباب التهاون في العمل ولعل ان اغلبها يتركز على التالي : 1- القيمة، 2- العمل، 3- المحيط، 4- الرقابة. هذه النقاط مرتبطة في مابينها لكن سوف أقوم أولا بشرحها : 1- القيمة أو الراتب: واقصد به القيمة المالية التي تجنيها هذا الشريك أو الموظف. 2- العمل: ماهو حجم العمل ونوع العمل الموكل الى الشريك أو الموظف. 3- المحيط أو مكان العمل: هل هو مكتبي (العمل في مكتب داخل شركة) أو منزلي (العمل الحر و المنزلي). 4- الرقابة: هل هناك مشرف على فريق العمل هل هناك تقرير بالمنجزات. وكما قلت سابقا فهذه النقاط مرتبطة ببعضها (القيمة×العمل) العمل مقابل القيمة / القيمة مقابل العمل، إن كان العمل كبير والقيمة قليلة فبكل تأكيد سوف يكون هناك تراخي وتهرب من العمل او عدم إنجاز بإحترافية. ونفس الأمر لـ(المحيط×الرقابة) المحيط مقابل الرقابة / الرقابة مقابل المحيط، فإن كان العمل غير محدد الأجل فكن على يقين انه سوف يكون هناك تهاون وتاعس لذلك ينصح دائما بتحديد مهلة محدد للعمل، وللرقابة دور مهم أيضا من خلال مراقبة سير العمل على الاقل بشكل يومي وإلزام فريق العمل بأن يقدم كل واحد منهم ما قام به خلال الأسبوع و خلال الشهر يكون هذا في إطار إجتماع إسبوعي مع أفراد فريق العمل ولا تنسى مكافئة المجتهدين منهم، بهذا تضمن التنافسية بين فريق العمل. بهذا تعرف الاشخاص الذي سوف تستمر معهم ومن سوف تتخد قرار بشأنهم. مع تحياتي لك اخوك AZ3IM.
  4. اهلا بك أخي، بالنسبة لمسألة حصص فريق العمل فهي ترجع أساسا الى طبيعة العمل : هل هو دائم، شهري، محدد بنقطة. ويرجع كذلك الى مزانية مشروعك. فمثلا لو كانت لديك سيولة مالية خاص بالمشروع فأفضل شي تقوم به هو تخصيص رواتب شهرية حسب العمل، اما في حالة إن كنت تنظر الأرباح من المشروع نفسه فالافضل أن تقوم بعمل حصص لفريق العمل لكن يجب أن تاخد بعين الأعتبار حصتك من المشروع إجمالي تكون 35% و 45% لفريق العمل كاملاً (بإعتبار ان عدد فريق العمل مابين 4 الى 6 أشخاص)و 20% لمصاريف المشروع. طبعاً حصتك الاساسية سوف تكون 55% لكن إعتبرت 35% كصافي ربح و 20% من أجل تطوير المشروع. وبالتوفيق لك إن شاء الله في مشروعك. تحياتي لك أخوك AZ3IM.
  5. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد بالفعل اخي العزيز اصبح إنشاء حساب أدسنس صعب نوعاً ما لعدة أسباب أنتشار المحتوى الرديئ/ مقدمي خدمة أدسنس بطرق غير شرعية / زيارات وهمية لموقعك / شكل موقعك نفسه .. الخ. لكن سوف أشارك تجربتي المتواضعة مع الأدسنس، وسوف تكون على شكل أفكار كالتالي : - تصميم الموقع بحيث يكون متجاوب مع الاجهزة. - تصميم متناسق الالوان وعنوان او شعار واضح للموقع. -وجود صفحات (عن الموقع، إتصل بنا، سياسية الخصوصية، خريطة الموقع). -دومين مدوفع يكون له معني أو عدد حروف قليلة. -يكون عدد المقالات أكثر من 18 مقالة على الاقل 25% يكون حصري. -أن يكون عمر المدونة أكثر من 6 أشهر. -أن يكون عمر الدومين أكثر من 3 أشهر إن كان جديد أما المستعمل فلا مشكل. -أنشئ حساب أدسنس بدون تغيير الموقع او اي بي الجهاز. هذا فقط وسوف يتم تفعيل الحساب في مدة اقصاها 48 ساعة فقط وعن تجربة. مع تحياتي لك أخوك AZ3IM