عامر الحموي

الأعضاء
  • المساهمات

    8
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

1 Neutral
  1. تستطيع تغيير نظام الألوان للصورة في الفوتوشوب من القائمة Edit > Convert to Profile ومن ثم تختار من Profile نظام ألوان CMYK وهي الطريقة الأفضل لتحويل الصور من نظام ألوان إلى آخر خصوصًا عند الرغبة بعمل مجلة تنشر ككتاب إلكتروني على الإنترنت ويبقى قابلًا للطباعة بفعل نظام ألوان CMYK . أما إذا أردت تصميم مجلة ليست للطباعة وتقوم ببيعها ونشرها كملف PDF على الإنترنت فقط فالأفضل اختيار نظام ألوان RGB فقط. أما بالنسبة لحجم المجلة فعليك تحديد حجمها من البداية عند فتح مستند جديد في InDesign بحيث تحدد حجمًا مخصصًا أو تختار الحجم يدويًّا بنفسك بحسب التصميم الذي تعمل عليه.
  2. لدي مجموعة من الصور وأرغب في تطبيق تأثير البيكسل لتبدو وكأنها صور من تصميم السبعينات، فكيف أقوم بذلك على PIXLR EDITOR؟
  3. طلب مني مركز الطباعة الذي سأقوم بطباعة كتابي عنده الاهتمام بمسألة هوامش الطباعة وهوامش النزيف . كيف أقوم بذلك على برنامج إن ديزاين؟
  4. هل يستطيع برنامج الإنكسكيب تحويل صورة شخص معقدّة بتفاصيل الخلفية لهذا الشخص إلى مسارات فكتور يمكن استخدامها لتصاميم مختلفة؟
  5. إن تأثير المونوكروم Monochrome مميز ويمنح الصورة صفاءً ونقاءً مميزًا فهل يمكنني تطبيق هذا التأثير على الصورة باستخدام تطبيق سنابسييد؟
  6. هل يمكن لبرامج التصميم على الهاتف المحمول تصميم تصاميم معقّدة قليلًا كملصق مثلًا، فإذا كان الجواب نعم، فكيف يمكن القيام بذلك؟
  7. لا أستطيع العمل على برامج معقدة كالأوتوكاد والماكس وسواها فهل هناك برامج أخرى تساعد على تصميم منزل بسهولة ومعاينة هذا المنزل ؟
  8. لدي هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد وأريد تطبيق بعض التأثيرات المميزة كالتي يمكنني تطبيقها باستخدام الحاسوب كإضافة نص مثلًا وإطار وحتى تركيز بؤري وغيرها . كيف أفعل ذلك على الهاتف المحمول؟