اذهب إلى المحتوى

ماجد الأمير

الأعضاء
  • المساهمات

    14
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو ماجد الأمير

  1. هل أستطيع إضافة المزيد من الصفحات على الكتاب الذي أقوم بتصميمه على برنامج إن ديزاين؟
  2. هل استطيع جعل النص المكتوب باستخدام برنامج الإنكسكيب ينحرف ويصبح منحنيًا مثل القوس؟
  3. إن الصور الملتقطة في سبعينيات القرن الماضي مميزة ولها تأثيرها الخاص بحسب نوعية الكاميرات في ذلك الوقت وكذلك أسلوب طباعة هذه الصور فهل يمكنني تطبيق مثل هذا التأثير على الصور باستخدام تطبيق Sanpseed؟
  4. نمط بيكسل هو الصور المنخفضة الدقة التي تبدو بشكل مربعات أو مثل صور ورسومات الألعاب القديمة. هل يمكن تطبيق هذا التأثير على الصور باستخدام الهاتف المحمول؟
  5. كيف أقوم برسم مثل هذا الشكل الهندسي بطريقة سهلة دون الدخول في تفاصيل قص المسارات والعناصر من بعضها في برنامج الإنكسكيب؟
  6. بمناسبة هطول الثلوج في منطقتنا، قمت بالتقاط العديد من الصور، وأريد أن أدرج نصًّا على كل صورة مع تطبيق تأثير ثلجي لتكون الصور مميزة ومتناسقة. كيف أطبّق هذا التأثير الثلجي على النصوص في الفوتوشوب؟
  7. قمت برسم الدائرة باستخدام أداة الدائرة في برنامج الإنكسكيب وحاولت جعلها على شكل قوس أو جزء من الدائرة عبر سحب النقطة الجانبية ونجحت بالفعل. ولكن كلما حاولت رسم دائرة جديدة تظهر بذات الشكل الأخير الذي رسمت به الدائرة السابقة ولم تنجح محاولاتي في جعلها تعود دائرة كاملة كسابق عهدها فكيف أقوم بذلك؟
  8. الجميع يعلم كيف نضيف الظلال إلى الأشكال والنصوص والعناصر في الفوتوشوب ولكن هل من طريقة غير تقليدية وإبداعية لإضافة تأثيرات ظلال مذهلة؟
  9. أعلم بأن هناك طرق عديدة لتحويل أي شخصية في الفوتوشوب إلى مصاص دماء كما في الأفلام ولكن معظمها معقد وطويل جدًا فهل هناك طريقة سهلة للقيام بالأمر؟
  10. تتسم الصور المرسومة في مجلات القصص المصوّرة بأسلوب معيّن يبدو وكأنّها منقّطة، لربما كان ذلك من أسلوب الطباعة أو ما شابه، كيف أصمم صورًا مشابهة؟
  11. لدي هذا الشكل هنا في الصورة وكلما حاولت تحديد أحد الوجوه يتم تحديد الوجه الآخر المقابل له تلقائيًّا فما هو الحل كي أتمكن من تحديد وجه واحد فقط؟
  12. شكرًا لك صديقي لقد نجح الأمر وأصبح الانعكاس منطقيًّا الآن.
  13. لم استخدم أية خرائط bump فقد أنشأت الخلفية من خط بشكل حرف L ثم حولته إلى شريحة عبر تمديد vertex حيث أن الدرس الذي أنفّذه هنا يتحدث عن تصميم خلفيات استوديو لوضع النماذج عليها وتصديرها كصور رائعة للاستخدام وهنا استخدمت مُعدّل extrude .
  14. حاولت تتبع درس فيديو على اليوتيوب ولكن الإنعكاس هنا يبدو غريبًا، حتى عندما حاولت تنفيذ الرندر باستخدام mental ray و vray فالنتيجة ذاتها، فما هو العيب وكيف أصحح الوضع؟
×
×
  • أضف...