اذهب إلى المحتوى

Soma Alharbi

الأعضاء
  • المساهمات

    6
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Soma Alharbi

  1. اريد من المستخدام اختيار العمله من بين ( دولار ، ريال ، دينار ) والتحويل الى عمله اخرى مثلاً من دينار الى ريال او ريال الى دولار وهكذا
  2. كيف اكتب كود للتحويل بين العملات؟؟
  3. انشئ كلاس (person) بحيث يكون اب للكلاسات (student) و(Employee). ثم انشئ (Faculty) و(staff) بحيث ترث خصائص (Employee). الكلاس (person) يحتوي على اسم وعنوان ورقم هاتف وبريد الكتروني، و(student) لديه معدل تراكمي ومستوى دراسي، و(Employee) مكتب وراتب وتاريخ تعيين **ملاحظه: استخدم الكلاس DataTime الموجود في لغة سي شارب لتعريف نوع بيانات تاريخ التعيين **.(Faculty) لديه ساعات مكتبيه والدرجه العلميه، والكلاس (staff) يحتوي على اسم الوظيفه (مثل: سكرتير، مراقب، اداري.. الخ) -اعيد كتابة الداله tostring باستخدام override الموجودة في جميع الكلاسات بحيث تعرض الخصائص التي يحملها الكلاس. -في جميع الكلاسات طبق مبدأ الكبسله وعرف دوال getو set مناسبه (ملاحظه:يمكن استخدام property بدلامن تعريف الدوال) -ضع قيود مناسبه على البيانات في الكلاسات المختلفه مثال: المعدل من ٠-٥ رقم الهاتف ١٠ ارقام فقط. -عرف ثلاث عمليات بناء على الاقل في كل كلاس بحيث تطبق overloading.
  4. البرنامج عباره عن اله حاسبه لحساب متوسط درجات الطلاب في المواد، خطوات البرنامج ستكون كالتالي: 1-قومي بسؤال المستخدم هل يريد ادخال درجات لمادة ما اذا كان جوابه نعم سيطلب منه ادخال اسم الماده، اذا كان جوابه لا سيطلب منه ادخال الرقم 1 2-اذا قام المستخدم بإدخال اسم الماده اطلبي منه ادخال عدد الطلاب ثم ادخال الدرجات 3-بعد ادخال الدرجات لجميع الطلاب قومي بعرض اسم الماده، عدد الطلاب ومتوسط الدرجات للماده التي ادخلها المستخدم 4-قومي بسؤال المستخدم اذا كان يريد ادخال درجات ماده اخرى او لا اذا كان جوابه نعم قومي بإعادة خطوة 2 و3 واذا كان جوابه لا يقوم بالخروج من البرنامج.
×
×
  • أضف...