اذهب إلى المحتوى

ابو صالح

الأعضاء
  • المساهمات

    52
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو ابو صالح

  1. قمت بكتابة نص كعنوان لكتاب على برنامج إن ديزاين وأردت تطبيق تدرج لوني على هذا العنوان لكنني لا أعلم كيفية تعديل ألوان التدرج فكيف استطيع القيام بذلك؟
  2. كيف أستطيع الحصول على صور ClipArt على شكل ملفات فكتور مجانية من أجل برنامج الإنكسكيب؟
  3. كيف أضيف تأثير اللوموغرافي وتأثير الأبيض والأسود معًا بحيث يكونان مندمجين تمامًا إلى الصورة في Sanpseed؟
  4. أريد أن أصنع النار وتأثيرها ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج 3D Studio MAX فما هي الخطوات اللازمة للقيام بذلك؟
  5. أعجبني تصميم داخلي لغرفة مع الديكور كاملًا، وأريد أن أبدّل لون أحد الجدران في الصورة، وهو الجدار الأيمن الملون أصلًا، لأقرر اللون المناسب أكثر لتنفيذ هذا التصميم على أرض الواقع. فكيف أبدّل لون الجدار في الفوتوشوب؟
  6. لدي صورة حقول خضراء فيها مجموعة من الأشخاص، كيف أنقل أحد هؤلاء الأشخاص من موقع في هذه الصورة إلى موقع آخر بسهولة في الفوتوشوب؟
  7. كيف أرسم فقط نصف أو ربع دائرة في الانكسكيب؟ هل هناك عدة طرق وماهي؟
  8. شاهدت هذه الصورة وأعجبني هذا التأثير المطبق على الصورة فكيف أضيف مثل هذا التأثيرفي الفوتوشوب؟
  9. شاهدت هذا التصميم وقد أعجبني فكيف استطيع رسم صورة متقاطعة مركبة من مجموعة من الصور شبيهة بهذه في الفوتوشوب؟
  10. بعد أن صممت شخصية خيالية في برنامج MAYA جربت الضغط على مفاتيح الأرقام 1 و 2 و 3 من لوحة المفاتيح وبدا أنها تقوم بتنعيم وإلغاء تنعيم الشخصية فهل تأثير التنعيم Smooth دائم وهل سيظهر في عملية الرندرة ؟
  11. أحاول تصميم أنبوب بنهاية مائلة مغلقة ولكن بعد أن وصلت إلى الجزء العلوي من التصميم ورسمت الحواف المائلة، حاولت تمديد الحواف للداخل حتى أحصل على إغلاق تام لهذا الجانب. رسمت رسمًا توضيحيًّا للفكرة العامة لما أنوي القيام به: وهذا هو الشكل قبل القيام بتمديد الحواف: وهذا ما يحصل عندما أقوم بعملية التمديد: فما هو الحل للحصول على تمديد صحيح مائل يغلق الجانب كما يجب؟
  12. كما تعلمون في برنامج الفوتوشوب يمكننا معرفة الطبقات الموجودة فعليًّا تحت مؤشر الماوس بمجرد النقر بالزر الأيمن فتظهر قائمة بجميع الطبقات الموجودة في ذلك الموقع. هل يمكن القيام بذلك بطريقة ما في برنامج 3D MAX حيث أستطيع معرفة العناصر و الأشكال الموجودة تحت المؤشر بقائمة بسيطة؟
  13. حاولت رسم هذه الكرة وأنوي تصميم مشهد متحرك يقوم على أساس تحرك الكرة بسرعة البرق مع ظهور البرق فعليًّا خلف الكرة وبعد أن رسمت spline بشكل البرق وقمت بعمل الرندر لم يظهر في المشهد سوى الكرة، لا أدري لربما أن spline بحجم ضئيل جدًّا بحيث أنه لم يظهر في الرندر فهل هناك طريقة لجعل هذه الخطوط تظهر لأتمكن من متابعة عملي ومنحها كل إعدادات البرق من إضاءة وتوهج وخلافه؟
  14. أواجه مشكلة كبيرة في استخدام خط محدد في SketchUp حيث أنه لايظهر في قائمة الخطوط ضمن البرنامج مع أن الخط موجود وأستخدمه مع برامج الفوتوشوب والوورد وسواها ومع هذا الخط غير موجود في SketchUp فكيف السبيل لحل المشكلة؟
  15. أريد أن أستخدم أيقونات بديلة لما هو موجود حاليًّا على حاسوبي بأيقونات تتبع نمط الأيقونات الأساسية في Windows8 فكيف أقوم بتصميم هذه الأيقونات واستبدالها محل القديمة؟
  16. كيف أقوم بتصميم مطر ثلاثي الأبعاد ومتحرك في برنامج 3D MAX؟
  17. أنوي تصميم مخطط كامل لعلبة كرتونية لمنتج من العطور فما هو أسلوب تصميم مثل هكذا عمل في برنامج الفوتوشوب؟
  18. ما هي الطريقة التي يجب اتباعها لرسم الفضاء الخارجي بما فيه من نجوم على برنامج GIMP؟
  19. درس رائع استفدت منه كثيرا ساعدني على معرفة كيفية تصميم شعار بكل انماطه التي تحتاج لها كل منشأة او شركة لتستخدمه في تصاميم الهوية شكرا
  20. هل من الممكن رسم ألسنة لهب متصاعدة في برنامج GIMP بطريقة سهلة وسريعة وبدون تعقيدات؟
  21. لدي هذا الشكل هنا وأريده أن يطابق الشكل الثاني من حيث السماكة والانحناء وحتى الانعطاف فما هي طريقة القيام بذلك؟
  22. أود أن أضع شعار (لوجو) خاص بي في إحدى زوايا الصورة في ملف الفيديو وأن ينطبق ذلك على أي برنامج مونتاج حيث أنني أستخدم عدة برامج للمونتاج نظرًا لاختلاف المزايا بينها.
  23. قمت بصنع plane ووضعها بشكل عمودي موازي للمحور Z ووضعته على سارية وهي عبارة عن اسطوانة رفيعة طويلة فكيف سأجعل السطح Plane يتحرك كعلم بتأثير الرياح؟
  24. ماهي الطباعة 3D ثلاثية الأبعاد وهل يمكن أن نطبع مواد بالأبعاد الثلاثية ؟
  25. كيف أرسم غطاء على طاولة ويكون لهذا الغطاء خواص الأقمشة من حيث الحركة ورد الفعل (للرياح مثلًا)؟
×
×
  • أضف...