اذهب إلى المحتوى

Malek SEB

الأعضاء
  • المساهمات

    67
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

كل منشورات العضو Malek SEB

  1. إذا كان التصميم للطباعة مثل بطاقة أعمال أو تصاميم هوية شركة أو غيرها فعليك تسليم العمل بصيغة PDF أو EPS وبدقة 300ppi وبنظام ألوان CMYK. المهم أن يكون التصميم بالفكتور حتى لا تتعرض عناصر التصميم للتشويه في أي حالة من الأحوال. أما إذا كان التصميم للويب كبانر إعلاني أو شعار لموقع أو تصميم واجهة استخدام لموقع ويب أو لتطبيق هاتف محمول أو ......الخ، فعليك تسليم الملف المصدر وكذلك ملفات العمل الضرورية مثل ملفات JPG أو PNG و إذا كانت من نوع تصاميم الصور الصغيرة المتحركة فعليك تسليم العمل بصيغة GIF، بالإضافة إلى ملفات المصدر سواء كانت PSD أو AI.
  2. هل هناك برامج مجانية وسهلة التركيب وسهلة في العمل عليها تضاهي الفوتوشوب في الإمكانات والخصائص؟
  3. أدرجت صورة داخل برنامج إن ديزاين إلا حجم الصورة كان أكبر من الصفحة التي أعمل عليها. صغّرت حجم الصورة من خلال تقليل أبعادها في شريط الأدوات العلوي إلا أن جزءًا من الصورة فقط ظهر والباقي اختفى، بدا الأمر وكأنني قصصت الصورة فكيف أحل المشكلة؟
  4. هل أستطيع قص أجزاء أو جزء من صورة في الإنكسكيب ضمن أشكال محددة وهل يمكن تفريغ هذه الصورة ضمن هذه الأشكال؟
  5. الجميع يعرف ما هي لعبة ماين كرافت والتي تعتمد بشكل كامل على الكتل المكعّبة للبناء واللعب. فما هي أسهل طريقة لتصميم مكعّبات كتل مشابهة في الإنكسكيب؟
  6. كيف أستطيع تطبيق تأثير سيبيا Sepia على أي صورة ألتقطها باستخدام الهاتف المحمول لتحويلها إلى نمط صورة قديمة في تطبيق Snapseed؟
  7. هل يمكنني تصميم ورسم نص ثلاثي الأبعاد بواسطة برنامج الفوتوشوب ودون اللجوء لبرامج التصميم ثلاثية الأبعاد المعروفة؟
  8. لدي صورة لوجه رجل عجوز ذو تجاعيد كبيرة وكثيفة، كيف أستطيع إزالتها باستخدام برنامج الفوتوشوب؟
  9. هل من الممكن تغيير ألوان الواجهة والقوائم واللوحات في برنامج الفوتوشوب وهل يمكن تغيير لون الخلفية المحيطة بالعمل فأحيانًا يكون لونها مربكًا إذا كان قريبًا من لون العمل نفسه.
  10. أحاول رسم مخطط هندسي بواسطة برنامج الإنكسكيب وشاهدت بعض الصور الهندسية فكيف أستطيع رسم شكل شبيه بهذا الشكل في الإنكسكيب؟
  11. أريد أن أصمم غلافًا لمجلة لكنني مرتبك بشأن العناصر الواجب وضعها على الغلاف وكيفية توزيعها.
  12. شاهدت في إحدى المواقع هذه الصورة الجميلة فكيف أطبق مثل هذا التأثير في الفوتوشوب؟
  13. أعرف كيفية إضافة فرشاة جاهزة محمّلة من مواقع الإنترنت إلى الفوتوشوب ولكن هل يمكنني تصميم فرشاة بنفسي كي أضيفها إلى لوحة الفرش في الفوتوشوب؟
  14. أعاني من مشكلة في برنامج MAYA فبعد الدخول في نمط vertex حاولت تحديد جميع النقاط vertex في النموذج ولكن دونما فائدة. فلم أستطع تحديد سوى النقاط الظاهرة أمامي فكيف أحدد جميع النقاط من كل الجهات للنموذج؟
  15. عندما قمت برسم اسطوانة مع تحويرها من الأعلى لرسم قارورة زجاجية، حاولت تمديد الأوجه لمنح هذه القارورة بعض السماكة فكانت النتيجة كما في الصورة، تشوّه كامل وتكسير في التصميم لا أعرف السبب فكيف أحل هذه المشكلة مع العلم أنني أستخدم Maya2016.
  16. أنا جديد في التصميم ثلاثي الأبعاد ولدي برنامج Softimage 2014 وأحاول العمل عليه منذ فترة، هنا في هذه الحالة أحاول دمج نصفي مكعب متطابقين متلاصقين معًا في عنصر واحد ولكن ما إن أطبّق بعض التنعيم حتى يتحوّل العنصر إلى عنصرين mesh منفصلين، لم أكن أواجه هذه المشكلة مع Softimage 2012، فما الحل؟
  17. قمت بإنشاء هذا النموذج الذي في الصورة مع هذه الخامات الواضحة أيضًا في الصورة التالية ثم قمت بتصديره إلى ملف بصيغة obj. ولكن عندما حاولت استيراده مجددًا باستخدام ذات البرنامج كانت النتيجة كما في الصورة. وكما تلاحظون لم يعد للخامات وجود مع أنني حددت خيار تصدير MAPS مع ملف obj في إعدادات التصدير فكيف أستطيع تصدير هذا النموذج مع خاماته إلى ملف obj وأستطيع استيراده مجددًا مع الخامات كما هي؟
  18. أقوم بتصميم منزل ببرنامج SketchUp وأحاول رسم شرفة تحوي هذه النافذة ولذلك أريد تصميم سقف متعدد الخطوط كما في الصورة ولكن الأمر لم ينجح فهذه الخطوط تبقى خطوطًا ولا تتحوّل معي إلى مجسم مسطح فما هي الطريقة الصحيحة للقيام بالأمر؟
  19. قمت بنسخ شكل محدد وأود أن الصقه في طبقة قناع لإحدى الطبقات ولكن دون جدوى حتى لو حاولت الضغط Ctrl+V والقناع محدد فذلك لا يجدي نفعًا فما هو الحل؟
  20. عند التعامل مع عدد من الطبقات في برنامج الفوتوشوب أحتاج في بعض الأحيان إلى معرفة حجم طبقة معينة فما هي الطريقة للحصول على القياسات الصحيحة؟
  21. بعض الكاميرات الرقمية تقدم خدمة التركيز البؤري على عنصر محدد في المشهد وتسبب تأثير الضبابية لباقي المشهد كيف يمكنني تطبيق مثل هذا التأثير على الصور في الفوتوشوب؟
  22. كيف أقوم بجعل الحدود الخارجية لرسم ما معقد ومليء بالتفاصيل والأجزاء تصبح سميكة ومميزة كحدود لكل الرسم دون جعل الحدود الداخلية للعناصر تتأثر بهذه السماكة؟
  23. أريد القيام بتصميم نص مع تأثيرات معينة تتطلب استخراج بعض الحروف من أماكنها فكيف من الممكن فصل هذه الحروف والعمل عليها بشكل منفصل؟
  24. أريد أن أحول صورة مسطحة عادية إلى شكل ثلاثي الأبعاد كبرميل أو اسطوانة وذلك في برنامج GIMP فكيف أستطيع القيام بذلك؟
×
×
  • أضف...