اذهب إلى المحتوى

Programmer

الأعضاء
  • المساهمات

    73
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Programmer

  1. عندي نموذج يتم فيه عرض معلومات المستخدمين في GridView وقائمة منسدلة DropDownList تحوي خيارات عرض معلومات المستخدمين مثل (المستخدمين الجدد، المستخدمين الأكثر نشاطًا..الخ) أريد عند اختيار قيمة منها أن يتم تعبئة الـ GridView على أساسها كيف يمكنني تحقيق ذلك باستخدام Jquery؟
  2. ما هي الطريقة لأستطيع تعبئة قائمة منسدلة DropDownListFor من بيانات جدول في قاعدة البيانات باستخدام DataSet؟
  3. عندي متغير String وأريد تمريره إلى تابع ()onclick في جافا سكربت. عندما أقوم بتمرير المتغير كما هو يظهر لي خطأ أنه غير معرّف undefined جربت أن أحيطه بعلامتي اقتباس يظهر لي خطأ illegal token فما هي الطريقة لأمرر متغير String في Razor إلى تابع جافاسكربت؟ @{ String countryName = @Model.Country.Name; <li onclick="getName(\'' + countryName + '\')" >
  4. قمت بإنشاء نموذج Form وأريد إرسال البيانات إلى الـ Model عند الضغط على زر Submit المشكلة أنني لا أعرف كيف أتلقى البيانات ضمن الـ Controller أي القيم التي أدخلها المستخدم في النموذج واستخدامها في الـ Model هل من مساعدة؟ @model ReportViewModel @using(Html.BeginForm()) { Report NAme : @Html.TextBoxFor(s=>s.Name) <input type="submit" value="Generate report" /> }
  5. عندي قائمة منسدلة DropDownListFor وأريد إضافة عناصر إليها مثلًا "Red", "Blue", "Green"وتحديد قيمة كل عنصر كيف أقوم بذلك ASP.Net MVC Razor؟
  6. عندي تابع جافا سكربت يأخذ معامل هو المعرّف ID ويتم استدعاءه عند الحدث onclick لعنصر <a></a> وتمرير المعرّف. ما أريده هو تمرير هذا المعرّف إلى قيمة في كائن object ضمن الـ model الخاص بالصفحة جربت القيام بذلك ولكن يظهر لي أنه لا يمكنني تمرير متغير جافاسكربت إلى Razor فما هو الحل؟
  7. هل من توضيح عن الفروقات بين Broadcast Receivers و Content Providers في Android Application وما هو استخدام كل منها؟
  8. كيف أستطيع معرفة أنني بحاجة لاستخدام الـ Services في تطبيق الآندرويد الخاص بي؟
  9. هل من توضيح لمفهوم الـ Activities في آندرويد وماذا تمثل وكيف أستخدمها في بناء تطبيق آندرويد؟
  10. ما الخدمات التي يقدّمها إطار عمل آندرويد والتي يمكنني استخدامها في تطوير تطبيق الآندرويد الخاص بي وماذا يقدم كل صف منها؟
  11. بدأت بالعمل على تطوير تطبيق آندرويد وأحتاج شرح لمعرفة المكتبات الأساسية التي أحتاجها في بناء التطبيق من واجهة المستخدم وبناء قاعدة البيانات SQLite
  12. أحتاج مساعدة لمعرفة أفضل بيئة تطوير IDE للبدء في تطوير تطبيقات آندرويد على ويندوز.
  13. ما هي API level وما علاقتها بإصدارات نسخ آندرويد؟
  14. عندي صف Model Class يمثل الطالب Student Class وصف آخر يمثل المساق Course أريد إنشاء كائن من كل صف وإظهاره إلى صفحة View وعرض اسم الطالب مع المساق الخاص به هل يوجد طريقة لعمل ذلك في ASP.Net MVC؟
  15. هل من شرح عام عن تقينة MVC وعملها وبما تتميز عن الـ Web Forms ولم أصبحت مفضلة لدى أغلب مطوري ASP.Net؟
  16. أريد تمرير مجموعة من الكائنات Objects المنتمية لـ Model class مثلًا من الصف Student Class أريد إنشاء 4 كائنات وتمريرها إلى صفحة View كيف أقوم بذلك؟
  17. ما هي الطريقة التي يتم بها تمرير بيانات من Model Class إلى View وإظهارها؟
  18. أريد شرح عن مفهوم الـ Model في MVC وكيف أستخدمه عند بنائي لموقع ASP.Net MVC؟
  19. أحتاج لفهم طريقة التعامل والآلية التي تتم بين صفحة الـView والمتحكم Controller وكيف يتم إرسال المعلومات من المتحكم إلى الصفحة في ASP.Net MVC؟
  20. ما هي القيمة التي تأخذها الخاصية action عند إنشاء رابط توجيه لصفحة في ASP.Net MVC؟ routes.MapRoute( name: "Default", url: "{controller}/{action}", defaults: new { controller = "myTemplate", action = "Index", id = UrlParameter.Optional } );
  21. هل من شرح عن ملف BundleConfig.cs الموجود في مجلد App_Start ضمن ملفات موقع ASP.Net MVC وما التعليمات التي يجب وضعها فيه؟
  22. لاحظت عند قيامي بإنشاء صفحة view في ASP.Net MVC وجود التعليمات التالية في بداية كل صفحة فماذا تعني ViewBag ولم تُستخدم؟ @{ ViewBag.Title = "Home"; Layout = "~/Views/Shared/LayoutPage.cshtml"; }
  23. ما الفائدة التي يقدمها Multi-Factor Authentication وكيف أستفيد منها في بناء تطبيقاتي على Microsoft Azure؟
  24. هل من شرح عن Azure Redis Cache كيف ولم تستخدم؟ وما هي ميزاتها؟
  25. أريد معرفة الطرق التي يتم فيها إدارة البيانات باستخدام Azure Data Factory في مايكروسوفت آجر
×
×
  • أضف...