اذهب إلى المحتوى

Ankido

الأعضاء
  • المساهمات

    25
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Ankido

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

8

السمعة بالموقع

  1. أرغب بإزالة الغيوم من هذه الصورة قدر الإمكان، من دون أن تتأثر الأسلاك الموجودة فيها، فهل هنالك من طريقة سهلة للقيام بذلك؟
  2. أريد أن اعرف الطريقة الصحيحة لدمج عنصرين بلونين مختلفين، لأنني عندما حاولت فعل ذلك بنفسي، أصبح لهما نفس اللون، فما الحل لتجنب ذلك؟
  3. أريد تطبيق هذا التأثير على صورة لي، فما هو اسم هذا الأسلوب من التصميم؟
  4. أريد الحصول على بعض الصور لاستخدامها تجاريًا و تجنبني المساءلة القانونية ، فما هي أهم المصادر الموفرة لهذا النوع من الصور؟
  5. كمطور ويب، هل من الضروري أن تعلم مبادئ HTML و CSS، ليكون عملي متقنًا وكاملًا؟
  6. منذ سنوات عديدة، كان مصممو الويب ينصحون بشكل دائم بضرورة استخدام مجموعة من الألوان المخصصة للويب والتي تناسب جميع المستخدمين، وكانت تسمى Web safe colors، فهل مازال هذا الأمر ساريّا؟
  7. لقد قمت بتصميم موقع ويب على برنامج Illustrator ثم قمت بتصديره إلى Photoshop. المشكلة الأساسية أنه كان يعرض في Illustrator بعرض 1024px wide، وعندما صدرته إلى Photoshop أصبح 4217px، فما هي طريقة التصدير الصحيحة لكي أحافظ على القياس الأصلي؟
  8. لقد سمعت أن هنالك مجموعة من الفروقات البسيطة بين هذين الخطين المتشابهين، فما هي؟ وهل هنالك خط أفضل من الآخر؟
  9. ثُبّتَ برنامج Adobe Bridge بشكل افتراضي عندما قمت بتثبيت Adobe CS5، فما هي فائدة هذا البرنامج وكيف يمكن إدخاله في طريقة عمل المصمم؟
  10. أعلم أنه بإمكاني الضغط ctrl+click على المحتوى، لكن هذا الأمر يقوم بتحديد الشريحة الأم parent layer التي تكون على رأس مجموعة من الشرائح الأخرى، فهل هنالك طريقة للضغط على محتوى الشريحة الفرعية وتحديدها مباشرة؟
  11. أنا بصدد طباعة بوستر إعلاني بقياس 2200mmx850mm، وعلمت أنه يجب ان تكون الدقة 150 dpi، وعندما قمت بذلك حصلت على ملف بحجم 1GB!، فما الأمر الذي أهملته؟ وهل بالفعل هذه الدقة مناسبة لطباعة ملف بهذا الحجم؟
  12. أرغب في تخفيض درجة اللون الأبيض في هذه الصورة، بحيث يتماهى البناء مع الخلفية، هل هنالك طريقة لفعل ذلك في Photoshop؟
  13. لدي شكل حلقة كما هو واضح في الصورة، وأريد أن أشكل ظلًّا على حوافها الخارجية فقط، ولكن عند باستخدام خاصيّة Drop Shadow فإن الظل يطبّق على الداخل والخارج، فما هي الطريقة لتجنّب ذلك بواسطة Photoshop؟
  14. هناك عدة أسئلة من المهم أن تحصل على أجوبتها قبل البدء بالعمل وذلك لأنّها ستساعدك على إنجاز العمل بدقّة واحترافيّة: ما الذي تريد تنفيذه؟ وما الذي لن تحتاج تنفيذه في الوقت الحاليّ؟ من المهمّ أن تحصل على شرح دقيق لما يريد العميل إنجازه من خلال هذا المشروع وذلك كي لا تقدّم له أقل أو أكثر مما يريد. هل واجهت مشاكل سابقة في تنفيذ مشاريع مشابهة؟ سؤال كهذا من شأنه أن يزوّدك بنظرة شاملة عن صعوبات المهمّة التي بين يديك، وتجنبها. ما هي توقعاتك من العمل؟ وما هي الطموحات التي تسعى إليها؟ معرفة توقعات العميل أمرٌ هام؛ لتضعها نصب عينيك وتتمكن من تقديمها، بل وتزيد عليها إبداعًا وأفكارًا إن استطعت وكلّ هذا الأمر يصبّ في تقديم خدمة مميزة وبناء سمعة جيدة. ما هي الميزانيّة المحددة للمشروع؟ إن لم يكن العميل قد طرح الميزانيّة التي تناسبه من المهمّ معرفة المدى الماديّ الذي ستعمل به. كيف يمكنني مساعدتك في تحسين المشروع؟ في الحقيقة يأتي هذا السؤال غالبًا بعد إنجاز العمل بطريقة ممتازة، ولكن إن كان لديك فكرة من شأنها أن تطور العمل المُقدم عليه يمكنك طرحها على العميل.
  15. أريد أن اجمع اربع صور في صورة واحدة لطباعتها على ورقة بقياس A4، فما هي الطريقة لفعل ذلك؟
×
×
  • أضف...