اذهب إلى المحتوى

Aram

الأعضاء
  • المساهمات

    19
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Aram

  1. أعمل كمطور ويب، وفي بداية عملي بدأت كمصمم مواقع انترنت، رغم ذلك أظن أن فهمي لفكرة اختيار الألوان ليس صحيحًا بشكل كامل، فكيف يمكنني تطوير هذه المهارة؟
  2. لدي مجموعة كبيرة من ملفات الـPDF ذات حجم كبير جدًا، فهل هنالك من طريقة لضغطها وتصغير حجمها باستخدام برنامج Adobe Illustrator؟
  3. أريد أن أحدد ما هو الأفضل في الاستخدام، صيغة JPEG أو PNG عند طباعة الصور النقطية Raster والتي لا تحمل أي محتوى شفاف؟
  4. كنت أشاهد حملة مايكروسوفت الإعلانية، ولاحظت أنها استخدمت خطوطًا بيضاء في التصاميم، فما هو اسم هذا النوع من التصاميم؟
  5. أنا مصمم مبتدئ، وفي معظم المشاريع التي سلمتها، اكتشف أنه هنالك بعض الأخطاء بعد أن أسلم صاحب العمل التصميم، فما السبيل لتجنب ذلك؟
  6. أعلم أنه بإمكاني نسخ العناصر المحددة ولصقها في ملف جديد، لكنني أبحث عن طريقة تصدّر العناصر المحددة فقط إلى ملف صورة مباشرة؟
  7. في بعض الأحيان أرى بعض المصممين يستخدمون الأسود الغامق hex #001c00 بدلًا من استخدام الأسود العادي hex #000 ، فهل لهذا الأمر أي فائدة تصميمية؟
  8. أريد أن أصممّ صورة مبنية بشكل شعاعي Vectorise، فهل استخدم pen tool الموجود في برنامج Illustrator أو استخدم brush tool في Photoshop؟
  9. أريد أن أشكل مستطيلًا يبدو وكأنه مصنوع من طبقة رقيقة لامعة من البلاستيك، ذلك التصميم الذي نراه في الأغطية الخلفية لبعض الأجهزة الذكيّة، فما هي طريقة فعل ذلك باستخدام Photoshop؟
  10. لدي صورة ملونة على أساس CMYK، وقمت بتحويلها إلى نمط لوني RGB لكي أتمكن من تغيير ألوانها، لكن عندما قمت بذلك لم تتفعّل أداة paint bucket إلا عندما قمت بتحويل الصورة إلى 16 بت. وعند تغيير اللون دون القيام بذلك فإن اللون الذي ينتج يختلف عن اللون الذي أطلبه، فما هو حل هذه المشكلة؟
  11. كيف يمكنني إيقاف هذه الخاصية التي تضيف بيكسلات ملونة على حدود المنطقة الملونة وتكون بدرجة لونيّة أخف، هل هنالك طريقة فعّالة لإيقاف هذه الخاصيّة؟
  12. بعض الطابعات الجديدة تستخدم اكثر من أربع ألوان رئيسية، مثل طابعتي الجديدة من فئة HP indigo، فكيف يتم التعامل مع هكذا طابعات فيما يتعلق بالألوان؟ وهل هنالك أي تعليمات من الشركة الصانعة فيما يخص الملف الصادر output file؟
  13. لديّ صورة مبنية على أساس نقطيّ Raster وأرغب بتحويلها إلى أساس شعاعيّ Vector، فما هي طريقة فعل ذلك؟
  14. أرغب بتغيير أسماء مجموعة من الشرائح في ملف Photoshop دون أن اضطر إلى تغيير اسم كل شريحة لوحدها، فما هي طريقة فعل ذلك؟
  15. لقد قرأت في أحد المواقع انه من الضروري استخدام دقة 72 dpi عند تصميم الصور لمواقع الإنترنت، ماذا لو استخدمت صورة دقتها 200dpi؟ هل من الضروري الالتزام بهذه القيمة؟ وما التأثيرات السلبية التي من الممكن أن تنتج عند تغييرها؟
  16. أنا استخدم حاليًا هذه الدرجة من اللون الأسود مفصلة حسب توزيع ال CMYK كالتالي: C:0% M:0% Y:0% K:100%، وهي تبدو جيدة جدًا عند استخدام برنامج Indesign و Illustrator لكن عند حفظ الملف بصيغة PDF فإن اللون الأسود يبدو وكأنه رمادي غامق، فما هي الدرجة الأفضل للأسود لتجنب اللون الرمادي الغامق عند الطباعة؟
  17. أنا على وشك البدء بتنفيذ تصميم لموقع يتوفر بثلاث لغات "العربية - الإنكليزية - الفرنسية"، فما هي الأمور التي يجب الانتباه لها قبل البدء بتنفيذ تصميم الموقع للحصول على جودة عالية في النسخ الثلاثة من الموقع؟
  18. كلنا نعلم مدى أهمية القائمة البريدية، لكن هل يعد تقسيم العملاء إلى مجموعات وبالتالي تقسيم القائمة البريدية أمرًا جيدًا وماهي سلبيات وإيجابيات هذه الخطوة؟
  19. كلنا نعلم أن معظم الإعلانات التي تصل من خلال البريد الإلكتروني يتم تجاهلها وتحويلها إلى حافظة البريد غير المهم، فما هي أفضل الطرق والاستراتيجيات لجعل التسويق بهذه الطريقة أكثر فاعلية؟
×
×
  • أضف...