اذهب إلى المحتوى

ali_agha

الأعضاء
  • المساهمات

    122
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

كل منشورات العضو ali_agha

  1. أريد إنشاء سلسلة بها جميع الأحرف الأبجدية كالتالي: alpha = ['a', 'b', 'c', 'd'.........'z'] فما هي أقصر الطرق لفعل ذلك في بايثون من دون الاضطرار لكتابة جميع الحروف؟
  2. أريد استبدال هذه السلسلة النصية: str = "Hello☺ World☹" بهذه السلسلة: "Hello:) World:(" فما أقصر الطرق التي أستطيع استخدمها لاستبدال بعض الرموز في السلسلة النصية بحروف ورموز أخرى؟
  3. استخدم PyObjC لبرمجة تطبيقات Cocoa لنظام OS X فهل يمكنني برمجة تطبيقات لأنظمة iOS باستخدام بايثون؟ وكيف أستطيع فعل ذلك؟
  4. أريد أن أحصل على عناوين IP لزوار الموقع لاستخدامها في إحصائيات الموقع، فكيف أستطيع فعل ذلك باستخدام بايثون وإطار flask؟
  5. هل هنالك طريقة معينة أستطيع بها أن أحرك مؤشر الفأرة وأن أضغط في مكان معين على نظام ويندوز من خلال لغة بايثون؟
  6. هل هنالك فرق بين الصيغتين is None و ==None في بايثون لمعرفة ما إذا كان الكائن فارغ أم لا؟ لأنه حسب الأمثلة لا أرى أية فوارق بينهم.
  7. أستخدم ريلز الإصدار 3.0.9 وأريد التأكد من عدد معين ما إذا كان ينتمي إلى مدى معين أم لا عن طريق إرجاع قيمة منطقية، فكيف أستطيع فعل ذلك؟ وأرجو أن يكون الحل في سطر واحد.
  8. عندما أحاول دمج السلاسل النصية مع متغير به أعداد صحيحة أحصل على رسالة فما هي المشكلة؟ الطريقة التي أستخدمها للدمج: puts " Total Revenue of East Cost: " + total_revenue_of_east_cost
  9. يمكنني في الجافا استخدام System.getProperty("user.home") للحصول على مسار مجلد المنزل للمستخدم في أي منصة بطريقة مستقلة فهل هنالك طريقة معينة لفعل ذلك؟
  10. هل يمكنني تعريف تابع في سطر واحد في لغة روبي؟ وكيف أستطيع فعل ذلك؟ وما هي إمكانيات هذا السطر؟
  11. كيف أستطيع توليد ألوان ست عشرية (hex) عشوائية لاستخدامها في برنامج معين في لغة روبي؟ فهل هنالك تابع معين أو ما شابه لفعل ذلك؟
  12. أملك قاموسين في تطبيقي المكتوب بلغة بايثون وأريد دمج هذين القاموسين ليصبحا قاموس واحد كما في المثال التالي: orig = { 'A': 1, 'B': 2, 'C': 3, } extra = { 'D': 4, 'E': 5, } dest = # something here involving orig and extra print dest { 'A': 1, 'B': 2, 'C': 3, 'D': 4, 'E': 5 }فما هي أسهل طريقة لدمج القواميس في لغة بايثون؟
  13. أريد توليد مصفوفة تحتوي على جميع الأحرف والأرقام في لغة روبي لاستخدامها في برنامجي الجديد، فما هي أسهل طريقة لفعل ذلك؟
  14. لدي اسم صنف معين موجود في سلسلة نصية في لغة روبي وأريد أن أتأكد هل هذا الصنف موجود في سكربت روبي أم لا، فما هي أسهل طريقة لفعل ذلك؟
  15. هل هنالك فروقات بين استخدام each وmap لأنني جرب استخدام كلتا حلقتي التكرار على نفس المصفوفة لكنني في النهاية حصلت على نتيجتين مختلفتين كما تظهر في هذا المثال: hash = { "d" => [11, 22], "f" => [33, 44, 55] } # case 1 hash.map {|k,vs| vs.map {|v| "#{k}:#{v}"}}.join(",") => "d:11,d:22,f:33,f:44,f:55" # case 2 hash.map {|k,vs| vs.each {|v| "#{k}:#{v}"}}.join(",") => "11,22,33,44,55"فما هي المشكلة؟
  16. لدي سلسلة نصية طويلة للغاية وبها العديد من الفراغات الزائدة والرموز "n\” والتي ترمز إلى السطور الجديدة فكيف يمكنني تنظيف هذه السلسلة وإزالة كل ذلك؟
  17. لدي قائمة من tuples وأريد أن أفرز هذه القائمة تصاعديا حسب القيم الموجودة في العنصر الثاني من tuple في القائمة، فما هي أسهل وأسرع هذه الطرق؟ شكل القائمة: [('abc', 121),('abc', 231),('abc', 148), ('abc',221)]
  18. أريد استدعاء ملفات أخرى داخل مشروعي المبرمج بلغة روبي، فهل استخدام طريقة require File.expand_path(..., __FILE__) تعتبر طريقة صحيحة لفعل ذلك؟ أم أن هنالك طرق أفضل منها؟
  19. أريد معرفة الفروقات بين التوابع ذات الأسماء الطويلة والقصيرة في روبي مثل to_i/to_int و to_a/to_ary وto_s/to_str وغيرها، لأنها تبدو عند استخدامها في البرامج متشابهة.
  20. أحاول الحصول على قائمة من الملفات الموجودة في مجلد معين في بايثون لكنني أريد الحصول فقط على ملفات بأسماء معينة. عادة أقوم بذلك في نظام لينكس عن طريق السطر التالي: ls 145592*.jpgفهل هنالك طريقة مشابهة لها في بايثون؟
  21. قمت باستخدام هذا العامل عدة مرات في الفترة السابقة لكنني لم أعرف فائدته لذلك حدثت لي عدة مشاكل أثناء استخدامه، فما هو هذا العامل؟ وما هي فائدته؟
  22. أريد التخلص من العناصر الفارغة في قائمة في برنامجي المكتوب بلغة بايثون، لذلك أريد طريقة سهلة لحذف عنصر فقط في حالة كان موجودا، فكيف أستطيع فعل ذلك؟
  23. أريد تحويل سلسلة نصية معينة تحتوي على تاريخ إلى متغير من نوع تاريخ، فما هي أفضل وأسهل طريقة لفعل ذلك في روبي؟
  24. أريد استخدام خيار حالة الأحرف غير حساسة في التعابير النمطية بدون استخدام re.compile في بايثون، فهل هنالك طرق أخرى لفعل ذلك؟
  25. أريد حذف "n\” من داخل السلاسل النصية في روبي، حيث لديّ السلسلة النصية التالية: "some text\nandsomemore" وأريد تحويلها، جربت الطريقة التالية ولكنها لم تنجح: "some text\nandsomemore".gsub('\n','') فما هي الطريقة الصحيحة لفعل ذلك؟
×
×
  • أضف...