اذهب إلى المحتوى

ahmed1990

الأعضاء
  • المساهمات

    113
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو ahmed1990

  1. أجد في بعض الأحيان في تطبيقات مكتوبة بلغة بايثون على أسطر بها رموز كهذه [::3] فما هو معنى :: فيها ؟
  2. هل هنالك معادلة لدالة zip (الموجودة في بايثون) في لغة جافاسكربت؟ فأنا أريد دمج 3 مصفوفات كالتالي: var array1 = [1, 2, 3]; var array2 = ['a','b','c']; var array3 = [4, 5, 6]; والنتيجة ستكون كالتالي: var output array:[[1,'a',4], [2,'b',5], [3,'c',6]]
  3. أريد كتابة شيفرة برمجية بلغة روبي لفتح المتصفح الافتراضي على موقع معين كما في المثال التالي بلغة بايثون: import webbrowser webbrowser.open_new("http://example.com/") فهل هنالك طريقة مشابهة في روبي؟
  4. أحتاج إلى سلاسل نصية عشوائية في برنامجي المكتوب بلغة بايثون، فهل هنالك طريقة معينة لإنشاء السلاسل النصية العشوائية في بايثون؟
  5. لدي set التالي: fruits = set(['apple', 'orange', 'watermelon', 'grape']) أريد الحصول على عنصرين بشكل عشوائي من هذا المتغير من نوع set، فما هي أسهل طريقة للحصول على ذلك؟
  6. أملك مجموعة من الملفات وأريد حذف الملفات الفارغة، فهل هنالك طريقة معينة في لغة بايثون للتأكد ما إذا كان الملف فارغا أم لا؟
  7. أحتاج إلى الحصول على جميع الأصناف الفرعية الموروثة من الصنف الرئيسي في لغة بايثون، فهل هنالك طريقة معينة لفعل ذلك؟
  8. لدي الشيفرة البرمجية التالية وأريد تحويلها إلى سطر واحدة عن طريق استخدام طريقة "تفهيم القائمة" list comprehension فهل هنالك طريقة لاستخدام else فيها؟ table = '' for index in xrange(256): if index in ords_to_keep: table += chr(index) else: table += replace_with وهذا السطر الذي قمت به بدون استخدام else: table = ''.join(chr(index) for index in xrange(15) if index in ords_to_keep)
  9. هل هنالك طريقة في بايثون لمعرفة حجم الذاكرة المستخدمة حاليا؟ لأنني أريد أن أعرف كم يستهلك برنامجي من الذاكرة لتقليله.
  10. لدي أعداد صحيحة في تطبيق كتبته بلغة بايثون وأريد حساب كم طول هذه الأعداد أي عدد الأرقام التي تتكون منها، فكيف أستطيع حساب طول الأعداد الصحيحة في بايثون؟
  11. ابحث عن عامل "لا يساوي" لاستخدامه في برنامج في لغة بايثون حيث أريد وضعه كشرط لتنفيذ سطور برمجية معينة، فكيف أستطيع فعل ذلك في لغة بايثون؟
  12. لنفترض أن لدي السلسلة النصية التالية: The fox jumped over the log. أريد تنظيف هذه السلسلة النصية عن طريق حذف الفراغات ولتصبح كما في المثال التالي: The fox jumped over the log.
  13. أريد استخدام قوالب إطار دجانغو في شيفرتي البرمجية دون بقية الإطار، فأنا لا أبني موقع مبني على دجانغو بل أريد طريقة استخدام القوالب فقط دون ملف settings.py وبقية الملفات فكيف أستطيع فعل ذلك؟
  14. هل توجد مكتبة أو وحدة خاصة في بايثون للحصول على الأرقام العشوائية؟ وهل يمكنني الحصول على أعداد عشوائية بين رقمين حقيقيين (أرقام بالفاصلة)؟
  15. لدي سلسلة نصية وأرغب في استخراج جميع الأرقام الموجودة داخلها ووضعها داخل قائمة معينة فكيف يمكنني فعل ذلك في لغة بايثون؟
  16. أريد القيام بحلقة تكرار على قائمة ومن ثم طباعة مواقع العناصر التي تحقق شرط معين فكيف أستطيع فعل ذلك؟
  17. ما هي أبسط طريقة لتحويل عدد ثنائي إلى عدد صحيح في لغة بايثون، وهل هنالك حل سريع عن طريق استخدام دالة أو ما شابه؟
  18. ما هي أسهل طريقة لاستخدام الدوال الموجودة داخل ملفات DLL في بايثون على نظام ويندوز، وأرجو أن يكون هنالك مثال بسيط يشرح الطريقة.
  19. أحاول تعلم الإصدار الثالث من البايثون وبالضبط أنا أستخدم الإصدار 3.2 على نظام لينكس لكنني عندما أقوم بكتابة هذه السطور (التي نقلتها عن درس من موقع lynda.com): a, b = 0, 1 if a < b: print('a ({}) is less than b ({})'.format(a, b)) else: print('a ({}) is not less than b ({})'.format(a, b)) أحصل على الخطأ التالي: ValueError: zero length field name in format فما المشكلة؟
  20. لدي سلسلة نصية طويلة تحتوي على مجموعة من الأرقام أريد فصل كل رقمين معا لطباعتهم على الشاشة أي أنني أريد الحصول على كل 2 حروف في السلسلة النصية، فكيف أستطيع فعل ذلك في بايثون؟
  21. دائما ما اسمع مصطلحات مثل الدالة والإجراء فهل هنالك فرق بينهم لأنني أجد أنهما مصطلحان لنفس الشيء فيتم عملهم بنفس الطريقة في لغات البرمجة المختلفة.
  22. حتى الآن لم أفهم بالضبط متى يجب أن استخدم القاموس أو القائمة في لغة بايثون، فهل هنالك حالات معينة يجب علي أن أستخدم فيها القواميس أو القوائم أو غيرها؟
  23. أريد إنشاء نسخة مضغوطة zip من مجلد معين عن طريق تطبيق أُبرمجه بلغة بايثون فما هي الطريقة الصحيحة لبرمجة ذلك؟
  24. أحتاج إلى مساعدة في استبدال كلمة hello بـ goodbye في هذه السلسلة النصية: hello world فلذلك قمت باستخدام تابع replace() كما في الأسطر التالية: X = "hello world" X.replace("hello", "goodbye") لكن الناتج لم يتغير. فلماذا لا يمكنني استدعاء تابع سلسلة نصية في بايثون من دون أن أسندها إلى متغير؟
  25. أحاول أن أكتب في ملف من نوع utf-8 بعض السلاسل النصية من نفس النوع، لكن عندما أقوم بذلك عن طريق هذه الأسطر تظهر لي رسالة الخطأ: file = codecs.open("temp", "w", "utf-8") file.write(codecs.BOM_UTF8) file.close() أما لو جربت هذا المثال: file = open("temp", "w") file.write(codecs.BOM_UTF8) file.close() فسيعمل دون مشاكل، فما هو السبب؟
×
×
  • أضف...